فوائد زبدة الشيا للجسم والوجه.. لا غنى عنها للعروس

فوائد زبدة الشيا للجسم والوجه.. لا غنى عنها للعروس

فوائد زبدة الشيا للجسم والوجه.. لا غنى عنها للعروس

ما هي شيا؟

شيا هو نبات موطنه أمريكا الوسطى والمكسيك ، واسمه يعني “القوة” للمايا. اليوم ، يمكننا أن نجد بذوره في كل مكان تقريبًا وأكثر وأكثر في وصفات الطهي. أول زيت نباتي (أو زبدة) معصور على البارد ، معروف بغناه بالأوميغا 3 ، مكون زبدة الشيا له استخدامات عديدة في الغذاء ومستحضرات التجميل ، ولسبب وجيه ؛ زبدة الشيا هي مضاد قوي للأكسدة ، مهدئ وحتى متجدد. قوى ، خاصة للبشرة والشعر التالف والحساس ، وكذلك البشرة الناضجة.

فوائد زبدة الشيا للجسم

تحتوي زبدة الشيا أو زبدة الشيا على العناصر المهمة التالية:

مضادات الأكسدة: نظرًا لوجود مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة الطبيعية ، تساعد زبدة الشيا على حماية الجلد والجسم من هجوم الجذور الحرة عن طريق تحييد الجذور الحرة ، وبالتالي تقليل الأكسدة الخلوية وبالتالي منع شيخوخة الجلد.

زبدة الشيا رائعة للصحة الجلدية

 

-الأحماض الدهنية: زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية الأساسية ، بما في ذلك أوميغا 3 الشهير. تدخل هذه الأحماض إلى مكون السيراميد الذي يعالج التهابات الجلد ويشكل أغشية خلايا الجلد ، لذلك توفر زبدة الشيا مظهرًا ناعمًا وحريريًا من خلال تسريع عملية تجديد الجلد وعملية الشفاء.

-مضاد للالتهابات: الأحماض الدهنية في زبدة الشيا تساعد في مكافحة الالتهابات في الجسم والجلد. يخفف التهيج عن طريق تقوية الحاجز الواقي للبشرة وتغذيته ، كما أنه يحارب العمليات الالتهابية في جميع أنحاء الجسم.

– نسبة كبيرة من حمض أوميغا 3: زبدة الشيا هي بلا شك أكثر الزيوت النباتية وفرة في أحماض أوميغا 3 ، في الوقت الحالي ، لا يتم احترام توازن أوميغا 3 وأوميغا 6 تمامًا ، كما أن استهلاكنا غني جدًا بالأوميغا. 6 ، لذلك فإن زبدة الشيا تعيد التوازن وبالتالي تحارب مختلف مشاكل الالتهابات والدورة الدموية وحتى الدماغ الناجمة عن هذا الخلل في المغذيات.

فوائد زبدة الشيا للوجه

تتنوع فوائد زبدة الشيا للوجه وقد تشمل ما يلي:

ترطيب البشرة

يعتبر ترطيب الوجه من أفضل استخدامات زبدة الشيا لأنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة ويقلل من فقدان الماء عن طريق إنشاء حاجز على سطح الجلد ، بالإضافة إلى أنه يقلل من ظهور البقع الخشنة والقشور الجافة على الجلد.

كثير من الناس يفضلون هذا المكون الطبيعي كمرطب لأنه يحتوي على دهون غير قابلة للتصبن ، مما يعني أنه على عكس الزيوت الدهنية الأخرى ، فإنه لا يتحول إلى صابون عند وجود القلويات القوية ، وبالتالي الحفاظ على قدرته على الترطيب.

يعالج حب الشباب والعيوب الأخرى

تشتهر زبدة الشيا بقدراتها العلاجية لأنها تحتوي على مجموعة متنوعة من فيتوستيرول ، بما في ذلك الأحماض الأوليك ، واللينولينيك ، والبالمتيك ، والديوليك ، وكذلك الأحماض الدهنية.

بالإضافة إلى ذلك ، تساعد زبدة الشيا بشكل فعال في علاج الطفح الجلدي وتقشير الجلد المدبوغ والندوب والحروق ولدغات الحشرات وحب الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *