أفضل جامعات الهند.. المنح المجانية في الهند..معاهد الهند الأفضل

أفضل جامعات الهند.. المنح المجانية في الهند..معاهد الهند الأفضل

أفضل جامعات الهند.. المنح المجانية في الهند..معاهد الهند الأفضل

أفضل جامعات الهند، تعتبر الهند دولة كبيرة بكلّ ما تحمله الكلمة من معنى، بداية من عدد السكان الذي يتجاوز المليار ومرورًا بمدنها الواسعة. ووصولاً إلى أريافها الممتدة مترامية الأطراف. ليس هذا وحسب، ولكن موطن العديد من الجماعات والأقليات وكذلك اللغات والأديان. فإن كنت تفكر في الهند كوجهة دراسية؟ وربّما لم يكن في بالك من قبل، لكن ربما بعد قراءة مقال اليوم، الذي تقدمه منصة إعرف نؤكّد لك أنّك ستضع هذا البلد في قائمة الوجهات الدراسية التي قد تحلم بها.

 في عصرنا الحالي الذي نعيشه، فإن الهندُ واحدة من القوى العظمى في آسيا، وتسير في خطاها  لتكون من أقوى دول العالم أيضًا. 

أفضل جامعات الهند.. المنح المجانية في الهند..معاهد الهند الأفضل

معلومات عامة عن الهند:

  1. العاصمة هي مدينة نيودلهي. 
  2. اللغة الناطقة: الهندية،وكذلك الإنجليزية بالإضافة إلى العديد من اللغات المحلية الأخرى.
  3.  تعداد السكان هو 1.35 مليار نسمة. 
  4. المساحة الداخلية للدولة : 3.28 مليون كيلومتر مربع.
  5.  العملة المتداولة : الروبية الهندية.

أفضل جامعات الهند

 في عام 2020 بلغ تعداد الجامعات الكلّية في الهند إلى حوالي 1000 جامعة. وهي تتنوع بين جامعات خاصّة وحكومية ومعاهد تقنية. وكثير من هذه الجامعات والمعاهد قد صنّفت ضمن أفضل المؤسسات التعليمية العالمية. وفي التالي عدد من أفضل جامعات الهند:

إليكم.. أفضل جامعات الهند

 1- المعهد الهندي للعلوم Indian Institute of Science 

 يحتل المعهد الهندي للعلوم الذي يعرف اختصارًا بـ IISC في المرتبة الثانية على مستوى الهند وقد احتلّ المرتبة 185 في تصنيف الـ QS العالمي للجامعات لعام 2021. وقد تأسس المعهد عام 1909 في مدينة بنغالور لكنه اعطي صفة “جامعة” سنة 1958 ويعتبر معهد متخصص في الدراسات العليا والأبحاث بالإضافة إلى أنّه أول معهد للعلوم في الهند. 

اقرأ أيضا  وجهات سياحية في الهند خلال الشتاء .. نصائح هامة عند زيارة الهند في الشتاء

 2- جامعة دلهي University of Delhi 

تأتي جامعة دلهي في المرتبة السابعة على مستوى دولة الهند لعام 2020، وهي واحدة من أفضل الجامعات غير التقنية في الهند. ولقد تأسست الجامعة في عام 1922 وأصبحت من وقتها أكبر مؤسسة تعليم عالٍ في البلاد ، بل تعتبر من أكبر الجامعات عالميًا حيث يصل عدد الطلاب الملتحقين بها إلى 132 ألف طالب. وقد صنفت في المرتبة 474 ضمن تصنيف الـ QS العالمي للجامعات لسنة 2021.

أفضل جامعات الهند

 3- جامعة حيدر أباد University of Hyderabad

أنشأت جامعة حيدر أباد سنة 1974 وهي واحدة من الجامعات الحديثة مقارنة بباقي الجامعات المرموقة في الهند. وتحتوي الجامعة على أكثر من 5000 طالب وما يزيد على 400 عضو هيئة تدريس. وقد صنفت ضمن أفضل 700 جامعة على مستوى العالم. 

4- معهد جواهاتي الهندي للتكنولوجيا Indian Institute of Technology Guwahati 

ويعرف اختصارًا بـ IITG. وهو أحد أهم معاهد الهند التكنولوجية البالغ عددها 26 معهدًا. تأسس في عام 1994 بقرار وزاري من الحكومة الهندية ليصبح في مقدّمة مؤسسات التعليم العالي في الهند والعالم أجمع. حيث يصنف في المرتبة 470 عالميًا في تصنيف الـ QS العالمي للجامعات لعام 2021.

 5- معهد بومباي الهندي للتكنولوجيا Indian Institute of Technology Bombay 

ويمكنك اختصارًاه باسم IITB، حيث يعتبر أفضل جامعة في الهند وخاصة بعد حصوله على المرتبة 177 في تصنيف الـ QS العالمي للجامعات لعام 2021. تأسس معهد بومباي للتكنولوجيا في عام 1985 وكان ثاني معهد تقني يعمل في الهند كما أنّه مشهور على الصعيد العالمي خاصّة في مجال الهندسة والتعليم والبحث. 

المنح الدراسية المجانية في الهند

 تقدم الحكومة الهندية سعيًا حثيثًا لتشجيع الطلاب الدوليين على القدوم للدراسة في الهند. وتضع ضمن خططها هدف جعل الهند وجهة دراسية تماثل بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية. ومن أفضل المنح الدراسية المتوفرة في الهند منحة Study in India وهي منحة مدفوعة بالكامل تغطي جميع التكاليف لمدّة خمس اعوام دراسية كاملة. وبالرغم من أنّ للمنحة لها حدّ أعلى لبدل المعيشة الشهري لكنه مرتفع نسبيًا ويكفي لسد احتياجات الطلاب. ليس هذا فقط، ولكن المنحة تشمل أيضًا مصاريف دروس اللغة الهندية ممّا يحقق لك فرصة قويّة لدخول واحدٍ من أكبر أسواق العمل في العالم، هذا بالإضافة إلى الكثير من الزمالات للطلاب والباحثين في مرحلة الدكتوراه.  

اقرأ أيضا  وجهات سياحية في الهند خلال الشتاء .. نصائح هامة عند زيارة الهند في الشتاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *