رسميا مايكروسوفت تطلق نظام Windows 11. تعرف على الإصدار الجديد لنظام ويندوز ومتطلبات تشغيله.

رسميا مايكروسوفت تطلق نظام Windows 11. تعرف على الإصدار الجديد لنظام ويندوز ومتطلبات تشغيله.




رسميا مايكروسوفت تطلق نظام Windows 11. تعرف على الإصدار الجديد لنظام ويندوز ومتطلبات تشغيله. اطلقت شركة مايكروسوفت رسميا نظام Windows 11 الذي يعد أحدث إصدار حالي لنظام التشغيل الشهير ويندوز،  ويعد Windows   من أكثر أنظمة التشغيل شهرة وانتشارًا على مستوى العالم. و مع بداية عهد تكنولوجيا جديد لمايكروسوفت، وتوسع تقنيات اجهزة اللمس ليشمل ويندوز للأجهزة اللوحية، أصدرت أخيرًا ويندوز 11 المعدل، والمتوافق مع الأندرويد، اليوم سوف نأخذكم في عالم جديد، لكي نعرفكم على أحدث إصدارات مايكروسوفت، نظام تشغيل ويندوز 11 لعام 2021 م، وأيضاً سوف نوضح لكم في هذا المقال مميزات النظام الجديد، وما هي المتطلبات التي يجب توافرها لتشغيل نظام ويندوز 11، فإن كنتم متشوقين لمعرفة كل ما جاء به الإصدار الأحدث لويندوز، فعليكم بهذا المقال.


تاريخ سلسلة نظم التشغيل Windows الاكثر شهرة في العالم.

أصدرت عملاقة التقنية الأمريكية مايكروسوفت أول نسخة من نظام تشغيل الحواسب الآلية ويندوز منذ عام 1993 م. وكان إصدار 3.11. وفي عام 1994 م تطور الإصدار الى 3.51، وأخذت التطورات لنظام تشغيل ويندوز من إصدار 1995 م. و اصدار  NT  في 1996 م، والاصدار الشهير (Windows 98) عام 1998م ، حتى تطور إلى ويندوز (Millennium) عام 2000م، ومن ثم ويندوز XP بتحديثاته (Service Pack 2, Service Pack 3) ثم اختلف كليًا وتطور نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز، من Vista حتى ويندوز 7 مرورًا بويندوز 8، حتى ويندوز 10 المعدل كليًا والمختلف عن سابقيه،

إصدار جديد لنظام الويندوز(windows 11)

صرحت شركة مايكروسوفت العملاقة. في وقت سابق عن توقعها أن النسخة الجديدة لويندوز 11 سوف تبدأ في الشحن يوم الخامس من أكتوبر لعام 2021 م. لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، وأضافت أيضاً شركة مايكروسوفت لويندوز 11 وجهات للمستخدمين لم تختلف كليًا عن ويندوز 10. ولكن لها أبعاد مختلفة. كما أنها أضافت إمكانيات مستحدثة  لمساعدة مستخدمي ويندوز 11كفريق عمل مايكروسوفت الجاهز في أي وقت لمساعدة المستخدمين، للعمل بنظام ويندوز 11. وكذلك الاتصال مجانًا بطاقم الفريق في أي وقت، كما أن الاصدار الحديث  الذي اصدرته مايكروسوفت جاء متوافقاً مع ممارسة الألعاب الأون لاين والأندرويد، كذلك هناك تغييرات في تقسيمات ومهام ويندوز 11.

متطلبات تشغيل نظام 11 Windows    

هناك متطلبات يجب توافرها في الاجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 11 المعالج. والحد الأدنى لهذه المتطلبات هو. أولاً أن يكون الجهاز واحد جيجا هيرتز(GHZ). أو معالج أسرع يعمل برقاقة COC. ثانيًا يجب أن تكون الذاكرة واحد جيجا بايت لنظام ال 32 بت. و 2 جيجا بايت لإصدار 64 بت. وأن تكون مساحة القرص الصلب أو الHard Disk 16  جيجا بايت لنظام تشغيل 32 بت، و 32 جيجا بايت لنظام تشغيل 64 بت، وفيما يتعلق  بالرسوم أو الجرافيك أو كارت الشاشة، إمكانية Direct X9 أو إصدار أحدث WDDM 1.0، الشاشة لا تقل عن 600 X 800 بيكسل. يجب أن يكون الاتصال بالإنترنت دائمًا، حتى تتمتع بأفضل تجربة للأداء والحماية  ومساعدة  فريق مايكروسوفت تيم في أي وقت.

تعديلات ثغرات الأمان في 10 Windows

وأخيراً، نضيف أن ميكروسوفت قامت بتعديل جميع الثغرات في ويندوز 10. على الرغم من أن الوجهات لا تختلف كليًا عن ويندوز 10. إلا أن النظام الجديد يدعم جزئيًا تطبيقات الأندرويد حتى الآن. كما أنه يضمن لمستخدميه تجربة رائعة وممتعة لألعاب الأون لاين. وكما تعودنا من مايكروسوفت دائماً تسعى إلى التطوير والإبداع المتواصل.

تحميل 11 Windows برابط مباشر

لتحميل ويندوز 11 مع مجموعة أوفيس 2019 اضغط هنا.



 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *