أفضل أماكن في الإمارات للسياحة والترفيه

أفضل أماكن في الإمارات للسياحة والترفيه

أفضل أماكن في الإمارات للسياحة والترفيه

 

أفضل أماكن في الإمارات للسياحة والترفيه، فقد اشتهرت دولة الامارات العربية المتحدة بمعالمها السياحية القديمة والحديثة التي يأتي إليها الزوار من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة معالمها. ولذلك نقدم لكم من خلال هذا المقال أفضل الأماكن التي يُنصح بزيارتها للسياحة والترفيه في الإمارات، كما نقدم لكم أهم الاماكن السياحية المجانية بها.

أفضل أماكن في الإمارات للسياحة والترفيه

أفضل أماكن في الإمارات للسياحة والترفيه

من أبرز المدن التي تضم الأماكن السياحية هي: دبي، أبوظبي، الشارقة، عجمان، راس الخيمة، وأم القيوين. وفيما يلي نعرض لكم أفضل أماكن للسياحة والترفيه في الإمارات.

أفضل أماكن للسياحة والترفيه في أبوظبي

 تضم مدينة أبوظبي أفضل أماكن للسياحة والترفيه وأشهر المعالم التاريخية والثقافية حيث تجذب ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم؛ ومن أبرز هذه الأماكن ما يلي:

جامع الشيخ زايد الكبير

يُعد هذا الجامع تحفة معمارية مميزة، كما يعتبر من أكبر المساجد في العالم وأشهرها وذلك لما يضمه من قباب مميزة تصل إلى 82 قبة وثرياته مطلية بالذهب عيار 24 قيراط، حيث  تم تصميمه لعدد أكثر من 40,000 مصلي.

حديقة الإمارات للحيوانات

وتضم هذه الحديقة حوالي 1700 نوع من الحيوانات التي تم جمعها من كافة أنحاء العالم؛ ومن أبرزها ( النمر الأبيض، والدب السيبيري، والأسود، والفيلة وغيرها). وقد تم افتتاح هذه الحديقة منذ عام 2012.

عالم فيراري وورلد

وهو يعتبر من أفضل الأماكن الترفيهية الموجودة في الإمارات، وهو المكان المناسب للعائلات. وأهم ما يميز هذا المكان وجود ملاهي وألعاب يصل عددها إلى  37 جولة مثل (سباق التيربو، وتحدي سكودريا، وفورمولا روسا).

متحف اللوفر بأبوظبي

قد تم تأسيس هذا المتحف لكي يعكس التطورات المتعلقة بمختلف ثقافات العالم؛ حيث يضم هذا المتحف الكثير من الأعمال الفنية التي تعكس تاريخ الأمم.

اقرأ أيضا  أجمل حدائق الطيور في الإمارات .. الحدائق العامة في دبي

 

أفضل أماكن فى دبي للسياحة والترفيه

تُعد مدينة دبي من أهم الوجهات السياحية التي تضم الكثير من الأماكن الترفيهية والسياحية لذلك تُعتبر من أكثر المدن المتطورة في العالم.

برج العرب

يُعتبر فندق برج العرب من أكبر وأفخم الأبراج على مستوى العالم. ويتميز هذا البرج بالموقع المتميز على جزيرة اصطناعية، ويمنحه إطلالة حديثة مميزة. حيث يُصنف على أنه من الأبراج 7 نجوم، وهو مصمم على شكل شراع.

حدائق دبي

يوجد في دبي مجموعة كبيرة من الحدائق الترفيهية ومن أبرزها (حديقة الخور، ودبي ميراكل جاردن، وحديقة التماسيح وحديقة الفراشات، وحديقة شاطئ الممزر).

برج خليفة

وهو يُعد من أهم الوجهات السياحية الترفيهية في مدينة دبي، و يتميز بارتفاعه الشاهق، والذي يصل إلى 828 متر. حيث يمكن الاستمتاع بتناول وجبات الطعام بين الغيوم.

مولات دبي

تضم مدينة دبي العديد من المولات، ومن أبرزها ( مول الإمارات، ونخيل مول، ومردف سيتي سنتر، وميركاتو مول). كما يوجد بها عدد كبير من المطاعم  وخاصة المطاعم العائمة.

أفضل أماكن للسياحة والترفيه فى الشارقة

تُعد إمارة الشارقة من أهم المدن السياحية التي يجب زيارتها عند السفر إلى دولة الإمارات؛ ومن أبرز هذه الأماكن في تلك الإمارة ما يلي:

  • واجهة المجاز المائية
  • واجهة المجاز المائية
  • القصباء

أفضل أماكن للسياحة والترفيه فى عجمان

تُعد إمارة عجمان من أهم المدن التي يُنصح بزيارتها عند الذهاب إلى دولة الإمارات؛ فهي تضم العديد من الأماكن الترفيهية والسياحية ومن أبرزها ما يلي:

  • متحف عجمان
  • قلعة عجمان

أفضل أماكن سياحية في الفجيرة

  • ألعاب أكوا باونس الفجيرة
  • محمية وادي الوريعة

أفضل أماكن فى ام القيوين للسياحة والترفيه

تتميز إمارة أم القيوين بموقعها على ساحل الخليج العربي. ويوجد بها عدد من الأماكن الترفيهية والسياحية التي يزورها الآلاف سنويًا؛ ومن أبرزها ما يلي:

  • قلعة أم القيوين
  • الجزيرة السينية
  • الجزيرة السينية
اقرأ أيضا  أماكن سياحية في الإمارات ..أماكن سياحية فى دبي رخيصة ومجانية..الأماكن المشهورة في دبي

أبرز أماكن سياحية رخيصة في دبي

يوجد العديد من الأماكن السياحية الرخيصة والتي يمكن زيارتها عند الذهاب إلى مدينة دبي؛ ومن أبرزها ما يلي:

  • ممشى جي بي آر.
  • سوق التوابل.
  • حي السركال.
  • أبراج الإمارات.
  • حي البستكية.
  • شاطئ جميرا.

وهنا نكون قد وصلنا بكم إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا من خلاله على أفضل أماكن للسياحة والترفيه في الإمارات. كما تعرفنا على الأماكن السياحية الرخيصة الموجودة في مدينة دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *