نصائح لصحة العمود الفقري تجنبك ألم الظهر منها الرياضات المائية

نصائح لصحة العمود الفقري تجنبك ألم الظهر منها الرياضات المائية كيف تتخلص من ألم الظهر

نصائح لصحة العمود الفقري تجنبك ألم الظهر منها الرياضات المائية كيف تتخلص من ألم الظهر

نصائح مفيدة لصحة العمود الفقري تجنّبك ألم الظهر
أهم النصائح لصحة العمود الفقري تجنبك ألم الظهر

نصائح لصحة العمود الفقري تجنبك ألم الظهر منها الرياضات المائية كيف تتخلص من ألم الظهر، العمود الفقري البشري هو الدعامة الأساسية للجسم كله. ينحني بلطف ويوازن العنق والصدر وأسفل الظهر والحوض ، ويحافظ على محاذاة الرأس والجذع والساقين. كما أنه يوفر غلافًا واقيًا للنخاع الشوكي (الممر الرئيسي للجهاز العصبي) ودعمًا للحفاظ على الوضع المستقيم.
يتكون العمود الفقري من 33 فقرة متصلة مبطنة بالغضاريف والنسيج الضام. ترتبط هذه الفقرات بالمفاصل التي يمكن أن تعاني ، مثلها مثل المفاصل الأخرى في الجسم ، من الالتهاب والتنكس والألم.
يصاب الجميع تقريبًا بمشاكل في العمود الفقري بمرور الوقت. بحلول سن 25 ، سيصاب واحد من كل أربعة أشخاص بدرجة معينة من التنكس في الأقراص الفقرية ، وهي الوسائد الغضروفية التي تفصل الفقرات وتمتص الصدمات. بحلول سن الأربعين ، سيصاب ثلثي البالغين بتنكس القرص. في سن الستين ، يتأثر 90٪ من الناس. فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على صحة عمودك الفقري:

لا تجلسي فترة طويلة على المكتب

– شد وتقوية الظهر

عادةً ما يحافظ المرضى المتحمسون على نظام تمدد وقوة ثابت ، وهو أمر أساسي للنجاح على المدى الطويل في إدارة وإدارة آلام العمود الفقري.

– الحفاظ على وزن صحي

تؤدي زيادة الوزن إلى ضغوط جسدية لا داعي لها على العمود الفقري. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تؤدي زيادة الوزن إلى أمراض أو حالات إضافية قد تزيد من إضعاف العمود الفقري أو تفاقم المشكلات الأساسية.

قلل الأطعمة المسببة للالتهابات

تجنب الأنظمة الغذائية التي تحتوي على منتجات الألبان واللحوم الحمراء والسكر المكرر والأطعمة المصنعة الأخرى المسببة للالتهابات. بدلاً من ذلك ، اختر الأطعمة الصحية المضادة للالتهابات ، مثل الأطعمة النباتية منخفضة السعرات الحرارية بشكل طبيعي ، للمساعدة في وقف زيادة الوزن الزائد.

احذر من رفع الأحمال الثقيلة

يؤدي الانحناء ورفع الأشياء الثقيلة إلى زيادة الضغط على العمود الفقري. استخدم الأسلوب المناسب عند الرفع باعتدال: حافظ على استقامة ظهرك ، وثني ركبتيك ، واستكمل الرفع بساقيك.

– نصائح لصحة العمود الفقري: ابق في حالة حركة

تحركي قدر الإمكان

قد يكون من الصعب على العمود الفقري تثبيت وضعية واحدة لفترات طويلة. خذ فترات راحة متكررة. تحرك ، وامش ، وأحيانًا تمرن أو تمدد للحفاظ على ظهرك مرنًا وصحيًا.

– نصائح لصحة العمود الفقري: الوقوف كلما أمكن ذلك

فالجلوس بشكل مستمر قد يساهم في إجهاد العمود الفقري. فكثيراً  يكون الوقوف هو الخيار الأفضل.

– جرب اليوجا

تعد اليوجا نشاطاً مفيداً جداً يمكنه تقوية العضلات وتمديدها. ينبغي أن يستهل المبتدئون نشاطهم ببطء لتجنب زيادة أي حالات سيئة حالية محتملة في الظهر أو الرقبة. قد يوصي مدرب اليوجا بأي تعديلات ضرورية من شأنها حماية عمودك الفقري مع المساعدة على تحقيق أقصى استفادة مع كل تمرين.

– الرياضات المائية

قد يلعب العلاج المائي دوراً مفيداً جداً في التخفيف من مشاكل الظهر، وخاصة للمرضى الأكبر سناً، أو الذين يعانون من إزعاج شديد من اتباع نهج قائم على الأرض. يمكن أن تكون التمارين المائية وسيلة فعالة لبناء القوة، وتمهد الطريق للعلاج في نهاية المطاف.

– نصائح لصحة العمود الفقري: توقف عن التدخين

فالنيكوتين يضيق الأوعية – فهو يشد الأوعية الدموية، ويقلل من تدفق الدم ويحد من الأكسجين والتغذية للعمود الفقري. فقد يؤدي تضييق الأوعية إلى تسريع الالتهاب والتدهور داخل العمود الفقري وفي كل أنحاء الجسم.

– اطلب استشارة الطبيب

في خالة استمرار آلام الرقبة أو الظهر، سارع بالاستشارة الطبية، سيتحقق طبيبك من التنميل أو الوخز أو عرق النسا أو أي سبب أخر يضغط على الأعصاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *