كيف تسيطر على غضبك أثناء الصيام؟

كيف تسيطر على غضبك أثناء الصيام؟

كيف تسيطرين على غضبك خلال الصيام؟
كيف تسيطر على غضبك خلال الصيام؟
كيف تسيطر على غضبك أثناء الصيام؟ يعد الغضب شعور طبيعي يراود معظم البشر في الكثير من الأحيان، وفي شهر رمضان من الممكن أن تزداد حدة الغضب أثناء ساعات الصيام، وذلك نظراً لقلة الأكسجين والجلوكوز في الدم؛ بسبب عدم تناول الطعام الذي يمنح الجسم هذه العناصر المهمة للقيام بالمهام اليومية بشكل طبيعي.والسيطرة على غضبك أثناء الصيام من الأمور المهمة، لمساعدة في تجنب قول أو فعل شيء قد تندم عليه لاحقاً. لكن قبل أن يتصاعد الغضب، تستطيع استخدام استراتيجيات محددة للسيطرة على الغضب، لذا فيما يلي عزيزي القارئ سنتعرف على نصائح للسيطرة على الغضب أثناء الصيام:

1-العد التنازلي

استخدم العد التنازلي (أو التصاعدي) حتى رقم 10، وإذا كنت غاضب جدا، فابدأ من 100، فالوقت الذي تستغرقيه في العد، سيتباطأ فيه معدل ضربات قلبك، وقد يهدأ غضبك.

2-كيف تسيطر على غضبك أثناء الصيام؟: تنفس ببطء

يصبح تنفسك صعباً وتزداد سرعته كلما شعرت بالغضب، اعكس هذا الاتجاه بأخذ نفس بطيئ وعميق من أنفك والزفير من فمك لعدة لحظات.

3-اذهب للتنزه أو ركوب الدراجة

ركوب دراجتك أو التنزه لتهدئة غضبك والتخلص من المشاعر السلبية

اذهب لركوب الدراجة الهوائية أو التنزه، أو مارس أي رياضة تستطيع ممارستها على نحو سريع، وذلك لأن أي تمرين تقوم به خلال الغضب سيساعدك في توجيه طاقتك السلبية نحو شيء آخر، مما يقلل من حدة غضبك.

4- أرخي عضلاتك

يدعوك استرخاء العضلات التدريجي إلى شد مجموعات العضلات المختلفة في جسمك وإرخائها ببطء، واحدة تلو الأخرى، مع أخذ نفس بطيئ للتخفيف من حدة التوتر والغضب.

اقرأ أيضا  كيف تسيطر على غضبك؟ الغضب يضر صحتك وعلاقتك بمن حولك

5- كيف تسيطر على غضبك أثناء الصيام؟: اهرب بعقلك

ادخل إلى غرفة هادئة وأغلق عينيك وتدرب على تخيل نفسك في مشهد يبعث على الاسترخاء، على سبيل المثال تخيل أنك على شاطئ البحر أو على قمة جبل، ثم ركز على التفاصيل في هذا المشهد التخيلي: ما لون الماء؟ كيف تبدو الطيور؟ كم يبلغ ارتفاع الجبال؟ قد تساعدك هذه الممارسة على الشعور بالهدوء أثناء الغضب.

6-استمع إلى الموسيقى

دع الموسيقى تبعدك عن مشاعرك الغاضبة، وضع سماعات الأذن أو  ضع الموسيقى في سيارتك، حيث أن ذلك يساعدك في التنفيس عن غضبك والتخلص من المشاعر السلبية.

وبهذا عزيزي القارئ نصل للختام. بعد أن تعرفنا على كيف تسيطر على غضبك أثناء الصيام؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *