أهم فوائد الأفوكادو للصحة و الجمال.. وتأثيره الرائع على جسم الإنسان

أهم فوائد الأفوكادو للصحة و الجمال.. وتأثيره الرائع على جسم الإنسان



أهم فوائد الأفوكادو للصحة و الجمال.. وتأثيره الرائع على جسم الإنسان. الأفوكادو له فوائد متعددة و كثيرة و هذا ما لا يعرفه الكثير من الناس، وهناك بعض العديد فى مصر لا يعرفون ما هو الأفوكاد. فدعنا أولاً نتعرف على هذه الفاكهة، فالأفوكادو ثمرة تمت زراعتها فى أمريكا الوسطي منذ حوالي أكثر من سبعة آلاف سنة ولكنها لم تصل إلى أمريكا الشمالية إلا فى القرن التاسع عشر. أما الآن فزراعة الأفوكادو تتم فى الكثير من الدول مثل: أستراليا ولبنان. و كما قلنا فللأفوكادو فوائد كثيرة فهو مفيد لخفض ضغط الدم، وزيادة نضارة البشرة، والوقاية من السرطان، وتحسين صحة الهضم، والوقاية من هشاشة العظام، والوقاية من أمراض القلب، والوقاية من الاكتئاب، و أيضاً حماية العين من التلف.


 

 

فوائد الأفوكادو وتأثيره على جسم الإنسان

الأفوكادو يحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الإنسان. فهو من الفواكه الرائعة والمهمة والمفيدة لصحة الإنسان . وفيما يلي أهم فوائد فاكهة الأفوكادو الرائعة و مدى تأثيرها على جسم الإنسان:

1- الحفاظ على صحة القلب

مفيد لصحة القلب حيث أنه يحتوى على حمص الفوليك وفيتامين (B) وفيتامين (C) و أيضاً الدهون الآحادية و التي تساعد على الحفاظ على صحة القلب.

2- التقليل من نسبة الكوليسترول

يعمل على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم. فالأفوكادو يحتوى على الكثير من المكونات التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول المضر فى الجسم.

3- لحالات ارتفاع ضغط الدم

مفيد في حالات ارتفاع ضغط الدم. حيث أن الأفوكادو يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على التقليل من مستويات ضغط الدم المرتفعة.

4-مضاد للإلتهابات

يعتبر الأفوكادو مضاد للالتهابات لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص التي تمنع الالتهابات و يعمل على التقليل من الاضطرابات الالتهابية بصورة فعالة.

5- مفيد للعين

حيث يحمى العين من الضمور البقعي كما يحافظ أيضاً على عدسة العين من الإعتام.

6- تنظيم مستوى السكر في الدم

يعمل الأفوكادو على تنظيم مستويات السكر فى الدم حيث أنه يحتوى على دهون أحادية ترفع من نسبة الأنسولين فى الدم.

7- يحتوي على حمض الفوليك

يساعد في التقليل من العيوب الخلقية وذلك بسبب أنه غنى بحمض الفوليك وهو مهم للسيدات الحوامل وبالتالي فه يمنع من حدوث عيوب خلقية للجنين.
كما أنه يساعد في منع خطر الإصابة بالسكتات الدماغية لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يعمل على حماية الإنسان من حدوث السكتات الدماغية.

8- يقي من مرض السرطان

يعمل على حماية الجسم من السرطان حيث أنه يمنع نمو سرطان البروستاتا. كما يحمي أيضاً من الإصابة بسرطان الثدي.
لأن به مضادات الأكسدة المفيدة و التي تساعد على محاربة الجزيئات الحرة فى الجسم وبالتالي يقي من مرض السرطان.

9- مقاوم لأعراض الشيخوخة

يعمل الأفوكادو على مقاومة أعراض الشيخوخة المبكرة وذلك بسبب احتوائه على عناصر تقوى من المناعة. كما أنه يعمل على تقليل وبطء ظهورأعراض الشيخوخة.
ويغذى الجلد ويزيد من لمعانه، و أيضاً يحافظ على البشرة ويقاوم احمرار الجلد وتهيجه، كما أنه يقوم بمعالجة الصدفية.

10- مفيد لرائحة الفم الكريهة

يعمل على معالجة رائحة الفم الكريهة، ويمنع جفاف اللسان، كما أنه يطهر الأمعاء ويمنع حدوث روائح كريهة للفم.

11- سرعة امتصاص المواد الغذائية



الأفوكادو مفيد حداً في مساعدة الجسم على سرعة امتصاص المواد الغذائية، وسهولة الهضم، كما أنه يعتبر مطهر للمعدة والأمعاء وذلك لوجود كمية كبيرة من الألياف الغذائية.
كما أنه يساعد في زيادة الوزن لاحتوائه على سعرات حرارية ودهون مشبعة وسكر زائد مما يجعلك تكسب الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *