كلندر ارامكو 2023 .. كيفية تنزيل تطبيقات التقويم الهجري والميلادي 

كلندر ارامكو 2024 .. كيفية تنزيل تطبيقات التقويم الهجري والميلادي 

كلندر ارامكو 2024 .. كيفية تنزيل تطبيقات التقويم الهجري والميلادي 

كلندر ارامكو 2024، حيث يرغب الكثير من الأفراد في التعرف على تقويم “كلندر ارامكو”، ويعتبر أحد التقاويم التي تضعها شركة ارامكو بشكل سنوي، والهدّف من ذلك هو قيام شركة ارامكو بإعلام الموظفين عن مواعيد العمل الرسمية وكذلك الأعياد والمُناسبات المُختلفة، وهذا التقويم يسمّى أيضًا بالتقوّيم المالي للشركة. ويتم اطلاق هذا التقويم  مع بداية كل عام هجري جديد، فهي تُعد من كُوبرى الشركات التي تحرص على وضع التقويم، ومن خلال هذا المقال سنتعّرف معكم على “كلندر ارامكو 2024”.

كلندر ارامكو 2023 .. كيفية تنزيل تطبيقات التقويم الهجري والميلادي 

أرامكو السعودية

أرامكو السعودية هي شركة وطنية سعودية تعمل في مجال النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق. وهي شركة عالمية متكاملة تم تأميمها عام 1988م، يقع مقرها الرئيسي في الظهران.

تمتلك أرامكو السعودية أكبر احتياطيات مؤكدة من النفط الخام في العالم، حيث تبلغ 268 مليار برميل، كما تمتلك احتياطيات مؤكدة من الغاز الطبيعي تبلغ 297 تريليون قدم مكعب.

وتعد أرامكو السعودية أكبر شركة منتجة للنفط في العالم، حيث يبلغ إنتاجها اليومي من النفط الخام 12.3 مليون برميل، كما أنها أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، حيث يبلغ صادراتها اليومية من النفط الخام 6.6 مليون برميل.

وتعد أرامكو السعودية أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، حيث بلغت قيمتها السوقية في عام 2023م حوالي 2.4 تريليون دولار أمريكي.

تقويم ارامكو 2024 بالإجازات” pdf

قد أعلنت شركة ارامكو عن التقويم المالي السنوي للعام 2022-2024، ويحتوي هذا التقويم على مختلف الإجازات، حيث أن التقويم يشمل أهم الأحداث وكذلك التقارير المالية للموظفين، وخطة عمل الشركة، كما يحتوي هذا التقويم على المواعيد والفعاليات الخاصة خلال العام الحالي، يحتوي أيضاً على كافة الإجازات والمواعيد المحددة رسميًا من قبل شركة ارامكو، ويمكن تحميلها بصورة ملف (PDF ).

اقرأ أيضا  أرامكو السعودية تعلن رفع أسعار الديزل.. رفع أسعار الديزل 19% بالسعودية

 

مواعيد المناسبات والأعياد في كلندر ارامكو 2024

توجد العديد من المناسبات والأعياد التي توجد في هذا العام لسنة 1445، وهي من أكثر المناسبات التي توجد إجازة رسمية في كل الدول الإسلامية، وسنقوم بتوضيح هذه الأعياد في جدول سنقوم بإرفاقه:

مناسبة إسلامية اليوم التاريخ المناسب
حسب التقويم
الهجري
رأس السنة الهجرية الاثنين 1 محرم 1445
يوم عاشوراء الأربعاء 10 محرم 1445
المولد النبوي الشريف الاثنين 12 ربيع أوال 1445
الإسراء والمعراج الاثنين 27 رجب 1445
نصف شعبان جمعة 15 شعبان 1445
مدينة رمضان كريم السبت 1 رمضان 1445
ليلة القدر يوم الخميس 27 رمضان 1445
عيد الفطر الاثنين 1 شوال 1445
يوم عرفات جمعة 9 ذو الحجة 1444
عيد الأضحى السبت 10 ذو الحجة

مواعيد الأعياد والمناسبات في “كلندر ارامكو 2024

بعدما قمنا  بالتعرف على مواعيد الأعياد والمناسبات في “كلندر ارامكو” بالتقويم الهجري، سوف نقوم  بتسليط الضوء على هذه المواعيد بالتقويم الميلادي وهي:

متى تنزل اسهم منحة أرامكو - مخزن

المناسبة العربية الإسلامية اليوم تاريخ الحدث حسب التقويم الميلادي
رأس السنة الهجرية الاثنين 9 أغسطس 2024
يوم عاشوراء الأربعاء 18 أغسطس 2024
المولد النبوي الشريف الاثنين 18 تشرين الأول (تشرين أول) 2024
الإسراء والمعراج الاثنين 28 فبراير 2024
نصف شعبان جمعة 18 مارس 2024
مدينة رمضان كريم السبت 2 أبريل (نيسان) 2024
ليلة القدر يوم الخميس 28 أبريل (نيسان) 2024
عيد الفطر الاثنين 2 مايو 2024
يوم عرفات جمعة 8 يوليو (تموز) 2024
عيد الأضحى السبت 9 يوليو (تموز) 2024

كيفية تنزيل تطبيقات التقويم الهجري 1445، والميلادي 2024

يبحث الكثير من المُواطنين أو الوافدين داخل المملكة، وغيرهم عن تحميل تطبيقات التقويم الهجري 1445 والميلادي لعام 2024 على الهواتف الخاصة، حيث يتم ذلك من خلال مجموعة من الروابط الإلكترونية. وبعد القيام بتحميل تلك التطبيقات بصبح بإمكانهم التعرف على كافة المناسبات والعطلات الرسمية بمختلف التواريخ وفي جميع الدول الأخرى. ويوجد الكثير من الأفراد يتبعون التقويم الهجري، والأخرين يتبعون التقويم الميلادي. يمكنكم تنزيل تلك التطبيقات من خلال الروابط التالية:

  • التقويم للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد:
    • يمكن للمستخدمين تحميل التقويم مباشرة  “من هنا“.
  • التقويم للأجهزة التي تعمل بنظام الآيفون:
    • يمكن للمستخدمين تحميل التقويم مباشرة “من هنا“.
  • التقويم للأجهزة التي تعمل بنظام هواوي:
    • يمكن للمستخدمين تحميل التقويم مباشرة   “من هنا“.
اقرأ أيضا  أسعار البنزين في المملكة السعودية لشهر فبراير 2023 .. حسب إعلان أرامكو السعودية

نشاطات شركة أرامكو السعودية

تعمل أرامكو السعودية في مجالات مختلفة، منها:

  • التنقيب: تمتلك أرامكو السعودية شبكة واسعة من الحقول النفطية والغازية في المملكة العربية السعودية. كما تقوم بإجراء عمليات تنقيب في مناطق أخرى حول العالم.
  • الإنتاج: تقوم أرامكو السعودية بإنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي من حقولها، حيث ينقل النفط الخام إلى مصافي الشركة لتكريره. بينما ينقل الغاز الطبيعي إلى معامل الشركة لمعالجته وإنتاج مشتقاته المختلفة.
  • التكرير: تقوم أرامكو السعودية بتكرير النفط الخام لإنتاج المنتجات النفطية المختلفة، مثل البنزين والديزل والطيران والمنتجات النفطية الثقيلة.
  • التوزيع: تقوم أرامكو السعودية بتوزيع المنتجات النفطية المختلفة إلى عملائها حول العالم.
  • المساهمة في الاقتصاد السعودي:

تلعب أرامكو السعودية دورًا مهمًا في الاقتصاد السعودي، حيث تساهم بنحو 45% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة. كما توفر فرص عمل للآلاف من السعوديين.

وتعد أرامكو السعودية أيضًا من أهم مصادر الدخل للحكومة السعودية. حيث تدفع للدولة ضرائب ورسومًا تبلغ قيمتها مليارات الدولارات سنويًا.

  • المستقبل:

تخطط أرامكو السعودية للتوسع في نشاطاتها في المستقبل. حيث تستهدف زيادة إنتاجها من النفط الخام إلى 15 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2030م. كما تسعى إلى تطوير قطاع الطاقة المتجددة.
وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا معكم على “كلندر ارامكو 2024“. كما قمنا بعرض مواعيد الأعياد، والمناسبات في “كلندر ارامكو”. وكما تعرفنا على بعض المعلومات المُرتبطة بكبرى شركات النفط في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *