أفضل روتين للبشرة لعلاج حب الشباب .. روتين العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب

أفضل روتين للبشرة لعلاج حب الشباب .. روتين العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب

أفضل روتين للبشرة لعلاج حب الشباب .. روتين العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب

أفضل روتين للبشرة لعلاج حب الشباب .. روتين العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب، سيساعد روتين العناية بالبشرة الفعال للبشرة المعرضة لحب الشباب بشكل أساسي على التحكم في إفراز الدهون الزائدة والحفاظ على نظافة المسام وعلاج حب الشباب الموجود. ولكن باستخدام منتجات مثل المواد الهلامية المضادة لحب الشباب أو الأمصال أو الدعك للحصول على بشرة خالية من العيوب ، كيف تختار المنتجات التي تعمل حقًا وتخلق روتينًا للعناية بالبشرة سهل المتابعة لمساعدتك على التخلص من تلك البثور بشكل دائم.

أفضل روتين للعناية بالبشرة لمكافحة حب الشباب

أهمية تنظيف البشرة

إذا شعرت أن منطقة T الخاصة بك دهنية لبضع دقائق بعد غسل وجهك ، فهذا يعني أن بشرتك تفرز الكثير من الدهون ، وغسول وجهك الحالي لا يتحكم في إنتاج الدهون بشكل جيد للغاية. عالج هذا بغسول تنظيف عميق للوجه خالٍ من المواد الكيميائية القاسية ، ويستخدم فيتامين E لتهدئة البشرة المعرضة لحب الشباب.

أفضل روتين للبشرة لعلاج حب الشباب: أهمية استخدام التونر

يساعد التونر على إزالة الدهون الزائدة من الجلد بينما يرطب ويحارب الشوائب. استخدم المنتجات الخالية من الكحول لأنها ألطف على الجلد ولن تسبب تهيجًا للجلد. يحتوي على مضادات الأكسدة مثل البابونج لتهدئة الالتهاب وبروفيتامين B5 لترطيب البشرة وتوحيد لونها.

التقشير مرة في الأسبوع

التقشير مهم لأنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، وإزالة انسداد المسام وإزالة الأوساخ العميقة. إذا كنت تعاني من حب الشباب النشط ، فتجنب فرك بشرتك لأنه سيزيدها سوءًا. بدلًا من ذلك ، استخدمي مقشرًا يحتوي على حمض الساليسيليك.

أفضل روتين للبشرة لعلاج حب الشباب: ضعي السيروم على البشرة

الأمصال هي أفضل صديق لك عندما يتعلق الأمر بالحد من حب الشباب. مثل مصل لاكمي فيتامين سي ، يزيل انسداد المسام ، وهو أحد أكثر الأسباب شيوعًا لحب الشباب المستعصي. يقترن هذا المصل الخفيف مع الخوخ وفيتامين C لبث بشرتك بمضادات الأكسدة لتحسين ملمس البشرة الخشنة والعيوب.

اقرأ أيضا  علاج التهاب الجلد حول الفم بالأعشاب الطبيعية

ضعي مرطبًا خفيفًا

مهما قال لك أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى مرطب ، فإن أحد أسباب إفراز بشرتك للزيوت الزائدة هو مكافحة جفاف الوجه. ومع ذلك ، فإن الشيء الوحيد الذي يجب أن تفكر فيه عند اختيار المرطب هو نوع بشرتك ، لتكوين روتين للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب ، ابحث عن تركيبة خفيفة الوزن ستعطي بشرتك دفعة قوية دون انسداد المسام.ترطيب البشرة.

أفضل روتين للبشرة لعلاج حب الشباب: لا تتخطي واقي الشمس

ينبغي أن يكون واقي الشمس جزءًا من روتين العناية بالبشرة. نحن نعلم الآن أنك ستشتكي من أن بشرتك تبدو دهنية وباهتة ، ولكن هذا فقط لأنك تستخدم واقٍ من الشمس للبشرة الدهنية. اختر قاعدة جل مع SPF ماتي النهاية. مرطب خفيف الوزن.

روتين علاج البقع الجلدية

لا داعي للذعر عندما تلاحظ بثرة على وجهك ، لكن احتفظي بالكريمات الموضعية معك. اختر النوع الذي يحتوي على حمض الساليسيليك المضاد لحب الشباب. يحتوي كريم مكافحة حب الشباب هذا على النياسيناميد والزنك والعديد من المكونات الفائقة الأخرى المعروفة بفتح المسام والتحكم في إنتاج الزيت الزائد وإزالة حب الشباب من الداخل. كما أنه يقلل من الالتهابات والبقع الداكنة.

العناية بالبشرة لتقليل الشوائب

انتشار حب الشباب المتكرر يمكن أن يؤدي إلى تغير لون الجلد وتكون الندوب. لذلك ، كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب ، يجب أن تتلاشى الندوب والبقع والعيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *