تحديد موعد صرف الدعم السكني 1443 الجديد شهريا عبر بوابة سكني

تحديد موعد صرف الدعم السكني 1443 الجديد شهريا عبر بوابة سكني

 

تحديد موعد صرف الدعم السكني 1443 الجديد شهريا  عبر بوابة سكني. إن من ضمن المعلومات التي يرغب في معرفتها جميع الأفراد الذين يستفيدون من الدعم السكني في المملكة العربية السُّعُودية هو موعد صرف الدعم السكني. حيث قامت وزارة الإسكان وحكومة المملكة بالإعلان عن تحديد تاريخ موحد حتى يتم صرف دعم سكني من كل شهر ميلادي جديد. ومن خلال مقالنا هذا سوف يتم التعرف على الدعم السكني بالتفصيل.

 

شروط دعم سكني ١٤٤٣

إن دعم سكني يعتبر خدمة يتم توفيرها من قبل الإسكان لكل مواطن أو مواطنة سُعُودية والذين هم من المستحقين للحصول على دعم سكني السعودي. ولكن لا بد من استيفاء كافة الشروط اللازمة للقبول في هذا الدعم. وهذه الشروط هي:

 

  • يشترط في المقام الأول أن تكون الأسرة سُعُودية الجنسية.
  • كما يجب أن تكون الإقامة بشكل دائم داخل المملكة العربية.
  • ويجب أيضاً ألا يكون هناك تسجيل مسبق في دعم سكني.
  • يشترط ألا يكون عمر المستفيد أقل من ٢٥ سنة.
  • وكذلك يشترط عدم وجود وحدة سكنية تكون مناسبة للأسرة.
  • يشترط أيضاً استمرارية استيفاء هذه الشروط طوال الوقت، حيث أنه إذا تم  سقوط أحد من هذه الشروط في أي وقت، سيتم حذف هذا المستفيد من سجلات دعم سكني.

 

تثبيت موعد صرف الدعم السكني 1443 شهريا

حيث أنه اليوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي جديد. ففي وقت لاحق وبعد أن ازداد عدد الأسئلة التي تصدر من المواطنين السعوديين الذين يستفيدون من  الدعم السكني. عن الموعد الذي يتم فيه نزول الدفعة الجديدة من دعم سكني في هذا الشهر. فقد قام الحساب الإلكتروني الرسمي الذي يخص عناية المستفيدين بوابة سكني من خلال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بتوضيح ذلك. أن الموعد الخاص بصرف الدعم السكني سيكون يوم موحد من كل شهر ميلادي على هذا النحو:

 

تم تحديد التاريخ الخاص بنزول دعم سكني شهرياً، وهو اليوم الموافق الـ ٢٤ من كل شهر ميلادي جديد طوال العام.

إذا كان هناك عطلة رسمية داخل المملكة العربية وتكون موافقة يوم ٢٤ من الشهر. في هذه الحالة سيتم إرجاء صرف الدعم حتى فترة زمنية أقصى مدة لها هي ٣ أيام عمل.

إن تاريخ صرف الدعم السكني للمواطنين عن طريق التقويم الهجري بشكل منفرد سيتم تحديده في كل شهر جديد وسيكون هو اليوم نفسه الموافق لصرفه بواسطة التقويم الميلادي.

لقد قام حساب العناية بالعملاء والمستفيدين بسكني بتوضيح أنه إذا تأخر موعد نزول دفعة دعم سكني للمستفيد إلى أكثر من ثلاثة أيام عن الموعد المخصص له. فلابد على المواطن من التواصل مع الدعم الفني لبوابة سكني ليقوم بمعرفة السبب في ذلك.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *