رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة العربية السعودية.. السفر مباشرة إلى السعودية للمقيمين

رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة العربية السعودية.. السفر مباشرة إلى السعودية للمقيمين



رفع تعليق القدوم المباشر إلى ‎المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن رفع تعليق القدوم المباشر من الدول المُعلق القدوم منها للمقيمين في المملكة، والذين تلقوا جرعتي ‎لقاح كورونا داخل السعودية، قبل مغادرتهم  للمملكة  والسماح لهم بالعودة إلى السعودية بشكل مباشر، لكن مع تطبيق كامل ‎للإجراءات الإحترازية المعمول بها والمعتمدة من قبل المملكة.


والإجراءات الإحترازية المعمول بها في المملكة العربية السعودية لمواجهة كوفيد-19 هى:

قبل السفر  إلى المملكة :

  1. في حال مخالطة الذي يود السفر إلى المملكة العربية السعودية لحالة مصابة أو إصابته بفيروس كورونا يتوجب عليه قبل السفر إلى المملكة الإفصاح إلى السلطات في بلده وعدم السفر إلى المملكة إلا بعد مضي ١٤ يوم من تاريخ المخالطة أو الإصابة.
  2. في حالة مخالفة  تلك النقطة فإنه يعرض نفسه للمساءلة، وذلك لمخالفته نظام المراقبة الصحية بالمنافذ، وتكون عقوبته في تلك الحالة غرامة مالية لا تتجاوز خمسمائة ألف ريال سعودي (500000) ويتحمل أيضاً مانتج عن مخالفته من أضرار للغير.
  3. يجب قبل السفر إلى المملكة إجراء فحص (PCR) حسب المدة المقررة من قبل المملكة في وقتها، وذلك من أجل إثبات خلوه من الاصابة بفيروس كورونا وفي حالة مخالفة ذلك سيتم منعه من الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

لدى الوصول إلى المملكة العربية السعودية:

  1. يجب على المقيم بالمملكة في حالة وجود أعراض تنفسيه لديه الإفصاح عن ذلك إلى مركز المراقبة الصحية.
  2. لابد من الإلتزام بتوقيع المستندات المطلوبة من الجهات الصحية المحددة وتسليمها لجهات الإختصاص بالمنفذ عند الوصول.
  3. يجب الإلتزام بتحميل التطبيقات التي تطلبها السلطات الصحية بالمملكة العربية السعودية
  4. في حالة مخالفة النقاط السابقة سيتم معاقبة المخالفة بغرامة مالية لاتتجاوز  خمسمائة ألف ريال سعودي (500000) كما يتحمل مانتج عن مخالفته هذه من أضرار للغير.
اقرأ أيضا  رابط منصة تراضي تسجيل الدخول 1445 للاستعلام عن طلب الصلح، وخطوات الاستعلام

داخل المملكة العربية السعودية:

  1. يجب الإلتزام بالعزل الصحي حسب المدة والمكان التي تم اقرارهما حينها والمنصوص عليها في المستندات التي تم التوقيع عليها، مع تحديث الحالة الصحية وإبلاغ الجهات الصحية المختصة في حال ظهور أي أعراض.
  2. وفي حال مخالفة ذلك تكون العقوبة غرامة مالية لاتزيد على ٢٠٠ ألف ريال سعوديي أو السجن لمدة لاتزيد عن سنتين، أو بالعقوبتين معا، وعند تكرار المخالفة مرة اخرى يتم مضاعفة العقوبة الموقعة في المرة السابقة.
  3. الإلتزام بالاجراءات الوقائية والإحترازية بعد إنتهاء فترة الحجر الصحي
  4. طلب الرعاية الصحية في حالة ظهور أي أعراض قد تشير إلى الإصابة بفيروس كورونا والتواصل مع الجهات الصحية بالمملكة على هذا الرقم (٩٣٧) مع إتخاذ الإجراءات الإحترازية الشخصية من أجل حماية  المحيطين وأفراد المجتمع.



 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *