علاجات طبيعية لخفض حرارة الجسم

علاجات طبيعية لخفض حرارة الجسم

علاجات طبيعية لخفض حرارة الجسم

 ما هي العلاجات الطبيعية لخفض حرارة الجسم
علاجات طبيعية لخفض حرارة الجسم، يمكننا تعريف ارتفاع درجة الحرارة على أنه ارتفاع في درجة حرارة الجسم عن معدلها الطبيعي، والمعدل الطبيعي هو 37 درجة مئوية. وارتفاع درجة حرارة الجسم يدل على أن الجسم يقاوم مرضاً أو عدوى ما، لذا يمكن اعتباره عرض من أعراض الإصابة بمرض ما، وليس حالة مرضية بحد ذاته. وعادةَ لا يدعو ارتفاع حرارة الجسم إلى القلق، إلا إذا تجاوزت درجة الحرارة الـ39 درجة مئوية وإستمرت برغم تلقي العلاجات، مما يستلزم زيارة الطبيب.

وفيما يلي عزيزي القارئ سنتعرف على العلاجات الطبيعية الخافضة للحرارة، ومن أهمها ضرورة شرب الماء، حيث أنه من المهم للغاية شرب كوب من الماء كل ربع ساعة من أجل ترطيب الجسم من الداخل والحفاظ على كمية الماء الموجودة فيه والتي يخسرها الأخير عن طريق الحرارة.

تعرف على علاجات طبيعية لخفض حرارة الجسم: الماء

– عادة يكون شرب الكثير من الماء جيداً لمحاربة ارتفاع درجة حرارة الجسم، وذلك لأن الجسم يعاني من الجفاف عند مواجهة عوامل خارجية.
– كما يعد شرب الماء هام بشكل خاص عندما يصاب الشخص بالإسهال أو يكون في حالة تقيؤ.

عصير البطيخ

جرّبي عصير البطيخ لخفض حرارة الجسم
جرّبي عصير البطيخ لخفض حرارة الجسم

-تعد عصائر الفاكهة مثل عصير البطيخ من الخيارات الممتاز أثناء فصل الصيف لأنها تمنح شعوراً بالشبع. كما أنها تحافظ على برودة الجسم ومنع الجفاف وتوفر الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم.
-الشهية والعادات الغذائية في الصيف تتغير بسبب البيئة الحارة وتأثير الحرارة على جسم الإنسان. ويتم بشكل تلقائي تعديل نوعية وكمية الطعام التي يتم تناولها بشكل يحافظ على الجسم بارداً وخفيفًا. بدون فقد العناصر الغذائية الحيوية.
-عصير البطيخ يحتوي على 91 جراماً من الماء لكل 100 جرام من العصير. كما يساعد محتواه المائي العالي على منع الجفاف. وتهدئة الجسم.
-يحفز عصير البطيخ عملية التعرق لتلطيف حرارة الجسم.
-عصير البطيخ يحافظ على درجة الحموضة في الجسم. حيث يتناقص الرقم الهيدروجيني للجسم مع ارتفاع درجة الحرارة.

اقرأ أيضا  ارتفاع حرارة الجسم (الحمى) فى الأطفال.. كيفية علاج ارتفاع درجة الحرارة و التشنجات الحرارية

ماء جوز الهند

-يعد ماء جوز الهند أحد أكثر المشروبات الطبيعية المنعشة. كما يعرف كذلك باسم “سائل الحياة”، وهو يتمتع بالكثير من الفوائد الصحية والغذائية. ويحتوي على نحو 95% من الماء.
-وهو من المشروبات التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية. فهو مشروب طبيعي آمن تماماً لا توجد به مواد حافظة أو دهون غير صحية أو كولسترول.
-الجفاف يحدث بسبب انخفاض محتوى الماء في الجسم. وغالباً ما ينتج ذلك بسبب عدم الحصول على كمية كافية من الماء أو فقدانه. بينما يعمل ماء جوز الهند على الحفاظ على ترطيب الجسم وهذا هو سبب كثرة استخدام الرياضيين لهذا المشروب بعد التمارين الرياضية.
-شرب ماء جوز الهند يساعد على تزويد الجسم بالماء والرطوبة اللازمة له، وهذا يساعد على امتصاص الحرارة من الجسم سريعاً ويمنح شعوراً للشخص بالانتعاش والراحة. بالإضافة إلى ذلك فإن ماء جوز الهند يحتوي على المزيد من العناصر والفيتامينات الضرورية للجسم والبشرة.

جل الألوفيرا

-جل الألوفيرا يساعد في امتصاص الحرارة من الجسم ومنح شعور بالبرودة والانتعاش، لذا يمكن وضعه على الوجه واليدين والقدمين.
-كما يمكن شربه من خلال خلط الجل مع القليل من الماء وشرب الخليط، فهو مفيد للغاية لترطيب الجسم والتخلص من الحرارة.

 علاجات طبيعية لخفض حرارة الجسم: مشروب الميريمية

يعد مشروب الميرمية من العلاجات الطبيعية الفاعلة والمهمة في خفض درجة حرارة الجسم والمساعدة على التعرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *