طريقة عمل غسول الفم لرائحة الفم الكريهة في المنزل، وصفة غسول فم طبيعي

طريقة عمل غسول الفم لرائحة الفم الكريهة في المنزل، وصفة غسول فم طبيعي

طريقة عمل غسول الفم لرائحة الفم الكريهة في المنزل، وصفة غسول فم طبيعي

طريقة عمل غسول الفم لرائحة الفم الكريهة في المنزل من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الناس، إليكم نقدم وصفة غسول فم طبيعي يمكنك عملها بسهولة..

هناك المئات من مستحضرات التجميل اليومية في السوق ، مثل غسول الفم والكريمات وعلاجات العيون ، ولكن معظمها يحتوي على مواد غير معروفة وبعضها ضار على المدى الطويل ، لذلك من الأفضل البحث عن بدائل طبيعية وصحية. في هذه المقالة ، سوف نناقش كيفية صنع غسول فم طبيعي في المنزل.

الأسباب الشائعة لرائحة الفم الكريهة

تحدث معظم رائحة الفم الكريهة بسبب مشاكل صحة الفم.

الأسباب الأكثر شيوعًا لرائحة الفم الكريهة هي:

  • أمراض اللثة
  • بكتيريا اللسان كريهة الرائحة
  • بعض الأطعمة والمشروبات الكحولية
  • التدخين

تحدث رائحة الفم الكريهة عادة بسبب أنواع معينة من بكتيريا الفم تتغذى على بقايا الطعام في الفم. هذه البكتيريا تكسر (تخمر) جزيئات الطعام إلى مواد غير سارة. هذه البكتيريا أكثر شيوعًا لدى الأشخاص المصابين بأمراض اللثة ، مثل التهاب اللثة. اللثة والتهاب دواعم الأسنان) والأشخاص الذين يعانون من سوء صحة الفم.

يسبب التهاب اللثة التهابًا وتدميرًا للبنى والأنسجة التي توفر الدعم حول الأسنان ، وهي حالة ناتجة في المقام الأول عن تراكم أنواع معينة من البكتيريا حول الأسنان. تنمو هذه البكتيريا بعمق في الجيوب حول الأسنان.

يمكن أن تنمو هذه البكتيريا على الجزء الخلفي من اللسان حتى في المرضى الذين لا يعانون من أمراض اللثة. يمكن أن تتكاثر هذه البكتيريا أيضًا بسبب انخفاض إنتاج اللعاب الناجم عن أمراض معينة أو تناول بعض الأدوية  أو انخفاض حموضة اللعاب.

بعد تناول وهضم أنواع معينة من الأطعمة كالبصل أو الثوم ، تنتقل روائح هذه المواد من الدم إلى الرئتين ، ويمكن أن تظهر روائح هذه الأطعمة في الهواء الذي يزفره الإنسان يسبب انزعاج الشخص على سبيل المثال ،

اقرأ أيضا  فوائد غسول الفم: إليك 5 أسباب لاستخدام غسول الفم يومياً

يمكن أن تظهر رائحة الثوم في الهواء الذي يزفره الناس بعد ساعتين أو ثلاث ساعات من تناولهم للثوم ، أي بعد فترة طويلة من خروجه من الفم والمعدة. لن تساعد نظافة الفم في إزالة هذه الروائح أيضًا.

طريقة عمل غسول الفم لرائحة الفم الكريهة في المنزل

يعاني الكثير من الأشخاص من رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان ، وقد تكون رائحة الفم الكريهة محرجة لهم ، وإذا تم تجاهلها ، فقد يؤدي تسوس الأسنان إلى جراحة مؤلمة ومكلفة لاحقًا.

من المعروف أن سبب تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة عادة ما يكون الأطعمة والمشروبات المصنعة التي تحتوي على كميات عالية من السكريات المكررة. يتحول السكر إلى حمض مما يسبب رائحة الفم الكريهة. يبدأ الحمض في تكسير مينا الأسنان فيؤدي إلى تسوس الأسنان.

عادة ما نستخدم معاجين الأسنان وغسول الفم المنتجة تجاريًا للتحكم في رائحة الفم الكريهة ومنع التسوس ، ولكن هذه المنتجات غالية الثمن وغالبًا ما تحتوي على أصباغ غير طبيعية ومواد حافظة ومكونات غير ضرورية ، ولا يكلف غسول الفم سوى جزء بسيط من سعر المنتج. جزء. ولديك منتج طبيعي خالٍ من المواد الكيميائية يمنحك أسنانًا صحية ونفساً نقيًا.

 وصفة غسول فم طبيعي في المنزل

يعتبر صنع غسول الفم أمرًا سريعًا وممتعًا ، ويمنحك نتائج مرضية للغاية مثل غسولات الفم التجارية:

هذه هي المكونات:

  1. نصف كوب من جل الصبار ، يستخدم لعلاج أمراض اللثة ، وتقليل النزيف والتهاب اللثة والتورم ، وهو مطهر قوي بخصائص مضادة للفطريات تساعد بشكل كبير في التهاب الفم وتقرحات الأسنان.
  2. يمكن أن تساعد بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) في تخفيف رائحة الفم الكريهة ومحاربة البكتيريا.
  3. قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي العطري. وهو يعطي الطعم المنعش للغسول كما أن له العديد من خصائص التنظيف الجيدة.
  4. 1/2 كوب ماء مقطر أو مفلتر.
  5. قطرتان من زيت النعناع العطري.
اقرأ أيضا  وصفات غسول الفم الطبيعي.. طريقة عمل غسول فم طبيعي في المنزل 

كيفية التحضير:

  1. ضعي جميع ما سبق من مكونات في زجاجة جيدة التعقيم.
  2. أغلق الزجاجة ورجها جيدًا لخلط المكونات ، حيث يجب أن تذوب صودا الخبز مع الخليط.
  3. من الأفضل تخزين غسول الفم في الثلاجة حتى يستمر لفترة أطول ، حيث يجب تبريد هلام الصبار.

كيف تستعمله:

  1. رج الزجاجة برفق.
  2. صب كمية صغيرة من غسول الفم في كوب أو غطاء زجاجة.
  3. تغرغر بالمستحضر لبضع ثوان ثم ابصقه.
  4. لا نوصي بابتلاع الزيوت العطرية أو تناولها.

الآن أنت تعرف طريقة عمل غسول الفم لرائحة الفم الكريهة في المنزل، و وصفة غسول فم طبيعي جيدة للغاية ولا يتبقى أمامك إلا صنعها واستخدامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *