دليل برج الخور في دبي أطول برج في العالم .. كم عدد طوابق برج الخور؟

دليل برج الخور في دبي أطول برج في العالم .. كم عدد طوابق برج الخور؟

دليل برج الخور في دبي أطول برج في العالم .. كم عدد طوابق برج الخور؟

دليل برج الخور في دبي أطول برج في العالم .. كم عدد طوابق برج الخور؟، فعندما تنظر إلى تاريخ البناء في دبي من الماضي إلى الحاضر ، ستلاحظ تحولًا نوعيًا في شكل التحضر الذي نما بوتيرة قياسية في فترة زمنية قصيرة. فقد حافظ برج خليفة منذ فترة طويلة على لقب أطول برج في العالم ، ولكن تم تسليم هذا اللقب إلى برج الخور ، الذي سيتوج أطول برج في العالم. إذا كنت تود معرفة أبرز المعلومات عن برج خور دبي ، ففي هذا المقال سنتعرف على أطول برج في العالم.

إليك: دليل برج الخور في دبي أطول برج في العالم .. كم عدد طوابق برج الخور؟

دليل برج الخور في دبي أطول برج في العالم .. كم عدد طوابق برج الخور؟

نبذة عن برج الخور

يعد برج خليفة الجديد معلمًا مميزًا مدرجًا في قائمة مناطق الجذب السياحي في دبي. بمجرد فوزه بلقب أطول برج في العالم ، سيتدفق السياح من جميع أنحاء العالم لرؤيته. المنصة التي تعد من أهم المرافق الموجودة فيها ، لأن الهدف الأساسي من بناء البرج هو حمايته أكسبته لقب أطول برج في العالم ، لأن برج خليفة حقق نجاحًا منقطع النظير في استقطاب عدد كبير من السياح الذين يزورونها ، لأن المملكة العربية السعودية تتوقع بناء برج أطول من برج خليفة ، لكن برج خور دبي الجديد سوف يبتلع كليهما.

يتم تطوير برج خور دبي ، أطول برج في دبي والعالم ، من قبل شركة إعمار العقارية ، وبمجرد الانتهاء من بناء أحد المشاريع المتميزة ، ستطلق مشروعًا آخر يضاف إلى قائمة التحف المعمارية في دبي. عقدت شركة إعمار ، المدرجة في قائمة أفضل مطوري العقارات في دبي ، شراكة مع دبي القابضة لبناء البرج.

بدأ بناء البرج في نهاية عام 2016 ، وحققت المرحلة الأولى من المشروع سلسلة من النتائج ، من بينها صب حوالي 50000 متر مكعب من الأسمنت للمؤسسة ، وزنها 120 ألف طن ، وعمق 20 مترًا. وتغطي أعمدة البرج الذي استخدم 16 ألف طن من القضبان الفولاذية حتى عمق 72 مترا.

دليل برج الخور في دبي: تصميم برج الخور

صمم برج الخور المهندس السويسري الإسباني سانتياغو كالاترافا فالس. يعد تصميم برج الخور في دبي إضافة فريدة لقائمة التصاميم المعمارية في دبي ، وتتميز بتنوعها وتجسيدها لثقافات مختلفة من دول مختلفة. ولعل أبرزها في جميع أنحاء العالم هي العمارة الإسلامية الجميلة. برج الخور هو مزيج من العمارة الإسلامية والتصميم الحديث. استوحى تصميم مشروع برج الخور في دبي من شكل مآذن المساجد.

يحاكي جزء من تصميم البرج شكل زهرة الزنبق ، حيث يمثل هيكل البرج جذع الزهرة. ويتصل الهيكل بأرضية المشروع بواسطة كابلات قوية مستوحاة من شكل ورقة زنبق. أما بالنسبة لبراعم الزهور ، فسيتم تثبيتها على الأرض بدقة عالية باستخدام أحدث معدات وتقنيات البناء الهندسي ، والشكل البيضاوي لبراعم الزهور يحدد معالم منصة المشاهدة داخل البرج.

طول برج خور دبي

كم يبلغ ارتفاع برج الخور بدبي؟ كثير من الناس لديهم شكوك ، لكن لم يتم الكشف عن الرقم الدقيق لارتفاع برج خور دبي. لكن من المتوقع أن يصل ارتفاع برج خور دبي إلى حوالي 928 مترًا ، مما يجعله أطول برج في دبي. العالم ، متجاوزًا الرقم الذي كسره برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 828 مترًا.

دليل برج الخور في دبي: مرافق برج الخور

محاكاة منصة حديقة الشخصيات المهمة لحدائق بابل المعلقة ، العراق ، إحدى عجائب الدنيا السبع
من المتوقع أن يصل ارتفاع سطح المراقبة في برج الخور من 800 متر إلى 900 متر ، وسوف يتكون من شرفات زجاجية دائرية تنبثق من هيكل البرج.
سطح مراقبة 360 درجة أعلى البرج
يرتفع الجزء العلوي من البرج من 900 متر إلى حوالي 1190 مترًا.
وحدات سكنية فاخرة ومنافذ تجارية متعددة

دليل برج الخور في دبي: موقع برج خور دبي

برج خور دبي هو أطول برج في دبي وحتى في العالم. ويقع في مشروع الواجهة البحرية بجوار خور دبي وله موقع مهم لأنه من المناطق التي شهدت أحداثًا كبرى في تاريخ دبي القديم . يقع البرج أيضًا بالقرب من محمية رأس الخور للحياة البرية.

تكلفة برج خور دبي

أعلنت شركة إعمار العقارية أن تكلفة بناء برج الإمارات الجديد بلغت مليار دولار أمريكي ، بما يعادل 3.68 مليار درهم إماراتي.

متى سيتم افتتاح بُرج الخُور؟

عند وضع أساسات المشروع العملاق الجديد، كان المدى الزمني المتوقع لافتتاحه 4 – 5 سنوات، وتحديداً في عام 2020، إلا أن ظروفاً طارئة حالت دون ذلك، لعلّ أبرزها جائحة كورونا التي أحدثت حالة من الشلل الاقتصادي في مختلف أنحاء العالم. لم يتم تحديد موعد جديد لافتتاح برج الخور، وفي حال صدور أي تحديثات، سنوافيكم بها فور إعلانها.

موقع بُرج خُور دُبي

يقع برج خور دبي ضمن مشروع الواجهة المائية بجوار خور دبي التي تمثل مكانة مهمة باعتبارها واحدة من المناطق التي شهدت على أحداث بارزة في تاريخ دبي القديمة، كما يقع برج الخور على مقربة من محمية رأس الخور للحياة الفطرية.

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على دليل برج الخور في دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *