كيفية الشراء من امازون السعودية 2021… الخطوات و طرق الدفع المتاحة

كيفية الشراء من امازون السعودية 2021… الخطوات و طرق الدفع المتاحة



كيفية الشراء من امازون السعودية 2021. يعتبر الموقع الإلكتروني “امازون” من أحد المواقع الإلكترونية الرائدة في عالم التسوق، حيث يعد هو الأول تجربة في التسوق التي خاضها أغلب الأفراد، وليس فقط هذا وإنما وجدوها هي أفضل تجربة للتسوق على الإطلاق. كما أن الموقع يقدم العديد من المزايا القوية لعملائه، أياً أكان في الأقسام المتنوعة وتوفر الملايين من المنتجات من الماركات العالمية أو المحلية المختلفة، أوالمميزات التي يحصل عليها العملاء عندما يقوموا بالتسوق ومنها سهولة الشحن، وأيضاً الشحن المجاني أو رسوم الشحن المنخفضة، و العديد العديد من المزايا.


وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على كيفية الشراء من أمازون والتوصيل للمملكة السعودية، بالإضافة إلى الشراء من الموقع بطرق مختلفة لكي تكونوا على استعداد للطلب والشراء والاستلام من الموقع بكل سهولة ويسر. فإليكم التفاصيل فيما يلي:

 

طريقة الشراء من امازون السعودية 2021

طريقة الشراء من موقع الامازون الامريكي للتسوق قد لا تختلف كثيراً عن امازون السعودية، لأن كليهما نفس الخطوات ونفس الأقسام. وعند القيام بالشراء يجب الحرص على شيئين وهما: الأول هو التأكد من انك قمت باختيار المنتج الصحيح وأيضاً معرفة كل التفاصيل التي تخصه، ثم بعدها اتخاذ قرار الشراء، والأمر الثاني هو كتابة كل البيانات التي تتعلق بالشحن وطريقة الاستلام وطريقة الدفع بشكل صحيح، أما بالنسبة لطريقة الشراء امازون فهي كالآتي:
1- أولاً: عليك الذهاب إلى موقع امازون السعودية الإلكتروني.
2- ثم قم بتسجيل الدخول وفي حالة عدم وجود حساب على الموقع فيمكن إنشاء حساب في دقائق من خلال كتابة الاسم و البريد الإلكتروني ثم الحصول على رابط لتفعيل الحساب بسهولة و يسر.
3- وبعدها تستطيع البدء بعملية التسوق في الموقع من خلال التنقل بين الأقسام أو أن تذهب مباشرةً لمربع البحث ثم كتابة اسم المنتج الذي تريد شراؤه.
4- عندما تقوم بشراء منتج ما فسوف يتم إضافته في عربة التسوق مباشرة حتى تقوم بالتسوق مرة أخرى أو الشراء الآن حتى تستكمل باقي الخطوات.
5- وبعد ذلك عليك الذهاب إلى عربة التسوق لتقوم بإنهاء عملية الشراء من امازون.
6- سوف تظهر كل التفاصيل عن السلعة ثم عليك الضغط على “تابع عملية الشراء”.

اقرأ أيضا  خطوات التسجيل في أمازون كيندل.. إضافة حساب بايونير إلى أمازون

طريقة كتابة العنوان في امازون للشحن المباشر

لقد وضحنا لكم خطوات الشراء من امازون السعودية والآن سيتم طلب إدخال تفاصيل عنوان الشحن، إليك طريقة كتابة العنوان في امازون لكي يتم الشحن المباشر:
1- أولاً: قم باختيار البلد “المملكة العربية السعودية”.


2- ثم كتابة الاسم بالكامل و اسم العائلة.
3-تسجيل رقم الهاتف للتواصل.
4- كتابة بعض البيانات لكي تساعد المندوب في الوصول إليك بأقصى سرعة ومنها، (اسم الشارع – رقم المبنى – رقم الطابق – رقم الفيلا).
5- ثم تحديد المدينة، مثل (الرياض – جدة).
6- وبعدها سوف يتم تحديد إذا كان التسليم مباشر على المنزل أو المكتب، ثم بعد ذلك عليك النقر على حفظ العنوان أو الانتقال إلى الخطوة الآخرى.

كيفية الشراء من امازون السعودية 2021 و ما هي طرق الدفع المتاحة في موقع امازون

يقوم موقع امازون بتقديم طرق مختلفة للدفع وذلك لكي تتناسب مع كافة العملاء، ومن بين هذه الطرق هي الدفع عند الاستلام أمازون، ويطلب فيها فقط أن يقوم بالتحقق من رقم الجوال. وهناك طرق أخرى، منها ما يأتي:
1- عن طريق البطاقات الائتمانية ماستر كارد / فيزا كارد.
2- أو من خلال باي بال.
3- أو حتى بطاقة مدى.

وإليكم طريقة الشراء من امازون بدون فيزا

إن طريقة الشراء من امازون بدون فيزا كما هي نفس طريقة الشراء من موقع امازون المعتادة، وإنما الإختلاف في خطوة واحدة وهي أنه عند الوصول لطريقة الدفع سوف تقوم باختيار خيار “الدفع عند الاستلام” الذي يقدمها الموقع لعملائه،ولكن مع وجود شرط عدم وصول قيمة الطلبية أو تزيد عن 5000 ريال سعودي

كيفية الشراء من امازون من خلال ارامكس

1- أولاً عند البحث عن طريقة الشراء من تطبيق امازون من خلال ارامكس عليك أن تعلم بأنه لا يجوز لك أن تستخدم طريقة الدفع عند الاستلام، إنما يتم الدفع فقط من خلال بطاقات الائتمان أو الخصم المباش، واستخدام خدمة”Shop and Ship”.
2- يجب أن يكون هناك حساب على شركة ارامكس للعميل.
3- و إذا قمت بالتسوق من متجر امازون سوف يتم كتابة عنوان الشحن الأمريكي الذي تم تسجيله في شركة ارامكس في السابق.
4- وعنما يتم وصول السلعة للعنوان الذي قمت بتسجيله سوف يتم الشحن بشكل مباشر من شركة ارامكس على الفور.

اقرأ أيضا  خطوات التسجيل في أمازون كيندل.. إضافة حساب بايونير إلى أمازون

فتح صندوق أمريكي في ارامكس

هناك بعض الشركات بالمملكة السعودية و التي يمكن عن طريقها فتح صندوق بريد أمريكي بارامكس. وفيما يلي الخطوات:
1- قم بتسجيل الدخول من خلال الصفحة الرسمية.
2- ثم قم بكتابة البيانات الشخصية.
3- يجب إضافة بريد إلكتروني.
4- ثم عليك أن تقوم بكتابة بيانات البطاقة الإئتمانية و خصم رسوم التسجيل.
5- لابد من إرفاق نسخة من الهوية الوطنية بحيث يكون حجمها لا يتعدى 4 ميجا بايت.
6- عليك ملئ جميع الحقول الفارغة ثم إضافة العناوين.
7- ثم تأكيد البيانات.
8- وبعدها يمكنك الحصول على رسالة التفعيل.

ما هي أرخص شركة شحن من أمازون؟



توجد طرق وشركات شحن من امازون ومن بينها هي شركة امازون الاعتيادية و التي تعمل على توصيل الطلبات. وهناك أيضاً شركة ارامكس أو عن طريق SMSA. إنما أرخص شركة شحن هي شركة امازون العتيادية و التي يقوم المتجر بتوفيرها لأنها في معظم الطلبات الشحن فيها يكون مجاناً أو بقيمة رسوم منخفضة جداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *