معتز برشم يفوز بذهبية قطر الثانية في أولمبياد طوكيو ..قطر تفوز بالذهبية الثانية في الوثب العالي

معتز برشم يفوز بذهبية قطر الثانية في أولمبياد طوكيو ..قطر تفوز بالذهبية الثانية في الوثب العالي



معتز برشم،حصل معتز برشم (30عام) الرياضي القطري على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 في منافسة الوثب العالي، وبذلك يكون قد حصل على جميع أنواع الميداليات الأولمبية.

وقد إقتسم برشم لقب  المركز الأول في منافسة الوثب العالي مع الرياضي جانماركو تامبيري (الإيطالي). حيث تعادل برشم و تامبيري في المنافسة في نفس الإرتفاع وعدد مرات الإخفاق، وفضلا اللاعبان الإحتفال سوياً بالذهبية بحسب الإتحاد الدولي لألعاب القوى، وذلك بعد أن خيرهما الحكم بجولة تنافسية فاصلة أو بالتشارك في الميدالية الذهبية. وهكذا يكون تامبيري حصل أيضاً على الميدالية الذهبية في منافسة الوثب العالي.

وكانت هذه المرة الأولى منذ أولمبياد 1912 في العاب القوى التي يتقاسم فيها رياضيان بالميدالية الذهبية.
وحصل اللاعب مكسيم نداسيكو (البلاروسي) على الميدالية البرونزية في نفس المنافسة، حيث حقق نفس الإرتفاع ولكن بعدد مرات إخفاق أكثر.



وأصبح معتز  صاحب ثاني أعلى قفزة في تاريخ اللعبة، 2,43 متراً . وهو أول رياضي آسيوي يحصل على ثلاث ميداليات أولمبية في العاب القوى، حيث حصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012، و الميدالية الفضية في أولمبياد ريو و الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.

معتز عيسى برشم

معتز عيسى برشم لاعب قطري من أصل سوداني، من مواليد 24 يونيو 1991م،إختص في الوثب العالي،تخرج من أكاديمية التفوق الرياضية في الدوحة والذي شجعه على الإلتحاق بها أن والده كان عداء مسافات متوسطة.حصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى للناشئين بكندا عام 2010 حيث سجل 2,30 متر، تمكن من التأهل للألعاب الأولمبية في لندن بعد تحقيقه الذهبية في دورة الألعاب العربية بالدوحة عام 2011.

اقرأ أيضا  نتيجة مباراة مصر وأستراليا اليوم في أولمبياد طوكيو 2020

يحمل الرقم القياسي الغربي في تسجيل أفضل رقم عالمي لعام 2010 للوثب العالي داخل قاعة بمقدار 2,37متر.وحصل أيضاً على الميدالية الذهبية لبطولة العالم لألعاب القوى سنة 2019 في استاد خليفة، ويشرف البولندي ستانيسلاف تشيتشيربا سويدي الجنسية على تدريب معتز برشم. وفي سن الثامنة عشرة من عمره تمكن من إجتياز إرتفاع 2,23متر في بطولة العالم لألعاب القوى داخل قاعة في الدوحة عام 2010.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *