مميزات الإقامة و العيش في تايلاند.. عيوب الهجرة إلى تايلاند

مميزات الإقامة العيش في تايلاند، مملكة تايلاند والتي تعرف باسم سيام. تقع على خليج تايلاند في جنوب شرق آسيا، وهي البلد رقم عشرين من بين البلدان الأكثر كثافة بالسكان في العالم، حيث يصل عدد سكانها 69 مليون نسمة، بينما يصل متوسط أعمار السكان إلى 74 سنة.

مميزات الإقامة و العيش في تايلاند.. عيوب الهجرة إلى تايلاند

معلومات عامة عن تايلاند:

العملة الرسمية لتايلاند هو البات التايلندي (THB). وتُعتبر اللغة التايلاندية هي اللغة الناطقة للبلاد. وفي نفس السياق فإن الكثير من التايلانديين وخاصةً الذين العاملون في قطاع السياحة – يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة. 

الديانة الرسمية في البلاد هي البوذية بنسبة 94.6٪ من بين الأديان الموجودة في تايلاند، بينما تمثل الديانة الإسلامية 4.6٪ ونسبة الدين المسيحي 0.7٪. 

الجنسيات في تايلاند تصنف كالآتي العرق الآسيوي هو العرق الغالب في تايلاند حيث يمثل التايلانديون حوالي 75٪ من السكان من ناحية أخرى يمثل الصينيون 14٪، ونسبة 11٪ مُوزعة على باقي العراقيات الأخرى. بالنسبة للمدن فتُعتبر مدينتا بانكوك وشيانغ ماي هي أكبر المدن التايلاندية.

مميزات الإقامة و العيش في تايلاند

تختلف تايلاند عن باقي الدول الأخرى بعدد من المميزات سواء من ناحية الطعام الشهي قليل التكلفة والأوضاع الاقتصادية المستقرة إلى الحياة الليلية الهادئة في مدينة بانكوك، بالإضافة إلى العديد من الأسباب التي قد تحمسك للهجرة إلى تايلاند، إليك قائمة بأهم الأسباب: 

مع التنوع الكبير في ثقافتها المتجانسة، إلا أنه لا تزال هناك مجموعة مثيرة للاهتمام من المجتمعات وكذلك الأنماط المختلفة من الحياة داخل البلاد. تختلف العاصمة بانكوك – وأكبر مدن تايلاند – عن المدن الأخرى من البلاد بما في ذلك مدن الشمال والشمال الشرقي وكذلك مدن الجنوب وبالرغم من ذلك تختلف  هذه المدن ثقافيًا عن بعضها البعض. 

اقرأ أيضا  تايلاند.. قوة اقتصادية طموحة و مقصد للسياح من جميع أنحاء العالم

أقيمت مجتمعات مختلفة للمغتربين في أماكن متنوعة من البلاد، وتتشارك هذه المجتمعات في دعم بعضها البعض. 

تمتلك تايلاند 102 متنزهًا وطنيًا، بما في ذلك 21 متنزهًا بحريًا، وتمتلك أيضا أروع الشواطئ والشعاب المرجانية في العالم.

تكاليف العيش في تايلاند منخفض لالرغم من ارتفاع الأسعار في تايلاند بشكل غير مستقر، إلا أنها لا تزال  مكانًا قليل بالنسبة للعيش فيه، خاصةً إذا قرر الوافد أن يعيش نمط الحياة التايلاندي. 

الطعام في تايلاند غير مكلف ومن ناحية أخرى فهو لذيذ ومشهور.

المسكن والمواصلات في تايلاند ذات أسعار منخفضة بالإضافة إلى ذلك أيضا المنتجات المحلية أسعارها معقولة مقارنةً بغيرها في البلدان الأخرى.

 يتميز الشعب التايلاندي بحسن الضيافة، ومن المشهور عنه أنه يبذل مجهودات وافرة لمساعدة الزوار. 

التغطية الصحية تشتهر تايلاند بمستشفياتها الدولية ذات المستوى الرفيع المتميز. وهذا أمر مهم جدا خاصة بالنسبة للمتقاعدين وكبار السن الذين يقصدون زيارة تايلاند. 

سلبيات الهجرة إلى تايلاند 

ذكر السلبيات التالية بناءا لبعض الشكاوى الشائعة التي يصرح بها الزوار و الوافدون إلى تايلاند. وكن ناحية أخرى فليس بالضرورة أن تراها انت سلبيات: 

إذا اعتبرنا تايلاند بلدًا ميسور منخفض التكلفة للإقامة والاستقرار، فإن هذا يتطلب منك أن تغير نمط حياتك تمامًا ليشبه التايلانديين. 

بالرغم من أن الأطعمة التايلاندية والمنتجات المحلية قليلة التكلفة، ولكن الوافدين الذين يفضلون تناول أنواع من الطعام العالمية داخل المطاعم سيحتاجون إلى توفير مبالغ مالية كبيرة لهذا.

 بالنسبة إلى نظام التعرفة الجمركية فهو صارم جدا في تايلاند. 

في الحقيقة فإن المغتربين يدفعوا رسوما أكثر من التايلانديين مقابل خدمات معينة. ومن هذه الخدمات وعلى سبيل المثال رسوم الدخول في العديد من الأماكن على سبيل المثال الحدائق، والمتنزهات. 

هناك مشكلة يعاني منها العديد من المغتربين وهي مشكلة الاختلاف الثقافي، حيث أن بعض المغتربين غير مستعدين لتقبل الاختلافات الثقافية بين التايلانديين. 

اقرأ أيضا  تايلاند.. قوة اقتصادية طموحة و مقصد للسياح من جميع أنحاء العالم

يرى بعض الوافدين أن البيروقراطية التايلاندية شديدة القسوة، وحتى الإجراءات الروتينية على سبيل المثال الحصول على تصاريح العمل وتأشيرات التقاعد. قد تكون مجهده لبعض المغتربين. 

يمثل الطقس في تايلاند مشكلة لبعض الأشخاص حيث يتنوع بين الحرارة والرطوبة، وهذا قد يُعتبر ميزة للبعض وعيب للبعض الآخر. 

 يبدوا التايلانديون ودودين ظاهريًا، لكنهم منعزلين تمامًا عن الاشخاص المختلفين ثقافيًا. ونتيجة لذلك يواجهة المغتربون صعوبة كبيرة في التعرف على التايلانديين وعائلاتهم. 

تصنف البلاد كأنها غير مستقرة سياسيا لأنها ذات سياسات متغيرة بسرعة. 

الدراسة في تايلاند

هي كذلك من الوسائل التي يعتمدها العديد من الطلبة من أجل إتمام مراحلهم التعليمية الجامعية و التمتع في نفس الوقت بالأجواء الاستوائية التي تطغى على دولة تايلاند بالإضافة إلى إمكانية الحصول على فرصة عمل هناك بعد انتهاء الفترة التعليمية للطالب.

العمل في تايلاند

العمل في تايلاند من الطرق المثلى التي يبحث عنها أي شخص يرغب في الهجرة إلى تايلاند، خاصة و أنها من الدول التي تجلب سنويا العديد من الكفاءات و الطاقات الشابة من جميع أنحاء العالم و العرب كما العادة يشغلون أهم المناصب هناك،

بحيث نجد أن أهم وظائف للعرب في تايلاند تتمثل على وجه الخصوص في مجالات : الهندسة، الطب، التجارة و غيرها من المجالات المهمة الأخرى،

هذا و قد نجد أن الرواتب في تايلاند تتراوح بين 97 ألف و 440 ألف بات تايلاندي في الشهر.

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على مميزات الإقامة و العيش في تايلاند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *