أفضل أفلام الخيال العلمي الأجنبية …تعرف على أفلام الخيال العلمي في السينما العالمية




أفضل أفلام الخيال العلمي، إن افتتاننا بما قد يبدو عليه المستقبل قد جعل الخيال العلمي عنصرًا أساسيًا في السينما منذ العصر الصامت. كانت رحلة جورج ميلييس إلى القمر لحظة بارزة في طريق الفيلم في عام 1902 ، وكان صانعو الأفلام يستكشفون قصصًا عن كيفية تقاطع العلوم والتكنولوجيا والسياسة منذ ذلك الحين ؛ في كثير من الأحيان مع رؤية مستقبلية مزعجة.



لقد شهد نجاح الخيال العلمي احتوائه على أنواع فرعية لا حصر لها: فيلم رعب؛ السفر عبر الزمن، أفلام الحركة آرثوس. أفلام الغرب الأمريكي؛ روايات المؤامرة حتى الكوميديا ​​الفردية.

على الرغم من ذلك ، فإن هذه الأفلام غالبًا ما تكون داكنة اللون بطبيعتها. كم عدد أفلام الخيال العلمي اليوتوبية التي يمكن أن تخطر ببالك؟ علينا أن نعود إليك في هذا الشأن.

ومع ذلك ، فإن ما تفعله أفضل أفلام الخيال العلمي هو اتخاذ مقدمة رائعة وإنشاء عالم بديل محقق تمامًا. وهناك القليل من القصص الأكثر إقناعًا من تلك التي تحكي نسخة عن مستقبلنا. في هذا العصر المهووس بالتكنولوجيا الذي نعيشه الآن ، ومع تحول التعلم الآلي والروبوتات والكوارث البيئية إلى حقيقة واقعة أمام أعيننا، من المذهل عدد أفلام الخيال العلمي الكلاسيكية التي لا تقف فحسب ، بل تبدو أكثر صلة من أي وقت مضى. هؤلاء الرجال كانوا على شيء ما.

إليك: أفضل أفلام الخيال العلمي الجنبية

 

1- فيلم Close Encounters of the Third Kind (1977)

 

إن الشعور بالدهشة والتفاؤل الذي يفيض من خلال الفيلم الضخم الثاني لستيفن سبيلبرغ هو مصدر قوتها الدائمة ومذاقها الحلو والمر. أحد الأشكال المتكررة للخيال العلمي هو أنه في يوم من الأيام ، ستتقدم البشرية بعيدًا بما يكفي على طول مسارها التطوري لتأخذ مكانها بين النجوم. هذا ليس شيئًا ما حدث مؤخرًا – بصرف النظر عن الوصول – لأننا كنا مشغولين جدًا بتدمير كوكبنا بطرق جديدة ومبتكرة.

ولكن يمكنك قراءة نزول روي نيري إلى هوس مطاردة الأجسام الطائرة المجهولة في بلدة إنديانا الصغيرة بعد مشاجرة مع من يعتقد أنهم كائنات فضائية كيفما تشاء. أجواء ما بعد ووترغيت التي تخفيها السلطات دائمًا شيئًا ما عنك ، أوجه التشابه مع العهد القديم عندما ظهر الأجانب في نهاية المطاف في برج الشياطين ، موقف الأيدي عبر الماء تجاه الغرباء عندما بدا الستار الحديدي مثل ذلك.  لا تسقط: كل شيء هناك إذا كنت تريد ذلك. إنه فيلم خاص ومميز.

2- فيلم Things to Come (1936)

في يوم عيد الميلاد عام 1940 ، في مكان ما في جنوب إنجلترا ، كانت الحرب في أذهان الجميع. تشير الغارة الجوية إلى بداية صراع سيعيد تشكيل كل شيء ، ولن يترك أي جزء من العالم كما هو. فشل عندما تم إصداره لأول مرة ، هذا التعديل لكتاب HG Wells لعام 1933 The Shape of Things to Come يبدو الآن غريب البصيرة، حتى لو كانت تفاصيل ما قد يحمله منتصف القرن العشرين أكثر بقليل من الهلاك مما انتهى به الأمر.

(يقترح الفيلم أن الستينيات لن تتعلق بالثقافة المضادة وثورة الشباب بقدر ما تدور حول الناجين الذين يعانون من الطاعون حول المدن المقفرة). الجماهير اليائسة والمعنويات المحبطة. ولكن في تطور متفائل، يجب على العالم القديم الذي يمثله رودولف أن يفسح المجال للعلم والتكنولوجيا والتقدم. إنه مصمم بشكل جميل ومركب بشكل طموح، ولا يزال مثالًا مخيفًا على قوة الخيال العلمي لتخيل المستقبل الذي يصل في وقت أقرب مما تعتقد.

3- أفضل أفلام الخيال العلمي: فيلم Sorry To Bother You (2018)

 

هجاء بائس جزئي، كوميديا ​​جزئية في مكان العمل ، كل الخطب اللاذعة المعادية للرأسمالية المحروقة ، آسف لإزعاجك هو فيلم تحتاج حقًا أن ترمي به بنفسك. LaKeith Stanfield هو Cassius ‘Cash’ Green ، وهو تسويق عبر الهاتف يكافح يأخذ نصيحة من يد قديمة للمضي قدمًا: لاستخدام “صوته الأبيض” على الهاتف. فجأة ، مع خروج صوت ديفيد كروس من فمه، أصبح ضجة كبيرة للبيع. بينما يتحد رفاقه للحصول على ظروف أفضل ، يصعد كاش في هرم الشركة. لكن ما وجده في القمة مقلق حقًا. مثل ، رعب الجسم على قدم المساواة مع الشيء المزعج.

 

4- فيلم High Life (2018)

كانت كلير دينيس واحدة من سلسلة من المؤلفين الذين استولوا على روبرت باتينسون خلال ما سيشير إليه علماء الآثار في المستقبل باسم Robnaissance. أطلقت عليه النار في الفضاء على متن سفينة فضائية مليئة بطاقم متنوع من المجرمين المحكوم عليهم بالإعدام. يتم تجربتها من قبل الدكتورة ديبس (جولييت بينوش) وآلتها السحرية في السعي وراء التلقيح الاصطناعي الناجح. لسوء الحظ ، للثقب الأسود القريب أفكار أخرى. إنه ليس مبهجًا للغاية، لكنه يحرك تفكيرك.

5- من أفضل أفلام الخيال العلمي: فيلم Metropolis (1927)

يلقي عمل فريتز لانغ ، وهو الصدمة المستقبلية الأصلية البائسة، بظلاله التعبيرية الألمانية الطويلة على كل فيلم آخر يرى مستقبلاً حيث يحافظ المليون في المائة على عمل كل رجل يتجول في الأوساخ. كان لانغ قد ذهب إلى نيويورك في عام 1924 ، وبهذه الأضواء التي تبدو غير محدودة وناطحات السحاب الشاسعة ، تزاوج اتساع فن الآرت ديكو مع القصة التي بدأ العمل عليها بالفعل.



يقع العاطل الثري في حب امرأة من الطبقة الدنيا، ويؤدي شيء إلى آخر، وينتهي المجتمع الطبقي في التمرد بينما تجري امرأة آلية فسادا. كان هذا أول فيلم يضاف إلى سجل ذاكرة العالم لليونسكو، حيث وضعه هناك مع Bayeux Tapestry و Gutenberg Bible في حصيلة أعظم نجاحات البشرية.

6- فيلم Jurassic Park (1993)

كان من السهل كتابة Jurassic Park على أنه مجرد إعادة إنتاج لـ Michael Crichton’s Westworld ، هذه المرة مع الديناصورات التي تسيطر على متنزه بدلاً من androids. ولكن في كل من الرواية والسينمائيين ، أصبح Jurassic Park كلاسيكيًا لأنه احتاج إلى سؤال طرحه كل طفل – “ماذا سيحدث إذا عادت الديناصورات؟” – ثم يمزج ما يكفي من الغطرسة والبطولة لتحويل فكرة غريبة الأطوار إلى شيء أقرب إلى مأساة يونانية.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *