جدول فعاليات موسم رمضان وزارة الثقافة 2023، وموعد انتهاء الفعاليات

جدول فعاليات موسم رمضان وزارة الثقافة 2023، وموعد انتهاء الفعاليات

جدول فعاليات موسم رمضان وزارة الثقافة 2023، وموعد انتهاء الفعاليات

 

 

جدول فعاليات موسم رمضان وزارة الثقافة 2023، حيث تسعى تلك الفعاليات لإلقاء الضوء على الثقافة السعودية خلال شهر رمضان. وذلك من خلال عدة فعاليات ثقافية واجتماعية، وطربية، ورياضية وغيرها. كما أن موسم رمضان يعتبر مقصد لمئات الآلاف من المواطنين السعوديين، والزوار في شهر رمضان الفضيل. لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال لمحة عن موسم رمضان 2023. وسوف يتم التعرف أيضاً على فعاليات هذا الموسم بالتفصيل.

موسم رمضان وزارة الثقافة 2023

بالنسبة لموسم رمضان 1444، فهو عبارة عن مهرجان ثقافي فني يقام خلال شهر رمضان المبارك. وتقوم وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية بتنظيمه. حيث أن موسم رمضان في ذلك العام ينطلق بنسخته الثانية بعد النسخة الأولى، والتي حققت نجاح كبير. كما أن الموسم يضم فعاليات كثيرة، فهي تقدم عروض اجتماعية، وثقافية، وأيضاً عروض فنية، وأنشطة رياضية، وعروض ترفيهية، وبما في ذلك خيمة رمضان، وعروض غنائية وأدبية، وحارة رمضان، ومنتزهات وفعاليات للأطفال. وفعاليات موسم رمضان 2023م تقام في 14 مدينة، وبأكثر من 38 موقع. وسوف تستمر الفعاليات إلى نهاية شهر رمضان المبارك.

جدول فعاليات موسم رمضان وزارة الثقافة 2023

وإليكم فيما يلي توضيح بفعاليات موسم رمضان وزارة الثقافة 2023، حسب الآتي:

  • فعالية الخيمة الرمضانية الرئيسية: وهي بالتاريخ الآتي من 23 مارس/ آذار لغاية 19 أبريل/ نيسان، ساعة البدء وقت الإفطار: في تمام الساعة 5 مساءً، وقت السحور: في تمام الساعة 12 صباحًا. وساعة الانتهاء وقت الإفطار: في تمام الساعة 8 مساءً، وقت السحور: في تمام الساعة 3 صباحًا.
  • فعالية حارة رمضان: وهي بالتاريخ الآتي من 23 مارس/ آذار لغاية 19 أبريل/ نيسان، تبدأ في تمام الساعة 9 مساءً. وتنتهي في تمام الساعة 3 صباحًا.
  • فعالية فطور وسحور زمان: وهي بالتاريخ الآتي من 23 مارس/ آذار لغاية 19 أبريل/ نيسان، تبدأ في تمام الساعة 5 مساءً.، وتنتهي في تمام الساعة 3 صباحًا.
  • فعالية ملاعب البادل: وهي بالتاريخ الآتي من 23  مارس/ آذار لغاية 19 أبريل/ نيسان، تبدأ في تمام الساعة 7 مساءً.، تنتهي في تمام الساعة 3 صباحًا.
  • فعالية بطولات موسم رمضان التصنيفية للبادل: وهي بالتاريخ الآتي من 29 مارس/ آذار لغاية 3 أبريل/ نيسان، ساعة البدأ لم تحدد بعد.، وساعة الانتهاء لم تحدد بعد.
  • فعالية تليد، وهي بالتاريخ الآتي من 28 مارس/ آذار لغاية 30 مارس/ آذار، البدأ لم تحدد بعد. الانتهاء لم تحدد بعد.
  • فعالية بطولة موسم رمضان للكرة الطائرة: وهي بالتاريخ الآتي من 4 أبريل/ نيسان لغاية 9 أبريل/ نيسان، ساعة البدء لم تحدد بعد.، وساعة الانتهاء لم تحدد بعد.
  • فعالية قرقيعان: وهي بالتاريخ الآتي من 6 أبريل/ نيسان، ساعة البدء لم تحدد بعد. وساعة الانتهاء لم تحدد بعد.
  • فعالية بطولة موسم رمضان للبطولات الإلكترونية FIFA 23: وهي بالتاريخ الآتي من 12 أبريل/ نيسان ولغاية 14 أبريل/ نيسان، ساعة البدء لم تحدد بعد. وساعة الانتهاء لم تحدد بعد.
  • فعالية يوم التراث العالمي: وهي بالتاريخ الآتي من 18 أبريل/ نيسان لغاية 23 أبريل/ نيسان، ساعة البدء لم تحدد بعد. وساعة الانتهاء لم تحدد بعد.
  • فعالية برنامج المستكشف الصغير: وهي بالتاريخ الآتي من 18 أبريل/ نيسان لغاية 23 أبريل/ نيسان، ساعة البدء لم تحدد بعد. وساعة الانتهاء لم تحدد بعد.

موعد انتهاء فعاليات موسم رمضان وزارة الثقافة 2023

بالنسبة لموعد انتهاء فعاليات موسم رمضان الرياض 2023، فهي تنتهي بتاريخ 30 رمضان من عام 1444 هـ. أي أن الانتهاء يكون في اليوم الأخير من شهر رمضان الفضيل. حيث أن ذلك المهرجان مخصص بفعالياته المتنوعة لشهر رمضان. إذ أن جميع الفعاليات تقام من وقت الفطور، إلى موعد السحور. وقد قامت وزارة الثقافة بالإعلان عن إقامة العديد من البرامج، والاحتفالات قبل انتهاء الموسم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على على جدول فعاليات موسم رمضان وزارة الثقافة 2023. حيث تعرفنا على تفاصيل هذه الفعاليات، ومتى تنتهي بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *