السياحة في الباحة .. أجمل الأماكن السياحة في الباحة ننصحك بزيارتها

السياحة في الباحة .. أجمل الأماكن السياحة في الباحة ننصحك بزيارتها

السياحة في الباحة .. أجمل الأماكن السياحة في الباحة ننصحك بزيارتها

السياحة في الباحة .. أجمل الأماكن السياحة في الباحة ننصحك بزيارتها، حيث تعد مدينة الباحة من أكثر المدن السياحية جذبًا في المملكة العربية السعودية لما تتمتع به هذه المدينة من جمال طبيعي مذهل ، والتي يقال أنها “سويسرا الشرق”. لذلك إذا كنت تبحث عن الجمال ، فلا تفوت جولات الباحة. إنها مدينة جميلة بشكل خاص مع غابات كثيفة ومساحات خضراء مورقة ، وهناك أكثر من 40 غابة وجبال ووديان عالية وحقول مدرجات جميلة وشلالات متدفقة.

كل هذا بالإضافة إلى ما تحتويه مواقع أثرية تاريخية وقرى قديمة وجميع المرافق السياحية الحديثة كالمقاهي والمطاعم والمنتجعات الفخمة والمتنزهات الجميلة. تقع في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية ، وتعتبر المدينة الضبابية الجنوبية “الباحة” من الوجهات السياحية المثالية ، وهناك سيل لا نهاية له من السياح الذين يقضون هنا عطلة ممتعة ويقضون أسعد أوقاتهم.

حديقة الأمير حسام

حديقة الأمير حسام في مدينة باجة خلابة وتضم العديد من المعالم السياحية مثل المساحات الخضراء المتعددة والشلالات الطبيعية والنوافير والبحيرات الصناعية وغيرها ، وأصبحت وجهة مهمة للسائحين والسكان المحليين. امنحهم أجمل وأفضل المناظر الطبيعية الحضرية ، ودعهم يستمتعون بجميع المرافق الخدمية التي يحتاجها الزوار للسفر.

يضم مجموعة من المحلات التجارية وأكشاك الوجبات السريعة والمشروبات الرائعة ، بالإضافة إلى مسار المشي والركض وركوب الدراجات الممتعة. كما توجد في حدائق الأمير هوشام منطقة مخصصة للترفيه والألعاب للأطفال ومصليات للرجال والنساء وموقف سيارات كبير يضم حوالي 500 سيارة. كما أن لديها عربة قطار تتسع لـ 55 شخصًا. كل هذا لضمان حصولك على عطلة خاصة وممتعة مع عائلتك أو أصدقائك.

اقرأ أيضا  ما هي اشهر الجبال في العالم؟ .. أسماء الجبال المشهورة

أجمل الأماكن السياحة في الباحة ننصحك بزيارتها: غابة الزرايب

غابة الزرايب في مدينة الواحة صورة طبيعية جميلة. بمساحاتها الخضراء الشاسعة وأشجارها الطويلة المورقة ، توفر مناظر خلابة لمحبي الطبيعة الخلابة. تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية.

تتميز هذه الغابة الجميلة بتوافر جميع الخدمات فيها ، من مناطق جلوس مخصصة ، ومأوى من أشعة الشمس الحارقة بالمظلات ، والاستمتاع باللقاءات الهادئة في الهواء الطلق ، والتأمل في إبداع الخالق ، والهروب من تحمل كل الحياة في هدوء ضغوط الطبيعة. كما أنه يأتي بإضاءة ليلية ، يمكنك الاستمتاع بالليل مع أسرتك في جو ليلي في الهواء الطلق وقضاء أمسية ممتعة.

السياحة في الباحة: منتزه جبل شدا الأعلى

أعلى جبل شدا في مدينة باجا يبلغ ارتفاعه حوالي 2200 متر فوق مستوى سطح البحر ، ويمكن للسياح مشاهدة المدينة من ارتفاع. تشتهر بلونها الأزرق الفاتح ، وهناك العديد من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض والنادرة على الجبل ، مثل النمر العربي.

جبل شدا من المناطق السياحية المهمة في مدينة باجة. والسبب في ذلك هو المناخ المعتدل هنا وخاصة في فصل الصيف. كما تضم ​​العديد من المرافق الترفيهية ، فضلاً عن الخدمات الهامة والضرورية للسياح.

منتزه غابة رغدان

تشتهر حديقة غابات رغدان في الباحة بموقعها المميز حيث تقع على قمة قمة رغدان الشهيرة. تكمل الطبيعة الخضراء الساحرة ضباب البيئة الصحراوية وتعكس بعضها البعض على قمة الجبل ، مما يخلق مشهدًا رائعًا. هذا يجذب السياح إلى هذه الحديقة الرائعة.

يوجد بها جميع الخدمات والمرافق التي يحتاجها السائح ، بما في ذلك جميع أنشطة التخييم المثيرة والآمنة تمامًا. توجد مناطق جلوس مظللة ومناطق للشواء وملاعب للأطفال ومناطق خضراء واسعة تضمن لك ولعائلتك وقتًا ممتعًا ومزيدًا من الترفيه والاستمتاع بالهدوء وتفرد الطبيعة.

اقرأ أيضا  الآثار التاريخية في السعودية .. ما هي اشهر مظاهر التراث في السعوديه؟

السياحة في الباحة: قرية دي العين الأثرية

تعتبر قرية ذي عين الأثرية من أهم المعالم السياحية بين الساحات الشهيرة. هي قرية قديمة بنيت على سفح التل وتتكون من 312 بيتا ومسجد صغير. يعود تاريخها إلى القرن الثامن الميلادي ، وسميت قرية ذي عين باسمها ، نسبة إلى اسم النبع الدائم الذي يتدفق من التلال القريبة من القرية ولا يتوقف أبدًا.

تتكون منازل هذه القرية الأثرية من طابقين إلى سبعة طوابق وهي مبنية من الحجر المصقول. السقف مصنوع من خشب العرعر ، والشرفة مزينة بحجر الكوارتز ، مما يشكل مثلثًا منسقًا بشكل وثيق مع شكل أنيق ودقيق. في هذه القرية التراثية ، سيجد الزائر نوعًا خاصًا من المتعة التي لن يجده في أي مكان آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *