تفاصيل برنامج تعليم المانجا الجديد لطلاب المتوسط و الثانوية 2023

تفاصيل برنامج تعليم المانجا الجديد لطلاب المتوسط و الثانوية 2023

تفاصيل برنامج تعليم المانجا الجديد لطلاب المتوسط و الثانوية

تم إطلاق هذا البرنامج من قِبل وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية. و برنامج تعليم المانجا الجديد يضم طلاب المتوسط و طلاب الثانوية في منصة مدرستي. وذلك بهدف تنمية مهارات الطلاب و كذلك حثهم على الرسم بطريقة المانجا الجديد، بالإضافة إلى فهم أساسيات إنتاج القصص القصيرة و أيضا مهارات رسم الشخصيات. و من الجدير بالذكر أن البرنامج يتكون من عشرة حلقات تعليمية، تتضمن أفضل الدروس، و كذلك المعايير العالمية الموضوعة من قِبل خبراء في جامعات يابانية عريقة. و ذلك بهدف تعليم مهارات الرسم بطريقة المانجا، بالإضافة إلى إكسابهم مهارات كتابة و رسم أحداث القصة المصورة.

تطبيق برنامج تعليم المانجا الجديد داخل المدارس السعودية

اوضحت وزارة التعليم السعودية أن بِرنامج تَعليم المَانجا الجَديد تم وضعه تحت إشراف خبراء من جامعات يابانية متعددة. حيث يعد المانجا شكل من أشكال الفن الياباني، والذي يعتمد على الرسومات الكاريكاتورية، و الكتب و الروايات المصورة. و هي تختلف عن قصص الرسوم أو ما يعرف “بالكوميك” American comic books، في عدد من الجوانب. حيث أن تعليم المانجا يعتمد على القراءة من الخلف إلى الأمام كذلك بالجانب أيضا. كما تتم قراءته من اليمين إلى اليسار و ذلك على عكس القصص التي يتم قراءتها من الأمام إلى الخلف.

أهداف برنامج تعليم المانجا الجديد لطلاب المتوسط و الثانوية

اوضحت وزارة التعليم في السعودية بالتعاون مع وزارة الثقافة  اهم أهداف إطلاق بِرنامج تَعليم المَانجا الجَديد لطُلاب المُتوسط و طُلاب الثَانوية، وتشمل الاهداف ما يلي:

  • تَطوير مَهارات طُلاب المُتوسط و الثانوية، و كذلك تعليمهم استراتيجيات هذا الفن.
  •  أيضا تنمية الثقافة لدى الطلاب في السعودية، حيث يعد المانجا أحد الفنون اليابانية الرائعة.
  •  أيضا تَحفيز الطلاب على الإبداع من خلال تنمية ثقافتهم الفنية للقصص المصورة.
  • إضافة إلي تعزيز القيم الجمالية و الفنية في رسومات القصص المصورة.
  • و أخيرا تحفيز الطلاب على الإبتكار و أيضا الإبداع لإنتاج قصص مصورة بهوية ثقافية وطنية.

إلى هنا عزيزي القارئ نصل إلى ختام مقالنا، الذي تعرفنا من خلاله على تفاصيل بِرنامج تَعليم المَانجا الجَديد لطَلاب المُتوسط و الثَانوية. وكذلك تعرفنا علي تطبيق بِرنامج تَعليم المَانجا الجَديد داخل المدارس السعودية، بالإضافة إلى التعرف علي الاهداف الرئيسية لهذا البرنامج. حيث تم إطلاق البرنامج في إطار أهمية التواصل الثقافي الحضاري، لتفعيل استراتيجية تنمية القدرات الثقافية و كذلك الفنية لدى الطلاب في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *