كيف تتجاوز مرحلة الانفصال في العلاقات

كيف تتجاوز مرحلة الانفصال في العلاقات

كيف تتجاوز مرحلة الانفصال في العلاقات

رؤية الانفصال كإصابة جسدية

يوصي بعض علماء النفس بمعالجة الانفصال العاطفي على أنه جرح جسدي وليس ما يشبه جرح القلب ، لذا أظهر بعض اللطف ولا تجبر نفسك على القيام بأشياء طبيعية بعد الانفصال مباشرة. على سبيل المثال ، ليس من الطبيعي أن تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية إذا تعرضت للإصابة. استخدم قدميك وامنح نفسك متسعًا من الوقت للتعافي من تلف القلب.

كيف تتجاوز مرحلة الانفصال في العلاقات: امنح نفسك فرصة لتشعر بما تشعر به

يمكنك منح نفسك بعض الوقت لتشعر حقًا بمشاعرك ولا تهرب منها دون إصدار أي أحكام. اكتب أي أفكار لديك حول ما تشعر به ، أو تحدث بأفكارك بصوت عالٍ ، وعندما يحين الوقت ، اسأل نفسك: ما الذي أحتاجه الآن؟ هل أحتاج للتحدث مع شخص يحبني؟ على سبيل المثال ، هل أحتاج للترفيه عن نفسي من خلال مشاهدة الأفلام؟ هل سأشعر بالرضا بعد القيام بما أحتاجه؟ عندما تشعر أنه ضروري ، حاول تكراره.

اعتني بصحتك وطعامك

يعد الاهتمام بالصحة من أهم الاعتبارات عند محاولة التعافي من الانفصال العاطفي ، حيث أن ممارسة الرياضة والغذاء الصحي هما المفتاحان الرئيسيان لمرحلة التعافي النفسي. حاول الابتعاد عن الأطعمة غير الصحية والوجبات السريعة ، وتناول المزيد من الأطعمة الصحية التي تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية. استمر في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، بل من الأفضل أن تجرب نوعًا جديدًا من التمارين التي لم تقم بها من قبل ، مثل اليوجا أو الزومبا.

كيف تتجاوز مرحلة الانفصال في العلاقات: تواصل مع أصدقائك القدامى

الأصدقاء دائمًا لا غنى عنهم في حياتنا ، خاصة في أوقات الشدة والألم ، لذلك إذا كان لديك بعض الأصدقاء الذين لم تكن على اتصال بهم لفترة من الوقت ، فحاول إعادة الاتصال بهم ، أو الدردشة إجرائيًا أو عبر الهاتف أو الأفضل أن تقابلهم إذا كان ذلك ممكنًا ، فإن اللجوء إلى الأصدقاء القدامى هو أحد أهم العوامل في المساعدة على التغلب على الانفصال العاطفي.

اقرأ أيضا  كيفية تجاوز انتهاء علاقة حب .. ماذا افعل بعد انتهاء علاقة حب؟

كن صبوراً

قد تتساءل ، كم من الوقت يستغرق الانفصال؟ لكن لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال ، لذا كن صبورًا وتأكد من أن الانفصال العاطفي ليس شيئًا يمكنك التغلب عليه بين عشية وضحاها ، وستكون هناك أيام تكون فيها في حالة مزاجية سيئة ، لذا عليك أن تكون على دراية بهذا وتمنح نفسك وقتًا كافيًا. للتعافى من هذا الانفصال.

تخلص من ذكرياتك القديمة

من الأفضل التخلص من الأشياء التي قد تذكرك بذكريات مؤلمة عنك وعن حبيبتك السابقة. يمكن أن يمنحك الاحتفاظ ببعض التذكارات أو الرسائل أو الهدايا الأمل في العودة ويمكن أن يعيق قدرتك على الاستمرار في العيش مع هذا الشخص ، لذلك من الأفضل التخلص من أي شيء يذكرك بحبيبتك السابقة قدر الإمكان.

كيف تتجاوز مرحلة الانفصال في العلاقات: لا تدخل علاقات جديدة

من الأخطاء التي يرتكبها الكثير من الأشخاص بعد الانفصال الدخول في علاقة جديدة قبل التعافي تمامًا من الانفصال السابق. وهذا أحد الأشياء الخاطئة التي يمكن أن تلحق الضرر النفسي بك ولشريكك الجديد. الاختيار الخاطئ. أو عدم الشعور بالطريقة الصحيحة ، لذلك لا تفكر في اتخاذ هذه الخطوة. حتى لو كنت تشعر بالانجذاب إلى شخص ما. إلا إذا كنت متأكدًا من أنك خالٍ تمامًا من آثار علاقتك السابقة.
مرحلة الانفصال في العلاقة هي مرحلة صعبة. وتحتاج إلى دعم نفسك قبل دعم الآخرين ، لذلك إذا شعرت أنك بحاجة إلى مساعدة متخصصة ، فلا تتردد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *