كيفية التعامل مع الزوج الكتوم أو قليل الكلام

كيفية التعامل مع الزوج الكتوم أو قليل الكلام



كيفية التعامل مع الزوج الكتوم أو قليل الكلام، تعد علاقة الزواج علاقة قوية فهي تقوم على الثقة المتبادلة بين الزوجين والحوار الدائم بينهما، لكن مع ذلك تعاني الكثير من الزوجات من الصمت الدائم والمستمر للأزواج وقلة الحديث المشترك داخل المنزل، وهذا ما يشعرها بالغموض الشديد حول عدم رغبة الزوج في مشاركتها أي من أحداثه اليومية أو المشكلات التي تواجهه أو أي شئ يشغل باله.


لكن مع مرور الوقت، يؤدي ذلك الصمت وعدم مشاركة ما يدور في الذهن من قبل الزوج إلى إضعاف العلاقة الزوجية وحدوث العديد من المشكلات، كما أن هذا يشكل كثير من الشكوك المريبة لدى الزوجة. يمكنك التعرف من خلال المقال التالي على كيفية التعامل مع الزوج الكتوم أو قليل الكلام.

كيفية التعامل مع الزوج الكتوم إليكِ بعض النصائح الفعالة للتعامل مع الزوج الصامت أو الكتوم.

1- الاحتواء العاطفي:

ربما قد يحتاج زوجك إلى بعض الاحتواء من قبلك وتكونين أنتِ الطرف الذي لديه صعوبة في مشاركة الأشياء مع الآخرين. إذا كان الأمر كذلك، فينبغي عليكِ إظهار بعض الاهتمام من أجل تحسين العلاقة والتقريب فيما بينكما، بادري أنت بسؤاله حول أحداث يومه وشاركيه في حل المشكلات التي تواجهه.

2-كيفية التعامل مع الزوج الكتوم: المشاركة الإيجابية:

عندما يتلقى الأفراد بعض الأفكار وطرق التواصل الإيجابية فغنهم يميلون إلى الانفتاح أكثر ومشاركة ما يشعرون به، لذا احرصي على تبادل الحديث مع زوجك بطريقة إيجابية فعّالة وأظهري له الاهتمام الكافي إذا بدأ في الحديث معكِ بخصوص ما يشغل باله، بهذه الطريقة يمكن له أن يخرج من قوقعته وينفتح في الحديث معك لكن  قد يحدث العكس إذا لم يجد الاهتمام الكافي منك.

3- بناء الثقة:

تشير بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يحتفظون بأسرارهم دون إخبار أحد بها فإنهم قد يعانون من قلة التقدير الذاتي ونقص الثقة بالنفس، ولذلك فهم يخفون الكثيرًا من الأسرار حول شخصياتهم كوسيلة منهم لحماية أنفسهم. إذا أصبح زوجك أكثر كتمانًا مع مرور الوقت، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلات في العلاقة تحتاج إلى الاهتمام أكثر ومحاولة معرفتها وحلها، في كلتا الحالتين، فأنت تحتاجين إلى بناء الثقة مع شريك لإعادة الانفتاح مرة أخرى على بعضكم البعض. تذكري أنه لا علاقة لكِ بسلوكيات زوجك السرية، ولكن مع زيادة الثقة بينكما فإنك تشجعينه على مزيد من الحميمية العاطفية حتى تشجيعه على الكشف عن نفسه.

4- كيفية التعامل مع الزوج الكتوم: المصارحة:

إذا كنتِ تودين في جذب شريكك إليكِ، فمن المستحسن أن تصارحيه أو تواجهيه بشأن ما يزعجك، لكن احرصي أن يتم ذلك بشكل إيجابي وهادئ دون أن يتحول الأمر إلى شجار وخلاف زوجي، من الممكن أن تتوقعي في البداية أن يكون رد فعل زوجك مشكلة، فقد يظهر بعض مشاعر الغضب أو الإنكار، لكن بشكل عام، الحوار ينتصر في معظم الحالات.

5- إظهار السماح والعفو:

بكل تأكيد، تشعر الزوجات بالأذى تجاه أكاذيب أزواجهن، كما قد تشعرين بخلل في العلاقة حينما تكتشفي بعض الأكاذيب التي أخفاها عنكِ، في هذه الحالة يجب عليكِ أن تقرري  إذا كنتِ ستسامحينه بعد ذلك من أجل تحسين العلاقة وإنقاذها أم لا، من المهم جدا في هذه المرحلة تحليل مشاعرك، إذ يعتمد مستقبل زواجك هنا بشكل كامل على هذا الموقف.

إذا لم تفلح كل تلك الحلول السابق ذكرها ولم تستطيعي جذبه إليكِ وتغيير أسلوبه الكتوم الصامت، فلا مشكلة في طلب المشورة الزوجية من المتخصصين، ربما قد يشعر زوجك براحة أكثر عندما  يتحدث إلى شخص ذو خبرة لمساعدته على تشخيص وحل مشكلته.

لكن اعلمي أنه كون زوجك كتومًا، فهذا لا يعني أنه لا يحبك، فقد يكون ذلك جزءًا من شخصيته، هذا وقد تعرفنا معًا على كيفية التعامل مع الزوج الكتوم أو الزوج الصامت وكيف يمكنكِ اختراق عالمه الخاص ومشاركته تفاصيل حياته اليومية، احرصي دائما على احترام خصوصياته وأظهري له مدى حبك واهتمامك به.


 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *