كيفية الاستعلام عن السجل التجاري إلكترونياً… طريقة إصدار سجل تجاري إلكترونياً

كيفية الاستعلام عن السجل التجاري إلكترونياً… طريقة إصدار سجل تجاري إلكترونياً



كيفية الاستعلام عن السجل التجاري إلكترونياً. خطوات الاستعلام عن السجل التجاري بالاسم عن طريق الخدمة الإلكترونية التي تقدمها وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية. والسجل التجاري يتم تعريفه بأنه سجل يقوم بتعريف مكان وشكل نشاط الشركات داخل المملكة السعودية. فقد عملت وزارة التجارة والاستثمار على استحداث خدمة إلكترونية للأفراد الذين يريدون القيام بعمل تعاملات تجارية بينهم وبين شركات آخرى وذلك لكي يستطيعوا من الاستعلام عنها عن طريق الاسم التجاري لهذه الشركة. حيث أنشئت هذه الخدمة حتى يتم توفير الجهد و الوقت على الأفراد من الذهاب إلى المكاتب الخاصة بالعمل ومن ثم الانتظار لوقت طويل لكي يتمكن من الاستعلام عن السجل التجاري لشركة من الشركات.


 

 

 

طريقة إصدار سجل تجاري إلكترونيا

إذا كان لديك نشاط تجاري وتريد إنشاء سجل تجاري إلكتروني خاص بالنشاط التجاري الذي تعمل على إدارته. فمن خلال السطور القادمة سنقدم لك الخطوات التي تساعدك على إنشاء سجل تجاري بالتفصيل كما يلي:
1- أولاً: يتم الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية.
2- ثم بعد الذلك يتم الضغط على الاسم التجاري.
3- وبعدها ستظهر لك صفحة تحتوي على خانات فارغة. فهذه الخانات الفارغة تمثل المعلومات و البيانات التي تطلب منك لإدخالها على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التجارة والاستثمار السعودي. حيث أن هذه البيانات و المعلومات تخص نشاطك التجاري.
4- ثم عليك القيام بتسديد قيمة رسوم الفاتورة الموحدة و التي تندرج منها رسوم السجل التجاري و أيضاً رسوم عضوية الفرقة التجارية.
5- وبعد قيامك بدفع الرسوم يمكن القول أنك انتهيت من إنشاء السجل التجاري. ثم عليك الانتظار حتى يتم التواصل معك لكي تقوم باستلام السجل التجاري ومرفق برقم العضوية بالغرفة التجارية.

اقرأ أيضا  نقل معلومات الجواز أون لاين الكويت 2023 بالخطوات، نموذج نقل معلومات الجواز pdf

كيفية الاستعلام عن السجل التجاري من خلال الاسم

إذا كنت تريد أن تستعلم عن سجل تجاري لشركة ما عن طريق الاسم التجاري الخاص بها، يمكنك أن تتبع الخطوات الموضحة في السطور القادمة لكي تقوم بالاستعلام الصحيح عن السجل التجاري.
1- عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التجارة والاستثمار السعودي.
2- و بعدها عليك الضغط على خيار “الخدمات الإلكترونية”.
3- ثم بعد ذلك قم باختيار “الاستعلام عن اسم تجاري”.


4- ستظهر خانة فارغة، ستقوم بكتابة الاسم التجاري الخاص بالسجل الذي تريد الاستعلام عنه بداخلها.
5- ثم بعدها عليك الضغط على أيقونة “بحث”، حتى يبدأ الموقع بالبحث ثم إظهار السجل التجاري الخاص بالاسم الذي قمت بالاستعلام عنه لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *