كيفية الاستعلام عن موعد ترقيات المعلمين والمعلمات من نظام فارس

كيفية الاستعلام عن موعد ترقيات المعلمين والمعلمات من نظام فارس



 

كيفية الاستعلام عن موعد ترقيات المعلمين والمعلمات من نظام فارس. قدمت وزارة التربية و التعليم خدمة الاستعلام عن موعد ترقيات المعلمين والمعلمات. حيث يعتبر واحداً من الخدمات الإلكترونية التي قدمتها الوزارة لكافة شاغلي الوظائف التعليمية في المملكة العربية السعودية. وهذا لكي يتم التسهيل  وتوفير الوقت عليهم. فيتمكن أي مواطن من الاطلاع على كشوف ترقيات المعلمين 2021 وذلك عند دخول نظام فارس الإلكتروني، فهذا النظام هو واحد من الأنظمة المستحدثة التي تقدم عن طريقه الكثير من الخدمات التعليمية الإلكترونية. ومن هذه الخدمات، أسماء ترقيات المعلمين 2021. وقامت الوزارة أيضًا بتوفير شروط ترقية شاغلي الوظائف التعليمية 2021.


 

 

 

كيفية الاستعلام عن موعد ترقيات المعلمين والمعلمات

 

لقد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية عن موعد ترقيات المعلمين والمعلمات والذي يضم كلاً من: الموظفين الإداريين وأيضاً المعلمين، وقد قرر أن يتم ترقية الموظفين وذلك على حسب الأسس التي تم وضعتها الوزارة حديثاً، حيث تضم عدد سنوات الخدمة في الدرجة الوظيفية، و أيضاً الخبرة الوظيفية لكل معلم وإداري.

 

على أن بداية فتح باب الترقية يكون بدءً من يوم 26 من صفر القادم، ويكون الانتهاء رسميًا في اليوم الثامن من ربيع الأول. وهذا للذي حصل على الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمين بشكل رسمي حسب اللوائح التي قامت هيئة التقويم والتدريب بالدولة بتنظيمها والتي سوف يتم التسجيل فيها وإصدارها بعد سداد قيمة الرسوم، وهذا للاختبار العام والتخصصي.

 

حيث أن وزارة التعليم بالمملكة العربية قد أتاحت إمكانية الاستعلام عن ترقيات كلاً من: الإداريين والمعلمين عبر نظام فارس الإلكتروني. وذلك من أجل توفير الوقت والجهد على الأفراد في الذهاب إلى مقر الوزارة. ومن خلال الخطوات الآتية سوف يتم الاستعلام عبر نظام فارس كما يلي:

اقرأ أيضا  تحميل الدليل التنظيمي لمدارس التعليم العام 1443 .. الدليل التنظيمي 

 

  • أولاً: عليك الدخول على الصفحة الرسمية الخاصة بنظام فارس.
  • ثم بعدها سيطلب الموقع تسجيل الدخول من المستخدم.
  • بعدها على المستخدم أن يقوم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به وأيضاً إدخال رمز التحقق الموجود بالصفحة، ثم النقر على كلمة “دخول”.
  • ثم بعد ذلك على المستخدم أن يقوم بالتوجه إلى قائمة الخدمة الذاتية، ثم الموافقة على الترقية.
  • ثم النقر على أيقونة “إظهار الإقرار”.
  • الموقع سوف يطلب من المستخدم إدخال الرقم التعريفي، ثم يتم كتابته  وبعدها الضغط على أيقونة “استعلام”.
  • سوف يتم فتح صفحة جديدة يظهر فيها القرار الخاص بترقية المعلم.

 

سلم رواتب المعلمين والمعلمات 1443

 

قامت وزارة التعليم بالسعودية أن الرواتب الخاصة بالمعلمين تبدأ من مبلغ 5200 ريال وهذا المبلغ لمن حصلوا على المستوى الأول. أما في المقابل  حصول المعلمين الخبراء على مبلغ 12650 ريال. و مبلغ 9950 ريال سعودي، للدرجة المتوسطة، وهي درجة المعلمين المتقدمين.

 


كما أن أصحاب الدرجات الثانية يحصلون على مبلغ قيمته 5500 ريال. وعند بلوغ  المعلمين لدرجة الممارسين، في هذه الحالة يتقاضون مبلغ قيمته 8070 ريال سعودي. ويتمكن أي مواطن من التعرف على المزيد من سلم الرواتب، و أيضاً قيمة الرواتب وذلك بناءً على الدرجات الوظيفية عن طريق دخول نظام فارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *