علاج الحروق البسيطة بالمنزل .. ما هي طريقة علاج الحروق البسيطة في البيت

علاج الحروق البسيطة بالمنزل أمر ليس صعبا على الإطلاق .. سنجيبك في هذا المقال عن سؤال: ما هي طريقة علاج الحروق البسيطة في البيت ؟

تصاب النساء أحيانًا بحروق طفيفة عند القلي في المنزل أو باستخدام الفرن أو الماء الساخن أو الحديد ، فما الحل؟

كيف يمكن علاجها في المنزل؟

علاج الحروق البسيطة بالمنزل .. طريقة علاج الحروق البسيطة في البيت

فيما يلي أهم خطوات الإسعافات الأولية التي يجب عليك اتخاذها على الفور إذا كان لديك حرق بسيط في منزلك.

  • ضع المنطقة المصابة تحت ماء الصنبور الجاري لمدة 10 دقائق ، ولكن ليس شديد البرودة ، ويفضل أن يكون بدون ثلج ، وذلك لتجنب الصدمات وإتلاف خلايا الجلد.
  • ضعي قطعة من البطاطس النيئة على الحرق لمدة ربع أو ثلث ساعة.
  • ضع مرهم صيدلي لعلاج الحروق ، مثل كريم ميبو ، يمكنك أن تطلب من الصيدلي اختيار النوع المناسب والتأكد من أنه دائمًا في المنزل.
  • إذا كان في مكان لا يتم فركه فيه ، اتركه مكشوفًا أو غطه بشاش طبي معقم لمنع الاحتكاك.
  • قبل ربطه بالشاش ، ضعي عليه قطرة من العسل الأبيض لاحتوائه على عوامل طبيعية مضادة للبكتيريا والفطريات تساعد على منع العدوى.
  • لا تضع أيا من التالي على المنطقة المحترقة: بياض البيض أو السمن أو معجون الأسنان أو الدقيق.
  • اطلب عناية طبية فورية إذا لاحظت أي احمرار أو تورم مفرط.

أنواع ومدى حروق الجلد

تعرف على أنواع ومدى حروق الجلد وكيفية التفريق بينها والعلاج الصحيح لكل نوع:

حروق الدرجة الأولى: تصيب الطبقة العليا من الجلد وتسبب التهابًا على سطح الجلد على شكل حمامي مؤلمة ، مثل حروق الشمس. لعلاج هذا النوع من الحروق ، يجب اتباع الخطوات السابقة ، وعادة ما تلتئم حروق الدرجة الأولى في غضون أسبوع دون ترك أي علامات أو ندوب على الجلد.

اقرأ أيضا  علاج الحروق فى المنزل : ما هى أسباب الحروق و كيفية الإسعافات الأولية للحروق و ما هى درجات الحروق ؟

حروق الدرجة الثانية: تصل إلى الطبقة الثانية من الجلد مسببة تلف النهايات العصبية وإصابة أعمق تظهر على شكل بثور مؤلمة. يجب أن يتم علاج هذا النوع من الحروق على النحو الوارد أعلاه ، بوضع مرهم حروق يحتوي على مضادات حيوية لمنع العدوى ، ثم تغطيته بشاش نظيف لمنع الاحتكاك. يمكن استخدام المسكنات لتسكين الألم ، وإذا كانت المنطقة المصابة كبيرة ، فاطلب العناية الطبية على الفور. يستغرق هذا النوع من الحروق وقتًا أطول للشفاء ولا يترك ندوبًا في معظم الحالات ، ولكنه يمكن أن يسبب تغيرات في صبغة الجلد.

حروق الدرجة الثالثة: وهي الأشد والأعمق لأنها تدمر جميع طبقات الجلد ، لكنها أقل إيلامًا من حروق الدرجة الثانية لأنها تسبب الإحساس بالألم بسبب ضعف الإحساس بفقدان الخلايا العصبية في الجلد ، وتترك ندوبًا شديدة و ضمور الجلد. لا يوجد وقت محدد للشفاء ويلزم القيام برحلة فورية إلى غرفة الطوارئ للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

هل من الممكن أن يتطور الحرق من درجة أخف إلى درجة أعلى؟

في بعض الحالات ، يمكن أن تتطور الحروق من درجة إلى أخرى ، على سبيل المثال ، يمكن أن يتحول حرق من الدرجة الأولى إلى حرق من الدرجة الثانية إذا لم يتم الاعتناء به ومعالجته ، والتعرض للاحتكاك أو أشعة الشمس. أيضًا ، يمكن أن تتطور حروق الدرجة الثانية إلى حروق من الدرجة الثالثة إذا لم يتم توفير الرعاية اللازمة ، لذلك يجب التعامل مع الحروق الطفيفة بحذر.

بعد أن عرفنا علاج الحروق البسيطة بالمنزل .. و ما هي طريقة علاج الحروق البسيطة في البيت نود أن نؤكد أن للجلد قدرة قوية على الشفاء الذاتي والتجدد بعد الحروق الطفيفة ، في حين أن التلف العميق يمكن أن يترك علامات دائمة تمنع الجلد من العودة إلى طبيعته ، وفي كثير من الحالات يمكن إجراء الجراحة التجميلية لإزالة العلامات وحروق الندبات.

اقرأ أيضا  وصفات لعلاج الحروق السطحية في المنزل .. ما هو اسرع علاج للحروق؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *