دليل مطار العين الدولي .. متى تم افتتاح مطار العين الدولي؟

دليل مطار العين الدولي .. متى تم افتتاح مطار العين الدولي؟

دليل مطار العين الدولي .. متى تم افتتاح مطار العين الدولي؟

دليل مطار العين الدولي .. متى تم افتتاح مطار العين الدولي؟، حيث تحرص إمارة أبوظبي على تقديم كافة الخدمات والمرافق التي يحتاجها المسافرون والسياح ، وافتتحت عددًا من مكاتب تأجير السيارات في العين وأبوظبي لتسهيل تدفق السياح. ويشغل مجمع الطيران في العين بالإمارات ، مجمع نبراس العين للطيران ، مساحة 25 كيلومترًا مربعًا ، حيث يلعب دورًا محوريًا في تنمية وتنويع الاقتصاد للأجيال القادمة ، بالإضافة إلى توفير فرص العمل. من ناحية أخرى ، يضم المجمع مرافق مكتبية ومناطق سكنية مدعومة بالخدمات الأساسية التي يحتاجها فريق التدريب. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن مطار العين ، فنحن ندعوك لقراءة مقالنا الذي نسلط فيه الضوء على أهم إنجازات المطار ، خاصة مرافقه ومطاعمه ، إلخ.

إليك: دليل مطار العين الدولي .. متى تم افتتاح مطار العين الدولي؟

مطار العين الدولي

حول مطار العين الدولي

يمكن للسياح زيارة أشهر المعالم السياحية في العين والتي ننصحك بزيارتها بمجرد وصولك إلى مطار العين الدولي (AAN) الذي يقع على بعد 18 كيلومترًا شمال غرب مدينة العين وهو مدرج على أنه ثاني أكبر مطار في مدينة العين. المنطقة والمطار قادران على الحصول على شهادتي OHSAS و ISO 3 ، بينما يتكون المطار من محطة واحدة ومدرج واحد وممر واحد للطائرات الخاصة ، لا يزال المطار يعمل على الرغم من متوسط ​​حجم المطار بسبعة إقليمية ودولية. الخطوط الجوية.

المطار هو القاعدة الرئيسية لتدريب الطيران المدني والعسكري ، وتستخدم العديد من الأكاديميات المطار كمقر للتدريب العسكري ، بما في ذلك أكاديمية العين للتدريب على الطيران ، وأكاديمية خليفة بن زايد للطيران ، وأكاديمية الاتحاد للطيران.

اقرأ أيضا  معنى ألوان علم الإمارات ما هو ؟.. و من هو مصمم علم الإمارات ؟

حقائق عن مطار العين بدولة الإمارات العربية المتحدة

تم افتتاح مطار العين الدولي عام 1994 ، ويخدم شركات طيران مثل الملكية الأردنية ، طيران الهند إكسبريس ، الخطوط الجوية الباكستانية الدولية ، الخطوط الجوية السودانية والطيران العماني ، ليصبح ثاني أكبر مطار في إمارة أبو ظبي بأكملها ، يلعب المطار دورًا مهمًا في إدارة تدفق الحركة الجوية ، في القائمة التالية سوف نعرض لكم بعض الحقائق عن مطار العين الدولي:

لديها صالة ركاب
يحتوي على عشرة مكاتب تسجيل وصول ، أحدها مخصص فقط لركاب درجة الأعمال
له أربعة أبواب
يبلغ إجمالي طول المدرج 4000 متر ، كما يوجد ممر مواز بطول 4000 متر ، ويستخدم المدرج بشكل أساسي للحالات الضرورية والطارئة.
رمز مطار العين (AAN)

أبرز إنجازات مطار العين بدولة الإمارات العربية المتحدة

شهد مطار العين الدولي مؤخرًا نتائج العديد من المشاريع المتعلقة بتحسين مستوى الخدمة التي يقدمها المطار للمسافرين ، وفيما يلي قمنا بجمع النتائج التي حققتها مختلف المستويات الحكومية فيما يتعلق بتطوير المطار ، ومنها:

افتتاح مبنى المسافرين رقم 3
الانتهاء من المدرج الشمالي
تجديد مبنى المسافرين رقم 1
إنشاء مجمع مراقبة الحركة الجوية
صالة الوصول الجديدة
مبنى كبار الشخصيات
تجديد وتوسعة المدرج الجنوبي
توسعة مبنى المسافرين رقم 1

المطاعم في مطار العين

يوجد بالمطار مطعمان في منطقة العبور ومقهى وكافتيريا تعمل على مدار الساعة في الردهة الرئيسية.

المحلات التجارية في مطار العين الدولي

يحتوي المطار على عدد من الأسواق المعفاة من الرسوم الجمركية في مطار العين الجيد في السوق الحرة ، حيث يمكن للمسافرين شراء الهدايا التذكارية والتسوق عند وصولهم إلى المطار أو مغادرة المطار.

فنادق قريبة من مطار العين ، الإمارات العربية المتحدة

تمتلئ العين بالفنادق الفخمة والمميزة ، وتحرص على تزويد السياح بكافة الخدمات والمرافق الترفيهية. لك:

اقرأ أيضا  الإمارات العربية المتحدة.. المرتبة السابعة في النفط.. أحد أعضاء منظمة التجارة العالمية

آلوفت العين
فندق الماسة
منتجعات أسفار العين
فندق أيلا
العين روتانا

معلومات الاتصال

إذا كنت ترغب في الاتصال بمطار العين الدولي للحصول على أي خدمات أو معاملات ذات صلة بجمارك مطار العين ، فقد جمعنا لك أرقام هواتف مطار العين الدولي التالية وموقع مطار العين حتى تتمكن من التواصل مع إدارة المطار.

الموقع: 18 كيلومترا شمال غرب العين
هاتف: 5000505 02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *