تفاصيل الدعم الكبير لكأس السوبر الأسباني في المملكة العربية السعودية

تفاصيل الدعم الكبير لكأس السوبر الأسباني في المملكة العربية السعودية

 

تعرف علي تفاصيل الدعم الكبير لكأس السوبر الأسباني في السعودية، حيث أنها البطولة التي ينتظرها عشاق كرة القدم بشغف، التي سوف تقام بين أبطال الدوري الأسباني وأبطال كأس الملك الأسباني وصاحب المركز الثاني في كلتا البطولتين، كما حظيت تلك البطولة بالدعم الكبير من قبل أتحاد كرة القدم السعودي، وسوف نتعرف خلال هذا القال على التفاصيل الكاملة حول تلك البطولة التي سوف تقام في السعودية.

كأس السوبر الإسباني 2022

كأس السوبر الأسباني 2022، وهي النسخة 38 من كأس السوبر الأسباني. حيث أن البطولة الدورية السنوية التي ينظمها الأتحاد الأسباني لكرة القدم. وكانت البطولة تشتمل علي فريقين فقط، وحتى عام 2019 تم تعديل نظام المسابقة لتكون بنظام نصف النهائي والنهائي. وسوف يلعب بطل ووصيف الدوري الأسباني مع بطل ووصيف كأس ملك أسبانيا وهذا بحسب قرعة يجريها الأتحاد الأسباني لكرة القدم. حيث تقام المباريات الثلاث في ستاد الملك عبد الله الرياضي في جدة الذي يتسع لحوالي 62.345 متفرج.

 

تعرف على تفاصيل الدعم الكبير لكأس السوبر الإسباني في السعودية

تفاصيل الدعم الكبير لكأس السوبر الأسباني. فقد قامت وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية بالأعلان عن بطولة كأس السوبر الأسباني. والتي سوف تقام في السعودية للمرة الثانية في الفترة من( 12 حتى 16 كانون الثاني لعام 2022). كما أوضحت الوزارة أن شركة (نيوم) سوف تكون شريكاً رئيسياً، ولكن ستكون شركة البحر الأحمر للتطوير راعياً أساسياً.

كما ستقام البطولة بنظام المربع الذهبي. وسوف تقام مباريات الدور قبل النهائي خلال يومي 12 و13 كانون الثاني. وسوف تقام المباراة النهائية في 16 الشهر ذاته. كما قام رئيس الأتحاد الأسباني بالإعلان عن التوصل لإتفاق تجديد العقد الحالي لمدة ثلاث سنوات. وكذلك زيادتة 4 نسخ جديدة. وتبعاً لذلك سوف تقام بطولة كأس السوبر الأسباني في المملكة العربية السعودية حتى عام 2029، وكذلك إذا تم الوفاء بهذا العقد سيحصل الأتحاد الأسباني على مبلغ تتراوح قيمتة ما بين( 240 إلى 320 مليون يورو )، من جهة أخرى بناءً على الأتفاق الذي تم مع أتحاد كرة القدم السعودي، قد تم إقامة ورش ودورات للتطوير من المدربين والحكام، بالإضافة  الي إقامة المباريات الودية بين كلاً من المنتخبات والأندية، وبالإضافة إلى برامج معايشة مدربين وكذلك تطوير الكوادر الإدارية.

اقرأ أيضا  موعد كأس السوبر الإسباني 2022.. المباريات و القنوات الناقلة

 

مواعيد مباريات كأس السوبر الأسباني

حسب نتائج إقامة قرعة السوبر الأسباني 2022، فسوف يجمع نصف النهائي بين ريال مدريد وبرشلونة، بينما يلعب نادي أتلتيكو مدريد أمام نادي أتليتك بيلباو، أما عن مواعيد مباريات نصف النهائي ستكون كالآتي:

 

المباراة                                  الموعد                                     الملعب

“ريال مدريد – برشلونة”             الأربعاء 12 يناير 2022          الجوهرة المشعة

“أتلتيكو مدريد – أتلتيك بيلباو”     الخميس 13 يناير 2022          الجوهرة المشعة

 

الفرق المشاركة في كأس السوبر الإسباني 2022

سوف يشارك في مباريات كأس السوبر الأسباني 4 أندية أسبانية هي( نادي ريال مدريد – نادي برشلونة –  نادي أتلتيك بلباو – ونادي أتلتيك مدريد)، ويتم تحديد المباريات بينهم تبعاً لنظام النصف النهائي، حيث يتم سحب قرعة كأس السوبر الأسباني في ديسمبر 2022،  ويتم تحديد أطراف المباريات النصف النهائي، حيث أن الفائز سوف يتأهل مباشرة إلى الدور النهائي، كما يذكر أن موعد مباريات كأس السوبر الأسباني 2022 سوف تكون خلال يومي 14 و17 يناير 2022.

 

القنوات الناقلة

بالنسبة إلي القنوات الناقلة لمباريات كأس السوبر الإسباني، فسوف تكون على شبكة قنوات SCC السعودية. حيث يمكن متابعة كأس السوبر على النسخة العربية من جول. وبالإضافة إلى خدمة التغطية المباشرة لجميع مباريات بطولة كأس السوبر الأسباني. بدايةً من الكلاسيكو بين (برشلونة وريال مدريد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *