سعر تذكرة جزر المالديف من السعودية.. أهم المناطق السياحية في جزر المالديف

 

سعر تذكرة جزر المالديف من السعودية من الأمور التي يهتم بمعرفتها البعض. حيث أن جُزر المَالدّيف تعتبر من الوجهات السياحية التي يهتم بها السياح من مختلف أنحاء العالم، وخصوصاً في المملكة العربية السعودية. وذلك على اعتبار أنها دولة مسلمة. بالإضافة إلى أنها تحتوي على مقومات السياحة التي تعمل على تلبية احتياجات ومتطلبات السياح، الباحثين عن الجمال الطبيعي والهدوء. وسوف نتعرف في هذا المقال على جُزرْ المالديّف، و تكلفة السفر إلى جزر المالديف بالريال السعودي. كما نعرض أبرز المعلومات عن جُزرْ المالدّيف.

سعر تذكرة جزر المالديف من السعودية

تقدر سِعْر تَذْكَرة جُزْر المَالدّيف من السعوديّة بـحوالي “2000 ريال سعوديّ”. مع العلم أنها أرخص تَذكَرة طيران يمكن الاستفادة منها للطيران من السعوديّة إلى جُزرْ المالدّيف. حيث أن السفر من المدينة المنورة قد يستغرق ما يقرب من 8 ساعات. ومن أشهر الخطوط الجويّة في المملكة السعوديّة للسفر إلى جُزْر المَالدّيف هي شركة العربية للطيران، وكذلك الخطوط التركية والاتحاد للطيران.

كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي

حيث تقدر تكلفة السفر إلى جُزرْ المَالدّيف بالريال السعودي بـ “4 آلاف ريال سعودي”، ومن الممكن أن تصل إلى حوالي “6 آلاف ريال سعودي”. فتختلف التكلفة باختلاف درجة الطيران، بجانب المدة التي سوف يقضيها الشخص في المَالدّيف.

سعر تذكرة جزر المالديف من السعودية

العوامل المؤثرة في تكلفة الإقامة في جزر المالديف

إليكم أهم العوامل التي تؤثر في تكلفة السفر والإقامة في جُزرْ المَالدّيف كالآتي:

  1. ترجع تكلفة السفر إلى جُزرْ المَالدّيف إلى اختيار موعد السفر، إن كان في موسم السياحية أو لا.
  2. وكذلك تتوقف التكلفة على اختيار السكن، سواء كان فندق، أو منتجع، أو غرفة مطلة على البحر يختلف في حساب التكلفة.
  3. كما تتأثر التكلفة بعدد أفراد الرحلة، فكلما زاد عدد الأفراد زادت التكاليف من حيث السفر والإقامة.
  4. كما أن عدد الأيام المقرر اقامتها في الجزيرة له تأثير، فكلما زادت المدة زادت التكلفة.
  5. واختيار الدرجة السياحية سواء كان رجال أعمال أو أفراد له تأثير في تكلفة السفر.
اقرأ أيضا  أماكن سياحية مفضلة لسياح الخليج.. أشهر الأماكن السياحية في العالم

أهم المناطق السياحية في جزر المالديف

تقع جمهورية المّالدِيف الإسلامية في قارة آسيا على المحيط الهندي. حيث أن هذا المكان يجعلها تتمتع بخصائص مميزة يقصدها السياح من كافة أنحاء العالم. نظراً لما تتمتع به من نقاء وصفاء للجو، بجانب الشواطئ النظيفة، والجو المعتدل المناسب للجميع. وبالإضافة إلى التعرف على قيمة سعر تذكرة جزر المالديف من السعودية، فنستعرض لكم أهم المناطق السياحية في المَالدّيف:

  1. جزيرة ماليه
  2. منتجع جزيرة هيلينجيلي
  3. جزيرة الكاكاو
  4. منتجع باراديس آيلاند
  5. مدينة ادو المرجانية
  6. منتجع دابليو مالديفز

أهم المعلومات حول جزر المالديف

جُزرْ المَالديف تعتبر من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من أنحاء العالم المختلفة. وكما ذكرنا سعر تذكرة جزر المالديف من السعودية، فدعونا الآن نتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بجزر المالديف كالآتي:

  1. تقع جُزرْ المالدّيف بجنوب غرب الهند، وهي دولة مستقلة بذاتها، ومعظم سكانها يعتنقون الديانة الإسلامية.
  2. مدينة مالي تعتبر عاصمة جُزرْ المَالديفْ، كما أنها أكبر مدنها وتعد هي العاصمة الإدارية والثقافية فيها.
  3. وتشتهر جُزرْ المالديف بطبيعتها الجميلة والخلابة. وتعتبر من أهم الأماكن النادرة في العالم، نظراً لما فيها من مظاهر طبيعية جميلة. بالإضافة إلى أنها تعتبر الأكثر تسطّحًا وانخفاضا بالعالم، وهي من أفضل الأماكن التي تتمتع بالتنوع في الحياة البحرية.
  4. تحتل جُزرْ المّالديف المرتبة 173 عالميًا من حيث عدد السكان. فيبلغ عدد سكانها حوالي “537,047 نسمة”. حيث يشكلون ما نسبته 0.01% من تعداد سكان العالم.
  5. ويعتنق سكان جُزرْ المّالدَيف الديانة الإسلامية، هي تعد الديانة الرسمية فيها.
  6. كما أن نسبة الذكور في الجزيرة تتجاوز نسبة الإناث.
  7. يتم استخدام القوارب السريعة والدراجات النارية كوسائل النقل.
  8. لا يتطلب السفر إلى جُزرْ المَالدّيف تأشيرة قبل الوصول. فإن إصدار التأشيرة يتم بشكل مجاني لكل الجنسيات، ولمدة ثلاثين يوم عند الوصول.
  9. واللغة الديفهية هي اللغة الرسمية في المَالدّيف، حيث يستخدمها السكان في حياتهم اليومية للتواصل والاتصال فيما بينهم. كما أنها تعتبر لغة مشتقة من السيرلانكية السنهالية، و الإنجليزية هي اللغة الثانية المنشرة في المّالدّيف.
اقرأ أيضا  جزر المالديف .. متعة السياحة الهادئة

 

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا، الذي تعرفنا فيه على سعر تذكرة جزر المالديف من السعودية. بالإضافة إلى أننا تعرفنا على كم تكلفة السفر الى جُزرْ المالدّيف بالريال السعوديّ، بجانب معرفة العوامل المؤثرة بتكلفة الإقامة في جُزرْ المالدّيف. كما ذكرنا أهم المناطق السياحية في جُزرْ المَالدّيِف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *