دليل جزيرة الحمراء في رأس الخيمة .. ما هي قصة الجزيرة الحمراء؟

دليل جزيرة الحمراء في رأس الخيمة .. ما هي قصة الجزيرة الحمراء؟، حيث تقع إمارة رأس الخيمة في الجزء الشمالي من دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتشتهر بإطلالاتها الجميلة على الخليج العربي ، بساحل يبلغ 64 كيلومترًا. تساعد هذه الميزة في تعزيز السياحة في الإمارة حيث يتدفق السياح والمقيمون في الدولة من جميع الإمارات الأخرى لقضاء عطلة جيدة أو الراحة والاسترخاء في الوجهات السياحية في رأس الخيمة. كما تتنوع المرافق السياحية المميزة للإمارة ، بما في ذلك العديد من المعالم السياحية المطلة على البحر ، والمواقع التراثية التي تجذب السياح ، بما في ذلك الجزيرة الحمراء الشهيرة في رأس الخيمة. في هذا المقال سنتحدث عن الجزيرة التي تعتبر من كنوز الإمارة التراثية.

إليك: دليل جزيرة الحمراء في رأس الخيمة .. ما هي قصة الجزيرة الحمراء؟

دليل جزيرة الحمراء في رأس الخيمة .. ما هي قصة الجزيرة الحمراء؟

حول جزيرة الحمراء ، رأس الخيمة

يحيط بالجزيرة المياه من جميع الجوانب ، ويعود تاريخها إلى حوالي 400 عام وسميت بالجزيرة الحمراء بسبب تربتها الحمراء الخصبة. كانت الجزيرة ذات يوم موطنًا لقبيلة الزعاب ، ومن هنا جاء اسم القبيلة.

جزيرة الحمرا في رأس الخيمة هي جزيرة برية وبحرية ، لذلك يشتهر السكان الأصليون بالجزيرة بأنشطتهم البحرية ، والتي تشمل رحلات الغوص والإبحار وتجارة اللؤلؤ ، بالإضافة إلى براعتهم في العديد من الأعمال الأخرى مثل رعي الجمال والزراعة.

دليل جزيرة الحمراء في رأس الخيمة: الأماكن التراثية في جزيرة الحمراء

بحثًا عن حياة أفضل ، غادر الزعاب الجزيرة في منتصف القرن العشرين ، وهاجروا إلى إمارتي أبوظبي والشارقة. حولت هذه الهجرة الجزيرة إلى موقع أثري مليء بالمباني التقليدية ، الحضارة الحضرية ذاتها التي يبحث عنها السياح ومحبو الآثار.

اقرأ أيضا  أشهر مولات رأس الخيمة .. دليل أكبر المولات ومراكز التسوق في رأس الخيمة

للراغبين في زيارة الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة ، أو يتساءلون عما تتكون هذه الجزيرة القديمة ، إليك قائمة بالمواقع الأثرية التي تحتويها الجزيرة:

القلاع
المدارس
البقالات
المساجد
جامع كبير
مساجد صغيرة
منازل
في ذلك الوقت ، كانت القلعة تستخدم لأغراض دفاعية ، جنبًا إلى جنب مع مسجد كبير به مآذن مخروطية وتصميم معماري فريد. تم تقسيم المنازل في ذلك الوقت إلى مبانٍ بسيطة متجاورة ومباني فاخرة المظهر للتجار والعائلات الثرية.

على الرغم من مرور 400 عام على هذه الآثار ، إلا أن أشكالها لا تزال محفوظة إلى حد ما وتصاميمها المعمارية يمكن التعرف عليها.

قرية الحمرا في رأس الخيمة الإمارات - دليل الاماكن - السوق المفتوح

أسطورة جزيرة الحمراء في راس الخيمة

تقول الشائعات أن أهالي الجزيرة تخلوا عنها منذ ثلاثين عامًا بسبب الجان والأشباح ، وهناك العديد من القصص المختلفة حول هذه الأسطورة ، بما في ذلك قاعدة إصدار أصوات غريبة ومخيفة في المساء ، كما زعموا في ذلك الوقت. بهذه الطريقة ، تم إرسالهم من قبل الأرواح ، مما أدى إلى نشر الخوف في قلوب السكان الأصليين ، مما دفعهم إلى مغادرة الجزيرة خوفًا من الأشباح.

ما مدى صحة أسطورة الجن في جزيرة الحمراء؟

يهجر سكان الجزيرة منازلهم بحثًا عن حياة أفضل في المدينة
نفى كبار السن الذين ولدوا وعاشوا في الجزيرة في شبابهم صحة الأسطورة وأكدوا أنهم هجروا الجزيرة ليجدوا حياة أفضل في المدينة. أما الصوت ، فلم يكن سوى صوت بعض الشباب ، ونفى الأهالي أن يكون هذا المكان قد أصبح مسكنًا للجان ، وما زالوا يعودون إلى منزلهم القديم بين الحين والآخر.

دليل منطقة الجزيرة الحمراء، راس الخيمة | بيوت

دليل جزيرة الحمراء في رأس الخيمة: مرافق قريبة من جزيرة الحمرا

بالرغم من أن جزيرة الحمراء رأس الخيمة ليس بها سكان ولا حياة من أي نوع ، إلا أنها تقع بالقرب من مشروع قرية الحمراء ، وتقدم خدمات ومرافق ترفيهية حديثة ، وتضم مجمعًا سكنيًا ساحرًا يطل على البحر ومعروف لوحداتها السكنية الفاخرة المعروفة بتصميمها. فيما يلي قائمة بوسائل الراحة في قرية الحمراء.

اقرأ أيضا  دليل متحف حصن الشارقة الأثري .. أقدم أجزاء حصن الشارقة بعد إعادة بنائه

شاطئ الحمرا

لا يقدم الشاطئ أي مرافق أو خدمات تقدمها الشواطئ الأخرى ، مثل الكراسي أو المظلات أو الدش
يعد شاطئ جزيرة الحمرا برأس الخيمة من أشهر الشواطئ في رأس الخيمة. ويتميز بمياهه الصافية ورماله الناعمة والنظيفة التي تتحد مع أشجار النخيل الخصبة المحيطة به ، مما يجعله دعوة لطبيعة الاسترخاء والتأمل. بالإضافة إلى الشواء على الشاطئ ، هناك العديد من الأنشطة والرياضات المائية التي يمكن الاستمتاع بها على الشاطئ.

فنادق ومنتجعات الحمرا فيليج

قرية الحمراء رأس الخيمة هي موطن للعديد من الفنادق والمنتجعات التي تعد من بين الأفضل في رأس الخيمة ، بما في ذلك:

فندق والدورف أستوريا رأس الخيمة
منتجع وشاطئ وغولف هيلتون الحمرا
ريتز كارلتون راس الخيمة الحمرا

توفر هذه الفنادق والمنتجعات للسياح أفخم المرافق والخدمات كما أنها توفر إقامة ليلية بأسعار مناسبة مقارنة بجودة الخدمات والمرافق.

فنادق راس الخيمة في جزيرة الحمرا | ‏ افضل 5 فنادق ننصح بها | الرحلة

الحمرا مول

يحتوي مول الحمرا على مرافق ترفيهية والعديد من المطاعم
بالإضافة إلى صالة فوكس سينما ، هناك العديد من المرافق الترفيهية بما في ذلك منطقة لعب الأطفال. هذا المركز التجاري هو موطن لمجموعة متنوعة من المطاعم التي تلبي جميع الأذواق.

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على دليل جزيرة الحمراء في رأس الخيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *