أفضل عملة في العالم، ما هي أقوى عملة في العالم؟

فى هذا المقال سوف نتعرف على أفضل عملة في العالم، فإن هذا الموضوع يندرج تحت عبارة مهم جدًا حيث إنه يسمح لنا بأن نخوض حديثًا في الاقتصاد العالمي والدولي، فالتعرف على عملات العالم وأيضًا مدى قوتها يساعدنا في تعميق الوعي الاقتصادي وأيضًا الانتباه لعوامل قوة الدول من حولنا وهو ما لا يجب علينا إغفاله، وفيما يلي من خلال مقالنا التالى على موقع اعرف سوف نتعرف إلى أقوى عملات في العالم.

ما هي أفضل عملة في العالم

إن سوق فوركس أو الذي يعرف بسوق تداول العملات الأجنبية هو أساس الأسواق المالية بالعالم أجمع وأيضًا أقدمها، فعند الاطلاع على النتائج الخاصة بالعملات الأكثر تداولًا داخل السوق نجد أن المركز الأول يحتله الدولار الأمريكي فهو العملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية، كما يصدر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي، كذلك فإنه يعد العملة الأكثر تداولًا عالميًا، ويرمز له بالرمز العالمي USD.

كما يرمز له بعلامة $، ووفقًا لإحصائيات بنك التسويات الدولية لعام ألفين وتسعة عشر فإن الأرقام تشير إلى أن متوسط حجم التداول اليومي للدولار الأمريكي وصل إلى اثنين فاصل تسعة تريليون دولار.

أقوى العملات في العالم

فيما سلف تعرفنا على الدولار الأمريكي حيث إنه أقوى عملة بالعالم وذلك وفقًا لرؤية سوق فوركس لتداول العملات، وفيما يلي سوف نتعرف إلى أقوى عملات العالم الأخرى والتي منها ما يأتي:

١- عملة اليورو

حيث يشار إليها مجازًا بالأحرف EUR كما لها اختصار رمزي وهو €، وهو يعتبر العملة الرسمية في تسعة عشر دولة من أصل ثمانية وعشرين دولة من دول الاتحاد الأوروبي. كذلك يطلق عليها منطقة اليورو، وبدأ إصدار عملة اليورو في الأسواق المالية عام ألف وتسعمائة وتسعة وتسعون، ثم بعد ثلاث سنوات طرحت الأوراق النقدية وأيضًا القطع المعدنية لعملة اليورو من قبل البنك المركزي.

اقرأ أيضا  اليابان أو كما يقال عليه كوكب اليابان الشقيق ..بلاد الشمس..أحفاد الساموارى..العملاق الصناعى

كذلك فإن عملة اليورو ثاني أقوى العملات بالعالم بعد اليورو بناء على إحصائيات بنك التسويات الدولية لعام ألفين وتسعة عشر بحوالي واحد فاصل واحد تريليون يورو، ومن الجدير بالذكر أنه ثاني أكبر عملية احتياطية عالمية بناءً على الإحصائيات الاقتصادية في عام ألفين وثمانية عشر بنسبة تقدر عشرين بالمائة، وفي عام ألفين وعشرين فإن الدولار كانت قيمته تعادل صفر فاصل ثمانية وفقًا لأسعار الصرف.

٢- الين الياباني

هو العملة الرسمية داخل اليابان ويرمز له JPY كاختصار، وهذه العملة تعد أكثر عملة متداولة على مستوى قارة آسيا، كما تحتل المركز الثالث عالميًا داخل قائمة أقوى العملات وأكثرها تداولًا في سوق العملات الأجنبية، وفي عام ألفين وتسعة عشر كانت إحصائيات بنك التسويات الدولية تشير إلى ان حجم التداول بتلك العملة وصل إلى حوالي خمسمائة وأربعة وخمسون مليار ين.

كذلك فإن عملة الين تحتل المركز الثالث دوليًا في كأكبر عملة احتياطية ويصل نسبته إلى حوالى أربعة فاصل تسعة بالمائة من احتياطيات العملات العالمية، ومن الجدير بالذكر أن هذه العملة هي مقياس أساسي لقوة اقتصاد دولة اليابان من ناحية التصنيع والإنتاج والتصدير، كما أنه مؤشر عام لقوة اقتصاد المحيط الهادئ وكذلك استقرار اقتصاد المنطقة.

٣-الجنيه الإسترليني

هو العملة الرسمية التي يتم تداولها داخل المملكة المتحدة وبعدد من المناطق الأخرى عى سبيل المثال: جورجيا الجنوبية والأراضي البريطانية الموجودة بالقطب الجنوبي وغير ذلك من المناطق البريطانية الواقعة وراء البحار، كما يجدر العلم أنه من أقدم العملات التي استخدمت بالعالم حتى وقتنا الحالي ويتم تصنيفه بأنه رابع عملة يتم تداولها داخل سوق فوركس بما يمثل ثلاثة عشر بالمائة من حجم التداول اليومي.

أيضًا في عام ألفين وتسعة عشر وجدت إحصائيات بنك التسويات الدولية أن متوسط حجم التداول اليومي بهذه العملة وصل إلى حوالى أربعمائة واثنين وعشرين مليار.

اقرأ أيضا  بلجيكا.. دولة المقر لحلف شمال الأطلنطي و دولة المقر للاتحاد الأوروبي

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أفضل عملة في العالم، ما هي أقوى عملة في العالم؟.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *