أفضل الجامعات في العين .. دليل أهم وأبرز جامعات العين بالإمارات العربية المتحدة

أفضل الجامعات في العين .. دليل أهم وأبرز جامعات العين بالإمارات العربية المتحدة

أفضل الجامعات في العين .. دليل أهم وأبرز جامعات العين بالإمارات العربية المتحدة

أفضل الجامعات في العين .. دليل أهم وأبرز جامعات العين بالإمارات العربية المتحدة، فالإمارات العربية المتحدة هي موطن لعدد من الجامعات الكبرى التي تقدم أعلى مستوى من التعليم في الشرق الأوسط. حيث تغطي هذه الجامعات مجالات مختلفة بما في ذلك الطب والهندسة وإدارة الأعمال والمزيد. سواء كنت تبحث عن جامعات في العين أو الشارقة أو دبي ، فإن الإمارات العربية المتحدة لديها العديد من الخيارات الفريدة التي تلبي المعايير الدولية.

تبعد مدينة العين حوالي 160 كيلومترًا عن أبوظبي وتحدها سلطنة عمان. تشتهر الإمارة بجمالها الطبيعي والعديد من المرافق الفريدة ، وتجذب عددًا كبيرًا من السياح كل عام. تستقطب جامعات العين أيضًا الطلاب من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة نظرًا لمعاييرها الرائعة.

إليك: أفضل الجامعات في العين .. دليل أهم وأبرز جامعات العين بالإمارات العربية المتحدة

أفضل الجامعات في العين .. دليل أهم وأبرز جامعات العين بالإمارات العربية المتحدة

تشتهر جامعات العين الخاصة وجامعات العين العامة بالمعايير الأكاديمية العالية. في هذه المقالة ، سوف نقدم لك بعضًا من أفضل الجامعات في العين جنبًا إلى جنب مع تفاصيل مهمة مثل الدورات المتاحة والمنح الدراسية ومرافق الإسكان الداخلية وغير ذلك الكثير.

أفضل الجامعات في العين: جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي دائما في ضوء البحث العلمي والابتكار.

تأسست جامعة العين للتكنولوجيا في عام 2004 واستمرت الجامعة في التوسع حتى عام 2008 عندما افتتحت مقرها الرئيسي في أبو ظبي ، مع كليتي الأعمال والقانون. تقدم الجامعة حاليًا 15 برنامجًا لدرجة البكالوريوس في فرعيها الجامعيين في العين وأبو ظبي ، وسبعة برامج للحصول على درجة الماجستير بالإضافة إلى الدبلوم المهني في التدريس. تعتبر جامعة العين للتكنولوجيا من أفضل الجامعات في العين مع برامج شاملة على أعلى مستوى.

اقرأ أيضا  طريقة تفعيل بطاقة الأنصاري في الإمارات 2024، انواع بطاقات الأنصاري

في عام 2018 ، تخرج أكثر من 7،138 طالبًا من هذه الجامعة ، بما في ذلك 1،261 طالبًا من مختلف الجنسيات (من خارج دول مجلس التعاون الخليجي). تضم جامعة العين التكنولوجية حاليًا 1450 طالبًا في مختلف التخصصات. يشتهر موقع جامعة العين بحيويته حيث تقع الجامعة بالقرب من مدينة العين وتشتهر جامعة العين في أبوظبي بموقعها المتميز في الإمارة.

ما هي التخصصات التي تقدمها جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا؟
الهندسة
الأعمال
التعليم
التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية
الصيدلة
القانون
الاتصال والإعلام
دبلوم تعليم مهني

ما هي الاعتمادات التي تقدمها جامعة العين للتكنولوجيا؟

الاعتماد الدولي من المجلس الأمريكي للاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)
الاعتماد الدولي لبرنامج بكالوريوس العلوم في الصيدلة من قبل مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي (ACPE)
الاِعتماد الدولي لبرنامج ليسانس الحقوق من قبل المجلس الفرنسي للتقييم والبحث والتعليم العالي (HCERES)
الاعتماد الأكاديمي AQAS لمدرسة الاتصال والإعلام

كيف يمكنني الالتحاق بالجامعة؟

يمكنك التقديم للقبول في جامعة العين للتكنولوجيا عبر الإنترنت ، ومن ثم يقوم ممثل الجامعة بإرشادك خلال الخطوات اللازمة أثناء عملية التسجيل ، حيث تختلف شروط القبول في الجامعة حسب التخصص.

هل يوجد بالجامعة منح دراسية؟

نعم ، تقدم الجامعة منحًا أكاديمية وغير أكاديمية للطلاب المتفوقين.

أفضل الجامعات في العين: جامعة الإمارات العربية المتحدة

تم تأسيس جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام 1976 تحت إشراف المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهي أول جامعة في الإمارات العربية المتحدة. تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا المعتمدة المنتشرة في تسع كليات.

تشتهر الجامعة بمرافقها الحديثة وأعضاء هيئة التدريس المتميزين بها ، وتحتل المرتبة الخامسة في قائمة أفضل الجامعات في العالم العربي ومن بين أفضل 350 جامعة في العالم.

اقرأ أيضا  الاستعلام عن قضايا بالرقم الموحد في دبي 2023، طريقة التواصل مع شرطة دبي

على مر السنين ، أصبحت جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين وجهة للابتكار والتميز ، حيث تلعب الفرق البحثية بالجامعة دورًا مهمًا في العديد من المجالات المتعلقة بالموارد المائية والطاقة الشمسية والطاقة المتجددة والموارد البترولية وتأثير التقدم الطبي .

ما هي التخصصات في جامعات الإمارات؟

الأعمال والاقتصاد
إدارة الأعمال
التعليم
الهندسة
الأغذية والزراعة
العلوم الإنسانية والاجتماعية
تكنولوجيا المعلومات
الحقوق
العلوم

ما هي الاعتمادات التي تقدمها جامعة الإمارات؟

مجلس الاعتماد الأكاديمي (CAA)
شهادة WASC الدولية

كيف يمكنني الالتحاق بالجامعة؟

يمكنك التقديم عبر الإنترنت للقبول في جامعة الإمارات العربية المتحدة ، وبعد ذلك سيرشدك ممثل الجامعة خلال الإجراءات اللازمة أثناء عملية التسجيل ، والتي تختلف حسب البرنامج.

هل يوجد سكن بالحرم الجامعي؟

نعم ، يتوفر السكن الخاص للطلاب حيث تحرص جامعة الإمارات العربية المتحدة على خلق جو مريح وممتع في مهاجعها ، مما يجعلها المكان المثالي لدعم الطلاب بعيدًا عن عائلاتهم. تشمل مرافق الإقامة:

غرفة واسعة
مسجد
ملعب
غرفة الألعاب
غرفة معيشة مع قنوات تلفزيونية
مطبخ
غرفة الغسيل
خدمة الإنترنت
خدمات التنظيف

هل يوجد بالجامعة منح دراسية؟

نعم ، تقدم جامعة الإمارات العربية المتحدة منحًا أكاديمية وغير أكاديمية ، تنقسم إلى عدة فئات وتختلف حسب البرنامج والجنسية وأداء الطالب.

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أفضل الجامعات في العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *