طريقة إنشاء حساب باي بال بالتفصيل .. خطوات كيفية عمل حساب بايبال مجانا

طريقة إنشاء حساب باي بال بالتفصيل .. خطوات كيفية عمل حساب بايبال مجانا

طريقة إنشاء حساب باي بال بالتفصيل .. خطوات كيفية عمل حساب بايبال مجانا

طريقة إنشاء حساب باي بال بالتفصيل من الموضوعات التي يرغب في معرفتها الكثيرون .. خطوات كيفية عمل حساب بايبال مجانا تجدها مرتبة في نقاط خلال قرائتك لهذا المقال..

نبذة عن باي بال

قبل أن نعرف كيفية إنشاء حساب باي بال نفضل أن نعطيكم نبذة عنه في عجالة ..

PayPal هو موقع إلكتروني للأعمال يتيح للمستخدمين تحويل الأموال عبر الإنترنت وإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى عناوين مختلفة.

يمكن للمستخدم أيضًا تحويل الأموال المرسلة إليه إلى شخص آخر أو تحويلها إلى حساب بنكي.

تعد خدمات النقود الإلكترونية بديلاً عن الأساليب الورقية التقليدية مثل الشيكات أو تحويل الأموال.

أسس الشركة ماكس إيفيكشن وبيتر ثيل وإيلون موسك ولوك نوزيك.

ينفذ Paypal المدفوعات إلى مواقع البيع ومزادات الإنترنت وما إلى ذلك ، حيث تتطلب المواقع رسومًا إضافية.

في أكتوبر 2002 ، أصبحت PayPal شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة eBay. يقع المقر الرئيسي للشركة في ولاية كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية.

PayPal هي الشركة الرائدة عالميًا في حلول الدفع عبر الإنترنت مع أكثر من 169 مليون حساب حول العالم.

تتوافر PayPal في 203 سوقًا و 26 عملة حول العالم ، مما يجعلها مركزًا قويًا للتجارة الإلكترونية العالمية من خلال تقديم خيارات الدفع عبر مواقع وعملات ولغات مختلفة.

يجب ألا يقل عمر أصحاب حساب PayPal عن 18 عامًا وأن يكون لديهم بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان أو حساب مصرفي وعنوان بريد إلكتروني لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت.

تأسست PayPal في الأصل في ديسمبر 1998 تحت اسم Confinity بواسطة Max Levchin وبيتر ثيل ولوك نوزيك. هذه شركة تقوم بتطوير برامج الأمان للأجهزة المحمولة. ومع ذلك ، لم تحقق النجاح المتوقع ، لذلك حولت تركيزها إلى المحافظ الرقمية. تم إطلاق الإصدار الأول من نظام الدفع الإلكتروني PayPal في عام 1999.

في مارس 2000 ، اندمجت Confinity مع X.com ، الشركة المصرفية عبر الإنترنت التي أسسها Elon Musk.

ماسك كان متفائلا بشأن النجاح المستقبلي لأعمال تحويل الأموال التي تطورها Confinity. تنازع ماسك وبيل هاريس ، الرئيس السابق والرئيس التنفيذي لشركة X.com ، حول النجاح المستقبلي المحتمل لأعمال التحويلات ، وغادر هاريس الشركة في مايو 2000.

في أكتوبر من نفس العام ، قرر Musk إنهاء X.com وعملياته المصرفية الأخرى عبر الإنترنت التي تركز على PayPal و PayPal. في نفس الشهر ، تم استبدال إيلون ماسك ببيتر ثيل كرئيس تنفيذي لشركة X.com ، والتي تمت إعادة تسميتها باسم PayPal في عام 2001 وتم طرحها للاكتتاب العام في عام 2002. الاكتتاب العام لشركة PayPal ، والذي تم طرحه للاكتتاب العام بسعر 13 دولارًا للسهم تحت رمز المؤشر PYPL ، جمع أكثر من 61 مليون دولار.

يقع المقر الرئيسي لشركة PayPal في سان خوسيه ، كاليفورنيا ، ولديها مركز عمليات مشترك في أوماها ، نبراسكا ، تم افتتاحه في عام 1999.

منذ يوليو 2007 ، تعمل PayPal في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي كبنك مقره لوكسمبورغ. يقع المقر الرئيسي لشركة PayPal في أوروبا في لوكسمبورغ ومقرها الدولي في سنغافورة. افتتحت PayPal مركزًا تكنولوجيًا في سكوتسديل بولاية أريزونا في عام 2006 ومركزًا لتطوير البرمجيات في تشيناي ، الهند ، في عام 2007.

في أكتوبر 2007 ، افتتحت PayPal مكتب خدمات بيانات على الجانب الشمالي من أوستن ، تكساس ، وافتتحت مركز عمليات ثانٍ في La Vista ، نبراسكا في نفس العام. افتتحت PayPal مركزًا ثانيًا لدعم العملاء في كوالالمبور ، ماليزيا ، وبدأت عملية التوظيف. في عام 2014 ، افتتح PayPal مركزًا عالميًا جديدًا في كوالالمبور.

كيفية عمل حساب بايبال : شروط خدمة باي بال للدول العربية

لمعرفة كيفية إنشاء حساب باي بال يتوجب في البداية أن تتعرف على شروط الخدمة:

  1. الدول العربية حيث يمكنك إرسال واستقبال الأموال باستخدام PayPal هي: الإمارات العربية المتحدة ، قطر ، الكويت ، المملكة العربية السعودية ، البحرين ، الأردن ، الجزائر ، المغرب ، مصر ، وسلطنة عمان.
  2. الدول العربية التي يمكنها تحويل الأموال فقط من خلال هذه الخدمة (أي لا يمكنها استلام الأموال) هي: جزر القمر ، جيبوتي ، موريتانيا ، الصومال ، اليمن.
  3. الدول العربية التي لا تتوفر فيها الخدمة حاليًا: العراق ولبنان وليبيا والسودان وسوريا وفلسطين وتونس.

طريقة إنشاء حساب باي بال بالتفصيل .. خطوات كيفية عمل حساب بايبال مجانا

إن عملية إنشاء حساب PayPal (بالعربية: باي بال أو بايبال) ليست بسيطة مثل إنشاء حساب على البريد الإلكتروني أو أي وسيلة أخرى ، ولكن هناك العديد من الخطوات المهمة لمعرفة كيفية إنشاء حساب باي بال ، والتي قد تشمل تأكيد هوية المستخدم وتأكيد مؤهلاته ، من أجل زيادة أمان الحساب وربطه بمصدر الدفع ، خاصة أنه سيتم استخدامه لدفع قيمة الشراء والفواتير وما إلى ذلك ، يمكن إنشاء حساب PayPal باتباع الخطوات التالية:

  1. استخدم أي متصفح متاح مثل متصفح جوجل كروم أو موزيلا فيرفوكس على سبيل المثال لا الحصر للانتقال إلى موقع PayPal الرسمي بالضغط هنا ، أو يمكنك تنزيل التطبيق لهواتف Android هنا والتطبيق لهواتف iPhone هنا.
  2. انقر فوق خيار التسجيل في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
  3. اختر نوع الحساب الذي تريد إنشاءه ، إما حساب تجاري أو حساب شخصي.
  4. إذا اخترت حسابًا شخصيًا ، يجب على المستخدم ملء الاسم الكامل ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني الخاص لحساب الأعمال ؛ بالإضافة إلى ما تم ذكره سابقًا في الحساب الشخصي ، يجب على الراغب في إنشاء حساب باي بال تجاري أيضًا إدخال تعريف عمله والرقم الخاص بالتأمين الاجتماعي.
  5. انقر فوق خيار التالي.
  6. أدخل رقم هاتف المستخدم وانقر فوق خيار التالي.
  7. سيتم إرسال رسالة إلى رقم هاتف المستخدم مع رمز التحقق الذي يجب إدخاله في الشريط الخاص به والنقر فوق التالي. من المهم ملاحظة أنه لا يتوجب تنفيذ هذه الخطوة عند إنشاء حساب تجاري.
  8. أدخل معلومات المستخدم وهي البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به وقم بتأكيدها.
  9. انقر فوق خيار التالي.
  10. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة ، والتي ستنشئ حساب PayPal.

ملاحظة: يمكنك تحويل الأموال من حساب شخصي إلى حساب تجاري في أي وقت ، ولكن ليس العكس.

طريقة إنشاء حساب باي بال : كيفية إضافة طريقة دفع إلى حساب باي بال الخاص بك

بعدأن عرفت كيفية إنشاء حساب باي بال وقمت بالفعل بإنشاء حساب في PayPal ، يجب على المستخدمين اتباع الخطوات أدناه لإضافة طريقة دفع لإكمال مهامهم المالية:

  1. قم بعمل تسجيل دخول إلى PayPal الخاص بك.
  2. في صفحة الملخص ، حدد المحفظة الموجودة في شريط القائمة أعلى الشاشة.
  3. ستظهر قائمة على الجانب الأيسر من الشاشة ، اختر ربط بطاقة الائتمان أو الخصم.
  4. يمكنك اختيار ربط حسابك مباشرة بحساب مصرفي (خيار ربط الحساب المصرفي).
  5. أدخل معلومات بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي.
  6. انقر فوق الخيار Link card أو Link bank account.

ملاحظة: يستغرق تفعيل ربط الحساب المصرفي 3 أيام عمل ، ويحتاج المستخدم إلى تسجيل الدخول إلى حسابه من الموقع الرسمي للتأكيد.

طريقة إنشاء حساب باي بال : ربط بطاقة Payoneer الخاصة بك مع حسابك على PayPal وتأكيدها

هناك من لا يمتلكون بطاقات ماستر كارد أو فيزا كارد ويحبون أن يقوموا بربط بطاقة بيونير للحصول على حساب بايبال..

  • بعد إدخال حساب PayPal الخاص بك ، ستجد زرًا يقول ربط بطاقة أو حساب مصرفي. بعد النقر فوقه ، سيقودك إلى صفحة أخرى.
  • سننقر على خيار ربط بطاقة ائتمان وسننتقل مباشرة إلى صفحة جديدة حيث سنقوم بإدخال معلومات بطاقة Payoneer الخاصة بنا.
  • أدخل معلومات بطاقة Payoneer
  • يجب عليك ملء الحقول بعناية. جميع المعلومات متوفرة على بطاقة Payoneer: رقم البطاقة، نوع البطاقة، تاريخ إنتهاء البطاقة، رمز الحماية، عنوان السكن.
  • بعد النقر على البطاقة المرتبطة ، سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة تفيد بأن بطاقة Payoneer الخاصة بك مرتبطة. تعرض نوع البطاقة وماستركارد وآخر أربعة أرقام من البطاقة.
  • تهانينا ، بطاقة Payoneer الخاصة بك مرتبطة الآن بـ PayPal الخاص بك.
  • الآن نريد تأكيد البطاقة ، هذه العملية ضرورية لتنشيط حساب PayPal ولكي تتمكن من تحويل الأموال من Paypal إلى بطاقة Payoneer.
  • في الصفحة الرئيسية لحساب PayPal الخاص بك ، انقر فوق Wallet أو المحفظة وسترى الصفحة التالية. ستجد أنه تمت إضافة بطاقة Payoneer. انقر فوق تأكيد بطاقتك كما هو موضح في الصورة.
  • بعد أن نضغط على تأكيد بطاقتك ، سندخل مباشرة إلى الصفحة التالية ، كما هو موضح في الشكل. وتجدر الإشارة إلى أنه لتفعيل البطاقة ، يجب أن يكون لديك بعض التوازن. وهذا يعني أنه يجب إعادة شحن بطاقة Payoneer. .
  • احصل على رمز للتحقق من بطاقة Payoneer
  • في هذه الصفحة ، سيخبرك PayPal أنه بعد طلب الرمز ، سوف يسحب مبلغًا صغيرًا لا يزيد عن 2 دولار من بطاقة Payoneer الخاصة بك. وسيتم رد الأموال إليك. قد يستغرق وصول الرمز المرسل إليك من يومين إلى ثلاثة أيام عمل.
  • انقر فوق الحصول على رمز وسيتم توجيهك إلى صفحة جديدة تخبرك أنه قد تم إرسال الرمز إليك ، مما يعني أنه سيتم خصم مبلغ صغير من بطاقة بايونير الخاصة بك.
  • عند تسجيل الدخول إلى حساب Paypal الخاص بك ، سترى صورة كهذه تطلب منك عرض كشف حساب بطاقة Payoneer الخاص بك.
  • أدخل الرمز للتحقق من صحة بطاقة Payoneer
  • بعد يومين من إرسال الرمز ، قمت بتسجيل الدخول إلى حساب بايونير الخاص بك للبحث ، ثم أضفت خصمًا صغيرًا إلى المعاملة الأخيرة ، لكنني لم أتمكن من العثور عليها.
  • إذا لم تجد أي شيء ، فابحث في الصفقات القادمة ، كما هو موضح في الصورة.
  • عندما يكون هناك خصم Paypal ، انقر فوقه للحصول على الرمز الذي يجب إدخاله في Paypal لتنشيط بطاقة Payoneer.
  • عليك فقط أن تأخذ أربعة أرقام وتذهب إلى حساب PayPal الخاص بك.
  • الآن سنذهب إلى حساب Paypal لإدخال الرمز لتأكيد بطاقة Payoneer.
  • انقر فوق الرمز لتأكيد بطاقتك وسيتم نقلك إلى الصفحة التالية
  • أدخل الرمز لتفعيل البطاقة
  • أدخل الرمز المكون من أربعة أرقام وانقر فوق تأكيد. تهانينا ، لقد نجحت الآن في ربط بطاقة Payoneer الخاصة بك بحساب PayPal الخاص بك.

مميزات الباي بال

  1. التسجيل في البنك مجاني بالكامل ولا توجد رسوم.
  2. الواجهة بسيطة للغاية بحيث يمكن لجميع المستخدمين التعامل معها بسهولة ، دون الحاجة إلى خبرة.
  3. سرعة استجابة الدعم محترمة للغاية ، وهناك خدمة صوتية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، ومستوى الدعم لحل المشكلات مرتفع ، بناءً على تجربتي الشخصية مع العديد من المشكلات مع هذه الشركة.
  4. توفير مستوى عالٍ من الأمان والحماية لحساباتك على الإنترنت.
  5. يضمن حماية الأموال للمشترين والبائعين من خلال خدمات مسك الدفاتر ، والتي تمثل عقدًا بين المشترين والبائعين ، يؤدي خرقه إلى إنهاء العقد واسترداد الأموال إلى الشخص المستحق بعد مراجعة كاملة للحالة من قبل الداعم لجنة.
  6. تثبيت عمولات السحب ، وهو أمر جيد لعمليات السحب الكبيرة.
  7. لقد عرضت مؤخرًا خدمات الدفع دون اتصال بالإنترنت من خلال MasterCard التي تقدمها لك وروابط مباشرة إلى حسابك الإلكتروني في البنك.
  8. يدعم العديد من العملات حول العالم حيث يدعم 25 عملة مختلفة.
  9. القدرة على سحب الأموال مباشرة إلى حسابك المصرفي أو فيزا وإجراء تحويلات مباشرة.
  10. يدعم اللغة العربية بشكل كامل ، سواء في واجهة الموقع ، أو في المعاملات والعقود ، أو في الدعم الفني.
    تقبل أكثر من 90٪ من مواقع الويب المربحة PayPal كطريقة دفع وأقل طريقة لسحب العمولة ، وتقبل بعض المواقع سحوبات PayPal مجانًا.
  11. يوفر لك مجموعة متنوعة من الحسابات المختلفة مثل الحساب الشخصي وحساب الشركة وحساب الأعمال وحساب الطالب وما إلى ذلك. تختلف العمولة وفقًا لكل حساب لتتناسب بدقة مع استخدامك.
  12. إذا تم إغلاق الحساب أو تعليقه بسبب مخالفات مالية ، فسيتم إرسال أموالك بالكامل إلى الكارت أو الحساب المصرفي المرتبط بالحساب الإلكتروني ، ولكن بعد 6 أشهر.
  13. يوفر لك تطبيقًا للهاتف المحمول يمكنك من خلاله التحكم الكامل في عمليات السحب والتحويلات المصرفية الخاصة بك والتحقق من رصيد حسابك المصرفي.

عيوب الباي بال

  1. العيب الرئيسي في هذا البنك أن التعامل معه محظور في بعض الدول ، وهي العراق ولبنان وليبيا والسلطنة وسوريا وفلسطين ، وهذه القائمة ليست ثابتة بل تتغير بمرور الوقت بسبب الظروف السياسية والاقتصادية.
  2. عمولات السحب ثابتة ، والتي ، كما ذكرنا ، ميزة للمبالغ الكبيرة ، ولكنها أيضًا عيب للمبالغ الأصغر ، مثل 10 دولارات أو 20 دولارًا.
  3. لن يتم قبول أي عمليات تحويل أو سحب أموال حتى يتم تنشيط الحساب بالكامل وربطه عبر طريقة الدفع المسجلة.
  4. التنشيط صعب نسبيًا ، والذي يعتبر أكبر مشكلة لمستخدمي PayPal ، نظرًا لأن معظم البنوك المحلية لا تقبل المعاملات عبر الإنترنت ، لذلك يجب عليك الحصول على تأشيرة لقبول المعاملات عبر الإنترنت.
  5. يستخدم بعض الأشخاص ميزة رد المبالغ المدفوعة للاحتيال ، لذلك عليك أن تكون حذرًا من التعامل مع هؤلاء الأشخاص وعليك أن تدون بالضبط تفاصيل العقد المبرم بينك وبينهم حتى لا يستفيدوا من أي ثغرات فيه ، في الغالب على حسابات الأعمال.
  6. لدى PayPal قواعد صارمة للغاية عندما يتعلق الأمر بالمعاملات المالية وأي أحداث مالية شبه مالية في حسابك قد تؤدي إلى إغلاق أو تعليق حسابك بالكامل.

وهكذا نكون قد فرغنا من مقالنا الهام جدا بخصوص طريقة إنشاء حساب باي بال بالتفصيل .. و عرضنا إلى خطوات كيفية عمل حساب بايبال مجانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *