معاهد الفنون الجميلة في الإمارات .. دليل أبرز كليات الفنون الجميلة في الإمارات

معاهد الفنون الجميلة في الإمارات .. دليل أبرز كليات مدارس الفنون الجميلة في الإمارات ، حيث ظهر مصطلح الفنون الجميلة لأول مرة في فرنسا عام 1767 ، ويشير عمومًا إلى جميع الفنون المتعلقة بالجمال في مختلف المجالات. تنقسم الفنون الجميلة إلى 7 أنواع: هم الرسم والتصميم الداخلي ، والنحت، والفوتوغرافيا ، والشعر والمسرح، والخزف. إذا كنت مقيمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتبحث عن المكان المناسب حيث يمكنك تعلم مجموعة متنوعة من المهارات الفنية من البداية إلى النهاية ، فهناك الكثير من كليات الفنون الجميلة في الإمارات للتسجيل فيها ، لذا فيما يلي سنتعرف على أفضل معاهد وكليات الفنون الجميلة في الإمارات العربية المتحدة.

إليك: معاهد الفنون الجميلة في الإمارات .. دليل أبرز كليات وأكاديمات مدارس الفنون الجميلة في الإمارات

معاهد الفنون الجميلة في الإمارات .. دليل أبرز كليات وأكاديمات الفنون الجميلة في الإمارات

مدارس الفنون الجميلة في الإمارات وأهم معلوماتها

مؤسسة الشارقة للفنون

تضم مؤسسة الشارقة للفنون العديد من البرامج التعليمية لمختلف أنواع الفنون
نبدأ قائمة كليات الفنون الجميلة في الإمارات بواحدة من أشهر المؤسسات التي تقدم دورات في الفن والثقافة المعاصر. لتعزيز الحركة الفنية محليًا ، في الإمارة ودوليًا ، أطلقنا مؤسسة الشارقة للفنون الجميلة ، التي تأسست عام 2009 كمنارة ثقافية لإلهام الإبداع الفردي وتحويله إلى أعمال فنية فريدة ، كما يفتح الباب للحوار مع مختلف الثقافات. وخلفيات حضارية تعكس صورة البيئة المحلية والتعددية الثقافية. تستضيف المؤسسة العديد من المشاريع والأحداث والأحداث التي تجمع فنانين من جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى فصول الفنون الجميلة المفتوحة للتسجيل لجميع الأعمار.

المكان: حي الشويهين للفنون
ساعات العمل
من السبت إلى الخميس: من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً
الجمعة: 04:00 مساءا – 10:00 مساءا
هاتف: 06568 5050

اقرأ أيضا  شروط القبول في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي 2024 وتخصصاتها

كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة

تعد كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة من أشهر الأماكن التي تعمل على الترويج للحركات الفنية المحلية والدولية. بصرف النظر عن حقيقة أنها تضم ​​مجموعة من المعلمين ذوي الخبرة الطويلة في الصناعة. تقدم الكلية العديد من البرامج الفنية لطلابها. ومن أبرز هذه كليات الفنون الجميلة والتصميم التطبيقي ، لذا فهي من أشهر كليات الفنون الجميلة في الإمارات التي ننصحك بها.

المكان: جامعة الشارقة ، المدينة الجامعية بالشارقة ، الشارقة
الاتصال: 7860505 06

معاهد الفنون الجميلة في الإمارات: مركز جميل للفنون

تأسس مركز جميل للفنون في دبي عام 2018 ، وينتمي إلى قائمة مراكز الفنون الجميلة في الإمارات العربية المتحدة ، بهدف إبراز الهويات الفنية لمختلف الأفراد. يسعى المركز إلى اتباع نهج تعاوني ومنفتح وديناميكي في المعارض الفنية التطبيقية للمشروع ، فضلاً عن المعارض التعليمية والبحثية. يركز المركز بشكل كبير على دعم الفنانين لتقديم أفكارهم وتنفيذها ؛ دفع المجتمع الفني نحو مستقبل واعد. يقدم المركز فصول الفنون الجميلة والبرامج التعليمية التي توظف العديد من المحاور التي تناقش الظروف العامة للمنطقة والبيئة.

الموقع: واجهة الجداف المائية ، دبي
ساعات العمل
من السبت إلى الخميس (ما عدا الثلاثاء): من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً
الجمعة: 12:00 ظهرا – 8:00 مساءا
الاتصال: 9800873 04

أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة

يمكنك تسجيل طفلك في دروس الباليه في أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة
إذا كنت تبحث عن مكان يمكنك فيه دراسة الفنون الجميلة بشكل جيد وتنظيم العديد من الأنشطة والأنشطة المناسبة لمختلف الفئات العمرية ، نوصيك بزيارة أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة في الفجيرة ، والتي يشمل قسم الفنون الجميلة ما يلي:

اقرأ أيضا  جمعيات خيرية في الفجيرة .. دليل أشهر الجمعيات الخيرية في الفجيرة

الموسيقى ، بما في ذلك الدورات التدريبية للآلات التالية:
العود

الجيتار
كمان
بيانو
قانون
غناء ، Solfeggio والموازين
الفنون البصرية وتشمل:
الخط العربي
التصوير الفوتوغرافي
الرسم
النحت
قسم الرقص ويشمل تعليم الباليه لجميع الأعمار
جدير بالذكر أن الأكاديمية ترحب بفئة عمرية 8 سنوات فما فوق.

المكان: شارع الشيخ محمد بن حمد الشرقي ، المرشد ، الفجيرة
ساعات العمل: 02:00 م – 10:00 م (السبت – الأربعاء)
هاتف: 4944224 09

معاهد الفنون الجميلة في الإمارات: مركز الفنون في جامعة أبوظبي

هل تبحث عن مركز متخصص في التمثيل والفنون المسرحية؟ .. يعتبر مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي المكان المناسب ؛ حيث أنه تابع لكلية الفنون الجميلة ، حيث يقدم مختبرات مخصصة لدراسة وممارسة الدراما ، بالإضافة إلى العديد من الزمالات في هذا المجال ، كما يقدم المركز مجموعة من المشاريع الفنية الأخرى أبرزها: الموسيقى ، السينما ، الإعلام الجديد ، الفن وتاريخه.

الموقع: جزيرة السعديات ، أبوظبي
ساعات العمل: 11:00 ص – 04:00 م (الأحد – الخميس)
هاتف: 6868628 02

 

مركز القطارة للفنون

تأسس مركز القطارة للفنون عام 2011 ليتيح لمختلف الفئات العمرية تعلّم الفنون بأنواعها ودراستها وتطويرها، حيث يوفر المركز العديد من البرامج التعليمية ويُنظم العديد من الفعاليات والأنشطة التي من شأنها مشاركة الأفراد الفاعلة. هذا ويقيم المركز مجموعة من المعارض الفنية التي توضح تاريخ المنطقة منذ قرون، حيث كشفت عمليات التنقيب عن منشآت صناعية تعود للعصر الحديدي، الأمر الذي سلّط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه المنطقة في تشكيل التراث البيئي. إن كنت تخطط لتعلّم حرفة ما أو التثقف عن تاريخ المنطقة، فننصحك بزيارة مركز قطارة الذي يُعد بمثابة مركز و معهد للفنون الجميلة واكتشف العديد من الأمور.

  • الموقع: بجانب واحة القطارة وسوق القطارة العين، القطارة، مدينة العين
  • أوقات العمل: 09:00 صباحاً – 08:00 مساءً (يومياً)
  • التواصل: 8225 711 03 | 8226 711 03
اقرأ أيضا  كم تكلفة دراسة الذكاء الاصطناعي في الإمارات 2024، كم رسوم دراسة الذكاء الاصطناعي؟

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على معاهد الفنون الجميلة في الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *