شروط الحصول على تأشيرة مضيف السعودية 1445

شروط الحصول على تأشيرة مضيف السعودية 1445، هل يوجد استضافة في السعودية؟

شروط الحصول على تأشيرة مضيف السعودية 1445، هل يوجد استضافة في السعودية؟

فى هذا المقال سوف نتعرف على شروط الحصول على تأشيرة مضيف السعودية 1445، فهي من التأشيرات الحديثة والتي تم دراستها وذلك للعمل بها في هذه الأيام وأيضًا الإستمرار عليها في الأيام المقبلة وذلك تحقيقًا للرؤية المستقبلية والتي خططت لها المملكة لعام 2030 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ،كذلك فقد أدرجت وزارة الجوازات ووزارة الحج والعمرة داخل المملكة العربية السعودية التأشيرة الجديدة وهي تأشيرة مضيف والتي يمكن الإستفسار وأيضًا التقدم عن طريقها من خلال الموقع الإلكتروني أبشر والذي يسمح للمواطن بإستضافة من يرغب في إضافتها وأيضًا كفالتهم ورعايتهم.

كيفية عمل تأشيرة مضيف

إن تأشيرة مضيف من الخدمات العظيمة التي تقدمها المملكة العربية السعودية وذلك للوافدين والتي تساعد على النشاط السياحي ولها أهمية كبيرة داخل المملكة السعودية وحامل هذة التأشيرة يتمتع بميزات كثيرة من أهمها :

  • أولاً حرية التنقل والانتقال داخل المملكة العربية السعودية.
  • كذلك حرية السكن والإقامة داخل الفنادق والشقق السكنية.
  • أيضًا يمكن للمضيف أن يستضيف من ثلاثة أشخاص إلى خمسة أشخاص وذلك لمن أراد العمرة داخل المملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة إلي ذلك يستطيع حامل تأشيرة مضيف أن يستقبل وأيضًا يستضيف أي شخص على نفقته الخاصة.
  • فى النهاية يستطيع المواطن السعودي أو الشخص المقيم الحامل لتأشيرة مضيف أن يتكفل بشخص أو عدة أشخاص وذلك لمدة قد تصل إلى حوالى تسعين يومًا.

طريقة عمل تأشيرة مضيف

حيث تسعى المملكة العربية السعودية إلى تحقيق منظومة جديدة متطورة في جميع المجالات والمنشأت وأيضًا تقديم الكثير من الخدمات للمواطنين السعوديين وأيضًا الوافدين والنهوض بالسياحة في خطى تصل إلى عام 2030 وهي رؤية مستقبلية لحياة أفضل. كذلك فإن تأشيرة مضيف نظام جديد كان تحت الدراسة قبل أن يخرج إلى النور وكان الهدف منه إنتعاش السياحة.

اقرأ أيضا  كيفية استخراج شهادة وفاة قديمة في السعودية ..المستندات المطلوبة وشروط استخراجها

وقد أعلنت المديرية العامة للجوازات داخل المملكة العربية السعودية أنها تدرس حاليًا آلية إدخال تأشيرة مضيف إلى السعودية وهي خدمة للمواطنين السعودين وأيضًا المقيمين وهذا يمكنهم من إستضافة المضيف وكفالته لمدة حوالى ثلاثة أشهر وتكلفة تأشيرة مضيف حوالى 500 ريال سعودي للشخص الواحد في السنة. كما يمكن تكرار الإستقدام ثلاث مرات خلال العام.

رسوم تأشيرة عمرة مضيف

إن تأشيرة عمرة مضيف تمكن الزائر إلي المملكة العربية السعودية من غير المقيمين وأيضًا من الجنسيات الأخرى غير السعودية إلي إستقدام أشخاص من خارج السعودية وذلك لأداء العمرة وهذه الميزة للسعوديين أيضًا ولحامل تأشيرة مضيف الحرية الكاملة في التنقل من بلد إلي بلد داخل المملكة العربية السعودية ولا تقتصر على أماكن الحج والعمرة فقط وقد ذكرت جهات أن مدة الإقامة لا تزيد عن حوالى ثلاثة أشهر ولكن هذا الأمر قيد المناقشة وكذلك تكاليف التأشيرة.

شروط الحصول على تأشيرة مضيف

فقد وفرت المملكة العربية السعودية خدمة التأشيرات السياحية والتي تبلغ رسومها حوالى 440 ريالا سعودي وهي صالحة لمدة عام واحد من تاريخ صدورها ولما بلغ سن الـ 18 وما دون ذلك لابد من مرافقة ولي الأمر. وهي تختلف عن تأشيرة مضيف والتي تُمنح لحاملها بالكثير من المميزات والتي منها أداء العمرة والإقامة الكاملة داخل المملكة العربية السعودية ولمدة أطول من المعتمر بتأشيرة مضيف تمكن حاملها من الكثير من المميزات.

فحامل تأشيرة مضيف له أن يتكفل ما يشاء من الأشخاص أو الأقارب من الدرجة الأولى ولمدة لا تزيد عن حوالى ثلاثة أشهر ويمكن أن يستضيف خمس أفراد. كما يجب على المضيف أن يرعى شؤون من يضيفهم ويقوم على رعايتهم وخدمتهم حتى مغادرة المملكة العربية السعودية. أيضًا يمكن لحامل هذه التأشيرة التجول بحرية وكذلك حضور الفعاليات والإحتفالات.

اقرأ أيضا  جامعة جدة السعودية تعلن عن منح مجانية بمكافآت شهرية، رابط التسجيل adm.uj.edu.sa

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على شروط الحصول على تأشيرة مضيف السعودية 1445.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *