أهم متاحف البحرين .. ماذا يوجد في المتحف الوطني؟

أهم متاحف البحرين .. ماذا يوجد في المتحف الوطني؟

أهم متاحف البحرين .. ماذا يوجد في المتحف الوطني؟

أهم متاحف البحرين .. ماذا يوجد في المتحف الوطني؟، فالبحرين لديها تاريخ طويل ، ومتاحف البحرين القديمة والحديث كلها تظهر تاريخ البحرين. وهو مزيج من الماضي والحاضر. فيما يلي نوضح أهم وأفضل متاحف البحرين بمعلومات ثقافية فريدة وتشرح التاريخ الغني بين جناحيه.

إليك: أهم متاحف البحرين .. ماذا يوجد في المتحف الوطني؟

1-ماذا يوجد في المتحف الوطني؟: متحف البحرين الوطني

يقع متحف البحرين الوطني على طول كورنيش البحرين ، وهو متحف الملكة الوطني ويعتبر مصدر فخر لكثير من السكان المحليين ، ولسبب وجيه ، لأنه يمنح الزائرين فرصة التعرف على تاريخ البحرين منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا. .

كما يتم عرض أعمال الفنانين الشباب ، مما يقودك إلى متاهة من الصور الرائعة. حكمت طرق الخليج العربي واستقرت في البحرين.

يحتوي المتحف أيضًا على رمز غير عادي ، وهو لوح حجري من ملحمة جلجامش. لقد فقدت بالتأكيد الكثير إذا فاتتك زيارة هذا المتحف المذهل ، ناهيك عن شكله الجميل والفريد.

2-أهم متاحف البحرين: متحف بيت القرآن الكريم

تأسس المتحف عام 1990 لخدمة القرآن وما يتصل به من علوم ، وأصبح منذ ذلك الحين من أشهر المتاحف الإسلامية نظرًا لتجميعه للعديد من النسخ والمخطوطات القرآنية التي تعود إلى زمن الخليفة عثمان بن. عفان عفان – رضي الله عنه -. يضم المتحف مكتبة الفرقان الغنية بالكتب النادرة بلغات مختلفة.

3- متحف قلعة البحرين

قلعة البحرين ، أو القلعة البرتغالية ، هي قلعة على مشارف السيف تضم متحفًا يضم مكتشفات أثرية داخل القلعة وحولها. تقع على شاطئ البحر في الجزء الشمالي من البحرين ، ومن الشرق قرية كرباباد وقرية هرات عبد الصالح من الجنوب والغرب.

الموقع كبير جدًا ، لأنه يشكل في الواقع المركز الرئيسي لحضارة دلمون ، والتي تتمثل في هضبة القلعة التي تحيط بها أسوار ضخمة. يضم الموقع قلعة البحرين والقصر الإسلامي ومدينة دلمون وميناء دلمون.

تقع القلعة على تل عريض ، وكانت الموقع الرئيسي للبحث والحفريات التي قامت بها البعثة الأثرية الفرنسية. في الخمسينيات من القرن الماضي ، حلت البعثة الفرنسية داخل القلعة محل البعثة الدنماركية التي اكتشفت الموقع ، والتي كتبت بالخط المسماري.

4-أهم متاحف البحرين: قلعة سلمان بن أحمد الفاتح

تطل قلعة سلمان بن أحمد الفاتح على الوادي المنخفض بين شرق وغرب الرفاع ، مما منحها موقعًا استراتيجيًا في القرن الثامن عشر. في السنوات الأخيرة ، تم استخدامه كمسكن خاص ، ولكن تم ترميمه وفتحه للجمهور.

تحتوي القلعة على قسم مذهل من الخط العربي بالإضافة إلى نقوش قرآنية رائعة ووثائق دينية أخرى. لن تكتمل أي زيارة بدون عرض الحرف اليدوية التقليدية بأسلوب ساحر من خلال مبنى السوق النموذجي في الثلاثينيات.

5- متحف بيت سيادي

يُعرف أيضًا باسم بيت سيادي ، وهو مبنى تاريخي في مدينة المحرق بمملكة البحرين. كان جزءًا من مجمع بناه تاجر اللؤلؤ عبد الله بن عيسى الصيادي ، وكان يضم مسجدًا ومجلسًا. بينما بني البيت السيادي بأمر من أحمد بن جاسم سيادي.

لذلك تم بناء مجلس السيادة بأمر من أحمد بن جاسم سيادي وكان مسجد الصويدي بمبادرة مشتركة بين عيسى وجاسم بن أحمد سيادي. بيت السيادي هو جزء من طريق لؤلؤة البحرين ، ثاني موقع للتراث العالمي لليونسكو في البلاد.

تم إنشاء مجلس السيادة على مرحلتين. بدأ جاسم بن يوسف السيادي المرحلة الأولى عام 1850 م ، وتغطي الطابق الأرضي ، بينما تم بناء الطابق العلوي متعدد الغرف في المرحلة الثانية عام 1921.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *