شروط دخول السعودية لمتلقي لقاح سينوفاك أو سينوفارم .. رابط التسجيل و عقوبة المخالفين

شروط دخول السعودية لمتلقي لقاح سينوفاك أو سينوفارم .. رابط التسجيل و عقوبة المخالفين

 


شروط دخول السعودية لمتلقي لقاح سينوفاك أو سينوفارم. إن موضوع عودة المقيمين إلى المملكة السعودية قد شكل عبئاً كبيراً في هذه الآونة الأخيرة. حيث كانت العودة إلى المملكة كانت تتم من خلال إحدى الدول التي يتم السماح لمواطنيها الدخول إلى السعودية ويتم قضاء فترة العزل في هذه الدولة.

و قد قامت وزارة الصحة السعودية مؤخراً عن طريق الحساب الرسمي الخاص بها على موقع “تويتر” بالإعلان عن خبر سار لجميع المقيمين على أراضيها و خصوصاً الشعب المصري، و قد تضمن هذا الإعلان أنه تم السماح لكل من استطاع الحصول على الجرعات الآتية: لقاح سينوفاك أو لقاح سينوفارم الصيني، و الذي تقوم الدولة المصرية بإنتاجه حالياً، الدخول إلى المملكة العربية. وإنما مع وجود شرط شرط واحد ألا وهو حصول الفرد على جرعة تنشيطية من أي لقاح قد تم اعتماده بشكل رسمي في المملكة العربية.


 

 

شرط دخول المملكة لمتلقي لقاح سينوفارم أو سينوفاك

ومن جانب أخر فقد قام حساب “الصحة 937” التابع لوزارة الصحة السعودية رسمياً على موقع “تويتر” بالتأكيد على الكلام السابق وذلك في تعليقه على الحساب بإمكانية قبول كل الأشخاص الذين قد حصلوا بالفعل على جرعتين من أحد اللقاحات الآتية (ساينوفاك أو ساينوفارم)، وذلك إضافةً إلى حصول الفرد أيضاً على جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة رسمياً بالمملكة، وهذه اللقاحات هي:

1- لقاح فايزر.
2- لقاح جونسون.
3- لقاح أسترازينيكا.
4- لقاح موديرنا.

وهذه التصريحات قد أتت في نفس الوقت الذي أعلنت فيه المملكة عن بدء خطوط الطيران بين السعودية ومصر بطريقة مباشرة. وعلى الفور فقد بدأ المواطنين المصريين بالبحث عن الشروط المطلوب توافرها للسفر إلى المملكة السعودية بدون الحاجة إلى اتخاذ طريق وسيط للوصول.

مع العلم بأن السعودية قامت باتخاذ قرار وهو رفع تعليق القدوم بشكل مباشر من جميع الدول إليها و التي سبق وعلقت القدوم منها لكافة المقيمين الذين قد تلقوا جرعتي لقاح فيروس كورونا في المملكة السعودية بالفعل قبل المغادرة منها.

ومن ضمن الشروط أيضاً التي حددتها المملكة أمام الوافدين الذين يرغبون في العودة إليها من الدول التي قامت برفع الحظر عنها هو شرط الحصول على شهادة PCR، و أيضاً أن يقوموا بالحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا المستجد، كما يجب على الجميع أن يلتزموا بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وقد قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بمطالبة السادة المسافرين و القادمين إلى المملكة العربية أياً كانوا من المحصنين أو غير المحصنين بالسرعة في تسجيل اللقاحات و ذلك قبل وصولهم بشكل إلكتروني، لكي يتم تسريع كل الإجراءات التي تخص دخولهم و أيضاً العمل على تخفيض فترات الانتظار في أي منافذ الدخول إلى المملكة العربية.

كما طالبت أيضاً وزارة الصحة المقيمين الراغبين في السفر من أي دولة قد تم السماح بالسفر إليها، بأن يبتعدوا تماماً عن كل المناطق التي ترى انتشاراً كبيراً لفيروس كورونا و ضرورة توخي المزيد من الحذر، والالتزام التام بكافة الاجراءات الاحترازية.

عقوبة الوافد المخالف لتعليمات المملكة العربية

لقد كشف كريم أبو السعود الملحق العالمي و أيضاً القائم بعمل رئيس مكتب التمثيل العمالي في “الرياض” عاصمة السعودية و التابع رسمياً لوزارة القوى العاملة المصرية. بأنه إذا قام أي فرد من الوافدين المصريين بمخالفة التعليمات و التوجيهات الخاصة بالاجراءات الاحترازية السعودية فسيتم تعرضه لعقوبة مالية قد تبلغ حوالي 10 آلاف ريال سعودي و أيضاً عقوبة الترحيل من السعودية.

طريقة تسجيل بيانات الوافدين المصريين و الراغبين في الحصول على جرعة تنشيطية من اللقاح المعتمد في السعودية

إليكم الخطوات اللازمة لتسجيل بيانات الراغبين في الحصول على اللقاح عن طريق الموقع الإلكتروني الذي خصصته الحكومة المصرية
1- أولاً: عليك الدخول إلى  الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة المصرية، من خلال هذا الرابط.
2- ثم قم بالنقر على أيقونة “التسجيل لطلب اللقاح”.
3- ثم اضغط على “تطعيم بغرض السفر”.


4- عليك كتابة جميع البيانات المطلوبة، وفي الخانة المخصصة للجنسية قم باختيار “مصري” و بعدها إعادة تطعيم لأغراض السفر.
5- لابد عليك من استكمال كافة الاجراءات و البيانات.
6- قم بالنقر على تأكيد عملية التسجيل.
7- و أخيراً سيتم إرسال رسالة تفيد بتأكيد عملية التسجيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *