موعد إنطلاق السباق السنوي لكأسي خادم الحرمين الشريفين

موعد إنطلاق السباق السنوي لكأسي خادم الحرمين الشريفين

أهم البطولات المحلية في السعودية

تعتبر هذه البطولة هي إحدى أهم البطولات المحلية و المصنفة فئة أولى محليا و دوليا. هذا تزامنا مع الأشواط المؤهلة للمنافسات المصاحبة لكأس السعودية.

أوضح نادي سباقات الخيل، خلال حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، أن البطولة و السباقات تجرى، الجمعة و السبت المقبلين، ضمن نشاطات الحفل الـ 89 والـ 90 من الموسم الجاري لنادي سباقات الخيل.

و تتكون سباقات الأسبوع الرئيسة من 20 شوط بجوائز مالية. حيث تزيد عن سبعة ملايين ريال. ثلاثة ملايين منها مقسمة مناصفة على شوطي كأس خادم الحرمين الشريفين “شوط خاص بالإنتاج المحلي، و آخر مفتوح الدرجات”.

كأس السعودية الأغلى في العالم

تكتسب بطولة العام الجاري أهمية كبيرة. ذلك لأنها تمنح الفائز تأهيل مباشر لسباق كأس السعودية، الأغلى في العالم. سوف يتم هذا أواخر فبراير المقبل. كما سوف يصاحبه الجواد الأعلى تصنيفا محليا من الموسم الجاري.

كذلك تتيح سباقات نهاية الأسبوع الجاري فرص متعددة للخيل القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي للوجود و كذلك المشاركة في السباقات الكبرى بهدف تشجيع الإنتاج.

و سوف يشهد يوم الجمعة انطلاق سباق جائزة “سعد بن مشرف” في عامها الثاني. حيث يتبعها كأس عميد المدربين و أحد أبرز من خدم السباقات السعودية خيال، ومدرب، ومالك، و مساهم في لجان النادي المختلفة، مشرف بن مطلق.

و تليها الأشواط التأهيلية للسباقات المصاحبة لكأس السعودية (شوط السرعة 1351، كأس نيوم، كأس منيفة، كأس الرياض للسرعة، وديربي السعودية). كما تعقبها ثلاثة أشواط للخيل القادمة من دول الخليج  وتبدأ بمنافسة الخيل المنتجة في دول المنطقة، في أكبر الفرص المتاحة لهذه الخيل للمشاركة في المناسبات الدولية.

جوائز ملكية في السباق السنوي لكأسي خادم الحرمين الشريفين

تتواصل السباقات القوية يوم السبت حيث الجوائز الملكية الكبرى و من أبرز أشواط هذه الأمسية “كأس الدرعية” المؤهّلة لـ”كأس العبية” أحد السباقات المصاحبة أيضًا لكأس السعودية.

و يأتي شوط الخيالة السعوديين المنتظر عام كامل لنيل شرف الفوز بهدية خادم الحرمين الشريفين السنوية للخيّالة. حيث تقدم ثلاثة كؤوس لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، و هو المقام منذ حوالي 27 سنة.

جوائز مالية في السباق السنوي لكأسي خادم الحرمين الشريفين

و سوف يقدم الشوط جوائز مالية لأصحاب المراكز العشرة الأولى، هذا ما كان له الفضل في عودة الشباب السعودي لامتطاء صهوات الجياد و دخول معترك السباقات بطموح كبير. كما أصبح الخيال السعودي ندًا للخيّالة المحترفين الدوليين في كل السباقات المحلية و الدولية. بل و التفوق عليهم في بعض المناسبات الكبرى، ثم تختتم الأمسية بكأسي الملك سلمان للإنتاج المحلي و الشوط المفتوح.

كما يصاحب المهرجان عدد من الفعاليات الفنية و الاجتماعية و الرياضية و الترفيهية و كذلك المسابقات المتنوعة. ذلك لإضفاء البهجة على كل من يحضر السباقات. حيث سوف يقدم لهم جوائز عينية كبرى (سيارات و هواتف ذكية). بالاضافة الي غيرها. ذلك من أجل تخليد المناسبة التي تحمل اسم قائد المسيرة المباركة، الرئيس الفخري لنادي سباقات الخيل.

وجدير بالذكر أن النادي أطلق النسخة الأولى من كأس خادم الحرمين الشريفين عام 1967. ذلك عقب افتتاح النادي بحي الملز حتى بلغت العالمية بسمعتها و جوائزها المالية في العهد الزاهر للملك سلمان بن عبد العزيز.

إلي هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا الي ختام مقال موعد إنطلاق موعد السباق السنوي لكأسي خادم الحرمين الشريفين، والذي تم توضيح ميعاد السباق، وكذلك الجوائز المقدمة، بالاضافة الي ذكر أهم البطولات المحليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *