أماكن السياحة في فرنسا مارسيليا .. دليل أهم أماكن سياحية في مرسيليا فرنسا

أماكن السياحة في فرنسا مارسيليا .. دليل أهم أماكن سياحية في مرسيليا فرنسا

أماكن السياحة في فرنسا مارسيليا .. دليل أهم أماكن سياحية في مرسيليا فرنسا

أماكن السياحة في فرنسا مارسيليا .. دليل أهم أماكن سياحية في مرسيليا فرنسا، فمرسيليا ، ثاني أكبر مدينة في فرنسا ، هي مدينة صاخبة. تشتهر المدينة الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​بمينائها الخلاب ، مما جعلها مركزًا تجاريًا مهمًا لعدة قرون. وقد تعرضت المدينة للقصف من قبل ألمانيا وإيطاليا وكذلك قوات الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية ، لكنها نجت وتمزج الآن بين طابعها القديم والحديث بطرق مثيرة. في مرسيليا ، من الجيد التجول في البلدة القديمة بهندستها المعمارية المختلطة. كما أن أي وقت هو وقت رائع لزيارة هذه المدينة التاريخية ، إلا أنه في الأيام المشمسة تتألق مشاهد مرسيليا حقًا. فيما يلي أشهر الوجهات السياحية في مرسيليا.

إليك: أماكن السياحة في فرنسا مارسيليا .. دليل أهم أماكن سياحية في مرسيليا فرنسا

أماكن السياحة في فرنسا مارسيليا .. دليل أهم أماكن سياحية في مرسيليا فرنسا

الإبحار في “ليه كالانك”

Les Calanques هي سلسلة من المضايق الصغيرة بالقرب من Cassis جنوب مرسيليا. المدخل الضيق ، المغطى بجدران شديدة الانحدار مصنوع من الحجر الجيري ، رائع الجمال. من هناك ، يمكن أن تستغرق رحلة القارب ما يصل إلى ساعتين ، وصولاً إلى امتداد منحدرات صخرية فوق البحر الأبيض المتوسط.

زيارة الحصن

Château d’If هو عبارة عن حصن / جزيرة في البحر المتوسط ​​يقع قبالة ساحل مرسيليا ، وهو يقع على بعد ميلين من الميناء القديم. تم شغل Ile d’If في الغالب بالتحصينات. بُنيت القلعة عام 1524 للدفاع عن مرسيليا من الغزاة ، واستخدمت لاحقًا كسجن للسجناء السياسيين. يشتهر هذا المكان بكونه موقع تصوير رواية القرن التاسع عشر الشهيرة “The Count of Monte Cristo” للكاتب ألكسندر دوما. تمت ترجمة الرواية أخيرًا إلى اللغة العربية بترجمة جديدة. يمكن الوصول إلى الحصن بالقوارب.

اقرأ أيضا  فنادق فخمة في كان الفرنسية .. دليل أشهر فنادق 5 نجوم في كان فرنسا

استرخ في ميناء مرسيليا القديم

يعد ميناء Vieux Port ، وهو ميناء طبيعي يعود تاريخه إلى تأسيس مرسيليا قبل 2400 عام ، من المعالم السياحية الشهيرة. في الماضي ، كانت 18000 سفينة ترسو في الميناء القديم كل عام ، وكان مكانًا للاسترخاء.

زيارة متحف حضارات أوروبا والبحر الأبيض المتوسط

يجذب MuCEM الناس من جميع الأعمار ؛ يقع هذا المبنى الرائع على حافة المياه. يتم تنظيم معارض فنية مؤقتة بالداخل ، بالإضافة إلى معارض فنية دائمة ، لاحظ أن موضوعات المعارض متنوعة … يحتوي المكان على مطعمين يديرهما “الشيف” المحلي جيرالد باسيدات.

بارك بوريلي Parc Borély

كان بوريلي بارك موطن رجل الأعمال المحلي لويس بوريلي. في عام 1767 م عاد إلى مسقط رأسه من مصر. قام ببناء منزل ريفي لا مثيل له من حيث الحجم والرفاهية ، ومصنفًا من بين أبرز الحدائق في فرنسا.

تعد الحديقة مكانًا مثاليًا للنزهة حيث تضم العديد من الحدائق الصغيرة بأنماط مختلفة مع وفرة من النباتات ومسارات للمشي وركوب الدراجات وركوب الخيل. بالإضافة إلى المنحوتات والآثار والمتاحف مثل قلعة بوريلي والملاعب وصالات الألعاب الرياضية. يمكنك أيضًا الاسترخاء بجانب البحيرة ونادي الجولف والشاطئ الرملي للسباحة.

أماكن السياحة في فرنسا: سوق نواي Noailles

يعد سوق نواي مكانًا رائعًا وحيويًا في مدينة مرسيليا الفرنسية. إذا كنت من محبي رحلات التسوق ، فيمكنك التسوق خلال فترة التسوق لشراء الأقمشة الملونة ومجموعة متنوعة من الأطعمة والتوابل الأفريقية والهندية والأدوات المنزلية والإكسسوارات وغير ذلك الكثير.

حي ” Le Panier “

Le Pannier هو أقدم حي في مرسيليا والقلب التاريخي والثقافي للمدينة. يتمتع هذا الحي الملون أيضًا بموقع رائع على التلال فوق الميناء القديم وهو أحد أجمل الوجهات السياحية في مرسيليا بفرنسا.

اقرأ أيضا  فنادق فخمة في كان الفرنسية .. دليل أشهر فنادق 5 نجوم في كان فرنسا

في البلدة القديمة ، يمكنك التجول في الشوارع شديدة الانحدار والضيقة المرصوفة بالحجارة القديمة. التقط صوراً للجداريات الملونة على جوانب المباني ، واستكشف متاجر الحرف اليدوية المحلية ومتاجر المواد الغذائية والمعارض الفنية.

أماكن السياحة في فرنسا: حديقة كالانك الوطنية

منتزه كالانك الوطني هو موقع طبيعي رائع حيث يلتقي البحر الأبيض المتوسط ​​مع جبال كالانكويس الوعرة. إنها واحدة من مناطق الجذب السياحي الهامة التي تستحق التوصية بها في مرسيليا. تمنحك الحدائق فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وجدران الحجر الجيري المهيبة والخلجان المليئة بأحواض المياه المالحة الفيروزية المذهلة.

بالإضافة إلى ممارسة السباحة والتجديف وركوب القوارب ورحلة اليخوت الرومانسية والمشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور والعديد من الرياضات الخارجية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *