أهم المطارات في الإمارات .. دليل مطارات الإمارات العربية المتحدة

أهم المطارات في الإمارات .. دليل مطارات الإمارات العربية المتحدة

أهم المطارات في الإمارات .. دليل مطارات الإمارات العربية المتحدة

أهم المطارات في الإمارات .. دليل مطارات الإمارات العربية المتحدة، حيث تولي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أهمية كبيرة لتطوير صناعة النقل الجوي من خلال إنشاء المطارات وتقديم خدمات نقل جوي فعالة للسياح والمستثمرون والعمال وما إلى ذلك ؛ هذا له تأثير إيجابي على اقتصاد البلاد وسمعتها في الداخل والخارج. ما هي أشهر وأهم هذه المطارات؟ كم عدد المطارات المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة؟ هذا ما سنتعرف عليه معًا في مقال اليوم!

أهم المطارات في الإمارات .. دليل مطارات الإمارات العربية المتحدة

أهم المطارات في الإمارات .. دليل مطارات الإمارات العربية المتحدة

أهم مطارات في الإمارات

تضم الدولة العديد من المطارات المنتشرة في مختلف الإمارات والتي تشتهر بكونها من بين أفضل المطارات في العالم. تشمل خدمات طيران الإمارات في المطارات توفير أفضل خطوط الطيران والصالات الفخمة ، بالإضافة إلى العديد من المطاعم العالمية والمحلية ، وكذلك الأسواق الحرة وغيرها.

مطار أبو ظبي الدولي

مطار أبوظبي الدولي هو ثاني أكبر مطار في دولة الإمارات العربية المتحدة وواحد من أكثر المطارات المدنية نشاطا في العالم العربي ، مع أكثر من 24 مليون مسافر مسجل في عام 2016 ، على سبيل المثال!

يضم المطار مجموعة من المرافق المصممة لتوفير الراحة التامة للقادمين والركاب ، بما في ذلك البوابات الذكية ، ومرافق التخليص المسبق لمعاملات السفر في الولايات المتحدة والفنادق ، بالإضافة إلى صالة المغادرة بمطار أبوظبي ، فضلاً عن مواقف السيارات وغرف الصلاة. ، إلخ.

أما عن الخدمات في هذا المطار الدولي ، فهو يعتبر من أفضل المطارات في الإمارات ، حيث يشمل العلاجات والتدليك في السبا ، وخدمات كبار الشخصيات ، وعربات الأمتعة ، وعربات الأطفال ، والسيارات الصغيرة ، بالإضافة إلى:

البنوك ومراكز صرف العملات
خدمات المتابعة السريعة
تأجير السيارات
خدمة الهاتف والإنترنت
الاستقبال والمساعدة
المساعدة الطبية
لمزيد من الاستفسارات حول المطار ومرافق وخدمات المطار ، يمكنك الاتصال بالخط الساخن لخدمة العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع:

هاتف: 5555505 02
الكود الدولي: AUH

مطار دبي الدولي

يتكون مطار دبي الدولي من 3 مباني ركاب ، أحد المباني مخصص لرحلات طيران الإمارات ، المبنى 3 ، بينما المبنى رقم 2 مخصص لرحلات فلاي دبي ، لأنه بالإضافة إلى الرحلات الخاصة أيضًا ، فإنه يخدم كل من الرحلات المجدولة وغير المجدولة. تدير حاليًا حوالي 50 شركة طيران ، وتخدم المحطة 1 أكثر من 60 شركة طيران.

يتميز المطار بالمرافق الفاخرة التي توفر للمسافرين والقادمين كل وسائل الراحة والاسترخاء. تشتهر صالات مطار دبي بتصميمها الفاخر وجودة خدماتها ، بما في ذلك:

صالة طيران الامارات دبي
صالة المجلس
صالات أهلاً
صالة مرحبا
يتضمن المطار أيضًا مجموعة من المرافق الأخرى ، بما في ذلك العديد من المطاعم العالمية والمتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية والمنتجعات الصحية وغيرها من المرافق التي يمكنك زيارتها إذا وصلت إلى المطار كجزء من رحلة متصلة ليوم واحد من دبي.

هناك العديد من الخدمات في المطار ، من أبرزها خدمة مرحبا والتي يمكن أن تساعدك في إجراءات السفر وتوفر لك المواصلات من وإلى المطار ، بالإضافة إلى الأمتعة المعبأة ومرافقي المطار.

هاتف: 5555224 04
الكود الدولي: DXB

مطار الشارقة الدولي

يعتبر مطار الشارقة من أكثر المطارات نشاطا في دولة الإمارات من حيث الحركة الجوية
يعد المطار من أقدم المطارات على الإطلاق في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تمثل هندسة وتصميم المطار روائع معمارية مستوحاة من الطراز الإسلامي. ينعكس ذلك في القبة من الخارج والتصميم الرائع من الداخل!

يتمتع مطار الشارقة الدولي بالعديد من المرافق الفريدة ، بما في ذلك فندق ترانزيت ومنطقة تسوق مجانية ، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي وصالات المغادرة.

يقع المطار على بعد 10 كيلومترات من وسط الشارقة و 20 دقيقة بالسيارة من مطار دبي الدولي ، وهو أيضًا أحد أفضل المطارات في الإمارات العربية المتحدة.

الاتصال: 1111558 06
الكود الدولي: SHJ

أهم المطارات في الإمارات: مطار الفجيرة الدولي

تم التصويت على مطار الفجيرة الدولي كواحد من أفضل المطارات في دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب خدماته ذات المستوى العالمي التي تجعل الطيران تجربة رائعة من لحظة دخولك المطار حتى وصولك إلى وجهتك.

المطار فريد من نوعه في مرافقه الحديثة ، والتي تم تحديثها لتلبية رغبات العميل بشكل أفضل ، وخاصة برج مراقبة الحركة الجوية والساحة العريضة ، بالإضافة إلى مدارج الإقلاع والهبوط ، والممرات الجانبية وغيرها الكثير.

يعمل المطار على مدار 24 ساعة في اليوم ويوفر مجموعة كاملة من أهم الخدمات التشغيلية مثل إصدار تصاريح الهبوط وحساب الرسوم والفواتير والتحكم في الشحن. بالإضافة إلى ذلك ، حصل مطار الفجيرة الدولي على شهادة ISO وشهادة الامتثال لمتطلبات OHSAS.

الاتصال: 09222 6222
الكود الدولي: FJR

مطار رأس الخيمة

لا يمكن ذكر اسم مطار الإمارات دون ذكر مطار رأس الخيمة الدولي رابع أكبر مطار في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث المساحة ، والذي حقق نجاحات متتالية من حيث الخدمة والمعايير الدولية ، وما زال يشهد نشاطًا كبيرًا وجداول رحلات ثابتة. نمو متزايد ، خاصة مع التنمية. وصلت الإمارة إلى مستويات مذهلة على المستوى التجاري والمالي.

في عام 2007 ، خضع مطار رأس الخيمة الدولي لتوسيع كبير ، بما في ذلك تطوير مبنى الركاب والبنية التحتية للنقل العام ، وبناء محطة شحن جديدة بما في ذلك أحدث المرافق ، من بين تحديثات أخرى من وقت لآخر. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنها تتعامل مع العديد من شركات الطيران التي يزيد عددها عن 25 منها.

هاتف: 07207 5200
الكود الدولي: RKT

أهم المطارات في الإمارات: مطار العين الدولي

تستقطب العديد من مناطق الجذب السياحي في العين ملايين السائحين المحليين والأجانب على حد سواء ، لذلك يشهد مطار العين الدولي حركة جوية مستمرة حيث يعد ثاني أكبر مطار في أبوظبي حيث يبلغ طول مدرجه 4000 متر. تستخدم كمدرج رئيسي في حالة الضرورة والطوارئ.

ساهم مطار العين الدولي في زيادة عدد السياح لهذه المدينة الجميلة. حيث يأتي السياح من مختلف المناطق لاستكشاف جمالها الطبيعي الرائع. وأبرزها الواحة التي تجمع بين المياه الجوفية العذبة وأشجار النخيل والينابيع.

هاتف: 5000505 02
الكود الدولي: AAN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *