الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها العروس لتقوية جهاز المناعة لديها

الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها العروس لتقوية جهاز المناعة لديها

الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها العروس لتقوية جهاز المناعة لديها

الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها العروس لتقوية جهاز المناعة لديها، حيث يمكّن الجهاز المناعي الجسم من حماية نفسه من الالتهابات والفيروسات والبكتيريا والفطريات وغيرها من المواد التي تهاجمه من الخارج وتسبب العدوى والمرض. تعمل مناعة الجسم بلا توقف على مدار العام ، لكنها يمكن أن تتراجع بسبب عوامل خارجية مثل الإجهاد النفسي ، والتعب المستمر ، وإهمال تناول أنواع معينة من العناصر الغذائية التي تدعم جهاز المناعة. حتى نتمكن من اتخاذ تدابير وقائية من خلال اتباع نظام غذائي ونمط حياة صحي بما في ذلك ممارسة النشاط البدني المعتدل ، وتحسين النوم ، وإدارة الإجهاد.
نظرًا لأن بعض العوامل مثل التوتر والتوتر قد يكون من الصعب على العروس التعامل معها ؛ من هنا ، يجب أن تعتني بطعامها للحفاظ على قوة جهاز المناعة لديها. إليك كيفية تقوية جهاز المناعة لديك:

يؤثر الطعام بشكل مباشر على كل ما يتعلق بعملية التمثيل الغذائي والجهاز المناعي ، كيف؟ من خلال تناول المزيد من الأطعمة المحددة وزيادة القيمة الغذائية لأطباقنا. قد تكون المكملات الغذائية مفيدة ، ولكن يجب أن يشرف على استخدامها أخصائي صحي (طبيب ، أخصائي تغذية ، ممرضة ، صيدلي …).

الفيتامينات والمعادن التي تعزز جهاز المناعة للعروس

تعتبر بعض الفيتامينات والمعادن ضرورية لكفاءة المناعة ، وتحتاج العروس إلى:
فيتامين أ (جزر ، شمام ، مانجو ، فلفل أصفر …).
فِيتامين ج (حمضيات ، كيوي ، بروكلي ، فلفل رومي …).
فيتامين د (بيض ، سلمون ، فطر ، زبدة…).
فِيتامين هـ (جوز ، لوز ، بندق ، أفوكادو …).
فيتامين ب المركب (الجبن الأصفر ، الفطر ، السلمون ، الأفوكادو ، البيض …).
الحديد (اللحوم الحمراء ، السبانخ ، الفول ، العدس …).
السيلينيوم (المكسرات البرازيلية ، المأكولات البحرية ، الدجاج ، البذور …).
الزنك (المأكولات البحرية ، البذور ، البيض ، اللحوم الحمراء …).

لذلك من الضروري اختيار الأطعمة التي تحتوي على هذه الفيتامينات والمعادن مثل الليمون وخاصة تلك الغنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تحارب الإجهاد التأكسدي الذي يؤدي إلى شيخوخة الخلايا. فكر في المكسرات البرازيلية الغنية بالسيلينيوم ، وهو عنصر مهم لتقوية جهاز المناعة.

فيتامين د وأوميغا 3: حليفان مهمان

هناك مادتان أخريان يمكنهما تحسين أداء سلسلة الإنتاج بأكملها وهما:
• فيتامين د: يوجد فيتامين د بشكل رئيسي في الأسماك والبيض ومنتجات الألبان.
• “أوميغا 3”: يعزز تأثيرات السيروتونين عن طريق منع إنتاج جزيئات متعارضة تسمى البروستاجلاندين وجعل الأغشية العصبية التي يعمل السيروتونين عليها أكثر مرونة. توجد أوميغا 3 بشكل أساسي في الأسماك الدهنية والمأكولات البحرية.

مثال على طبق غني بالفيتامينات والمعادن

للقيام بذلك ؛ اصنع وعاءًا من الأرز البني مع مزيج من العدس والأسماك الدهنية مثل السلمون ، وستكون مليئًا بالتريبتوفان والكربوهيدرات وفيتامين د وأوميغا 3. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر هذه التركيبة لجسمك معظم العوامل المساعدة التي يحتاجها لإنتاج السيروتونين.
بالنسبة للحلوى ، راهن على بعض الفواكه المجففة وقطعة من الشوكولاتة للحصول على دفعة إضافية من الحديد والكربوهيدرات والتربتوفان. انهيها بالبرتقال ، اغمر جسمك بفيتامين سي.

وبهذا عزيزي القارئ نصل للختام، بعد أن تعرفنا على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها العروس لتقوية جهاز المناعة لديها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *