رابط حجز تذاكر مدائن صالح و خطوات الحجز، و أهم المعالم الأثرية في مدائن صالح

رابط حجز تذاكر مدائن صالح و خطوات الحجز، و أهم المعالم الأثرية في مدائن صالح

 

رابط حجز تذاكر مدائن صالح اون لاين 1443، حيث أن مدائن صالح تعتبر من الأماكن المهمة في المملكة العربية السعودية والتي تحتوي على أثار ومعالم تاريخية. فهي تعتبر من المزارات السياحية في السعودية، وذلك لكونها مسجلة  ضمن المواقع التراثية العالمية في منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية. والتي تعرف باسم “اليونسكو” وتم افتتاحها لدراستها والعمل على ترميمها لحمايتها من الخراب، إضافة لذلك أن تصبح مزارًا للسياح بعد أن يتم تطوير المعالم الأثرية فيها، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على مدائن صالح، وأين تقع  كما سنتعرف أيضاً على كيفية حجز تذاكر الدخول لزيارة مدائن صالح.

كيفية حجز تذاكر مدائن صالح اون لاين 1443

يمكنكم حجز تذاكر مدائن صالح بشكل مباشر من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • الذهاب الي موقع العُلا الالكتروني من خلال الرابط التالي: “اضغط هنا“.
  • قم بتحديد خيار حجز الجولات والتجارب.
  • حديد الجولة التي ترغبون فيها مثال جولة دادان وجبل عكمة.
  • قم باختيار يوم زيارة مدائن صالح.
  • قم بتحديد عدد التذاكر للكبار والأطفال.
  • الضغط علي اضف لسلة المشتريات.
  • قم بتسجيل الدخول علي الموقع من خلال ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • القيام بإدخال جميع البيانات المطلوبة لسداد قيمة التذاكر اون لاين.

المعالم الأثرية في مدائن صالح

يوجد الكثير من المعالم الأثرية الموجودة في مدائن صالح. وتتنوع هذه المعالم ما بين صخور، ونقوش. ومعالم تعود إلى الدولة النبطية والتي استمرت حتى الآن ومن أبرز المعالم التاريخية الموجودة في مدائن صالح ما يلي:

القصر الفريد: وهذا القصر يحتوي على مقبرة بها منحوتات على هيئة قبة صغيرة، تم حفرها بشكل كامل من الأسفل، حيث جاء هذا القصر بواجهة غير مكتملة، ويدل ذلك على الطريقة المعمارية للمقابر في ذلك الوقت والتي كانت تبدأ من الجزء السفلي امتدادًا للجزء العلوي في ذلك العصر.

اقرأ أيضا  أهم الأماكن السياحية في السعودية .. السياحة في السعودية 2030

قصر الصانع: وهذا القصر يعتبر أحد القبور. وقد جرى تصميمه بذات الطريقة التي تم بها بناء المقابر الشائعة بتلك العصور. حيث اشتملت على مجموعة من الزخارف والنقوش المحفورة على جدران القصر. والتي كانت تشير لطقوس الجنائز والدفن.

قصر البنت: ويشتمل هذا القصر على مجموعة مقابر مجاورة، وجاء القصر بارتفاع 16 متر، وقد تم اكتشاف عدد من النقوش مكتوبة على بوابة القصر وتظهر أنه تم نحت هذا القبر، على يد حور بن أهي والعائدة لأسرة هاني بن تافسي. وذلك جرى بعهد الملك الحارث الرابع. وقد كان في وقتها ملك للأنباط بعام 31 م.

جبل إثلب: ويقع هذا الجبل في شمال شرق مدائن صالح، توجد فيه فتحة بمنتصف الجبل،  وتعرف باسم السيق، وقد يصل طول الفتحة إلى حوالي 40 متر، كما يوجد في بداية الفتحة غرفة بها ثلاث مقاعد من الحجر، حيث قد تم وضعها خصيصا من أجل الولائم، وتعرف اليوم باسم الديوان.

رابط حجز تذاكر مدائن صالح

و يمكن حجز تذاكر الزيارة لمدائن صالح والتعرف على كافة معالمها التاريخية الموجودة في المكان، من خلال الانتقال إلى رابط حجز وشراء التذاكر من خلال الرابط التالي: “اضغط هنا“.

 

وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال وقد تعرفنا على ماهي مدائن صالح، كما عرفنا أيضاً أين تقع مدائن صالح، إضافة إلى عرض طريقة حجز تذاكر مدائن صالح اون لاين 1443، وذلك للتعرف على أهم المعالم الأثرية في مدائن صالح، ثم  وضعنا لكم  رابط حجز تذاكر مدائن صالح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *