فرق التوقيت بين السعودية وأمريكا

فرق التوقيت بين السعودية وأمريكا، ما هو توقيت شرق الولايات المتحدة؟ ما معنى توقيت ksa

فرق التوقيت بين السعودية وأمريكا، ما هو توقيت شرق الولايات المتحدة؟ ما معنى توقيت ksa

فى هذا المقال سوف نتعرف على فرق التوقيت بين السعودية وأمريكا، إن الفارق الزمني من الأمور التي يبحث عنها المسافرون من وإلى المملكة العربية السعودية وأيضًا الولايات المتحدة الأمريكية، سواء للدراسة أو لأداء مناسك الحج والعمرة، أو أيضًا ممارسة بعض الأنشطة التجارية، أو السياحة والترفيه وغير ذلك من الأمور.

فرق التوقيت بين السعودية وأمريكا

حيث تقع المملكة العربية السعودية في أقصى الجنوب الغربي وذلك من قارة آسيا. أما عن خطوط الطول والعرض للمملكة العربية السعودية فهي تقع على خط عرض حوالى 28 درجة شمالاً وأيضًا خط طول 45 درجة شرقاً.

أما بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، فهي تقع على خط عرض حوالي 25 درجة شمالاً داخل شبه جزيرة فلوريدا من الطرف الجنوبي، وأيضًا خط طول 49 درجة شمالاً، حيث يشترك هذا الخط في الحدود السياسية بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية. خط عرض متوسط ​​وشبه استوائي، كما يمتد بين خط طول 67 درجة غربًا وأيضًا خط طول 124 درجة غربًا.

كما نجد أن فارق التوقيت بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية حوالي 7 ساعات، ووقت السعودية يسبقه توقيت أمريكا بنحو حوالى سبع ساعات، أي على سبيل المثال:

فى حالة إذا كان اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية هو الأحد 16/8/2024، والساعة 3:16 صباحًا، فإن اليوم في المملكة السعودية هو الأحد 8/16/2024، والساعة 10:16 مساءً.

الوقت في نيويورك أمريكا

حيث تعد ولاية نيويورك واحدة من أهم الولايات في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تقع ولاية نيويورك في المنطقة الشمالية الشرقية من الولايات على المحيط الأطلسي.

كما أن عاصمة ولاية نيويورك هي ألباني، وأيضًا تحتل المرتبة السابعة والعشرين من حيث المساحة، والمرتبة الثالثة من حيث عدد السكان، والمرتبة السابعة من حيث الكثافة في أمريكا.

كذلك يتم تعريف ولاية نيويورك لفرق التوقيت في المنطقة كجزء من المنطقة الشرقية، والاختصار لها هو EST، والفارق الزمني بين المملكة العربية السعودية وولاية نيويورك حوالي 8 ساعات للتوقيت الشتوي، حيث أن التوقيت الصيفي في ولاية نيويورك يصل الوقت إلى حوالي 7 ساعات فقط.

الوقت في أمريكا الآن، فرق التوقيت بين السعودية وأمريكا

حيث ينشغل العديد من المسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية والراغبين في الدراسة هناك بمعرفة الوقت الحالي في أمريكا، بالإضافة إلى التعرف على الوقت في الكثير من الولايات المتنوعة.

خاصة وأن الولايات المتحدة الأمريكية تضم عددًا من الولايات يصل إلى حوالي 50 ولاية داخل حدودها، بالإضافة إلى مقاطعة فيدرالية تعرف باسم مقاطعة واشنطن، والتي تعد عاصمة الولاية الأمريكية.

كما تنقسم المنطقة الزمنية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى مناطق كثيرة مثل المنطقة الشرقية، والمنطقة الوسطى، والمنطقة الغربية، ومنطقة ألاسكا، ومنطقة هاواي، وفيما يلي سوف نعرض هذه المناطق، وهي كما يلى:

التوقيت الشرقي

  • حيث تضم هذه المنطقة مجموعة من الولايات في أمريكا، كما يُرمز إلى هذه المنطقة برمز EST، وتعرف المنطقة الشرقية بتوقيت نيويورك.
  • كما أن الفارق الزمني بين المملكة العربية السعودية وأيضًا المنطقة الشرقية في أمريكا يبلغ حوالي 8 ساعات في فصل الشتاء، بينما في الصيف يصبح فارق التوقيت حوالى 7 ساعات فقط.
  • كذلك من بين أهم الولايات في أمريكا والتي تنتمي إلى المنطقة الزمنية في المنطقة الشرقية ما يلي: New York State، New Jersey State، Washington، Georgia، Pennsylvania، Ohio، Carolina، Eastern District of Tennessee، Massachusetts، Maryland، Delaware، فرجينيا، فيرجينيا الغربية، أوهايو، نورث كارولينا، ساوث كارولينا.

توقيت أمريكا الوسطى

التوقيت في المنطقة الزمنية المركزية

حيث تضم هذه المنطقة مجموعة من الولايات في أمريكا. كما تعرف هذه المنطقة باسم توقيت شيكاغو، والاختصار لهذه المنطقة هو CST.

أما فارق التوقيت بين السعودية والمنطقة الزمنية المركزية فهو حوالي 9 ساعات فقط، بينما التوقيت الصيفي في المنطقة الوسطى حوالي 8 ساعات فقط.

كذلك من بين أهم الولايات في المنطقة الوسطى إلينوي، ويسكونسن، أيوا، ميسوري، أركنساس، ألاباما، لويزيانا، ميسيسيبي، أوكلاهوما، نورث داكوتا، كانساس، وولايات أخرى.

التوقيت في المنطقة الزمنية الجبلية القياسية

حيث المنطقة الزمنية الجبلية تضم مجموعة أخرى من الولايات في أمريكا، كما تعرف بأم المنطقة الجبلية، ورمز الاختصار لهذه المنطقة هو MST.

أما فارق التوقيت بين المملكة العربية السعودية والمنطقة الجبلية في أمريكا فهو حوالي 10 ساعات في فصل الشتاء، أما التوقيت الصيفي فهو حوالي 9 ساعات فقط في المنطقة الجبلية.

من بين أهم الولايات المتعلقة بالمنطقة الزمنية الجبلية في أمريكا ما يأتي: كولورادو، نيو مكسيكو، يوتا، وايومنغ، مونتانا، IAH، وأريزونا.

توقيت أمريكا لوس أنجلوس الآن

حيث يتطلع الكثير من المسافرين ورجال الأعمال، وكذلك أولئك الذين يرغبون في قضاء إجازة سياحية أو ترفيهية، إلى معرفة توقيت لوس أنجلوس بأمريكا الآن، ولكن يجب أن نعرف أن توقيت لوس أنجلوس يُعرف باسم المنطقة الزمنية الغربية.

التوقيت في المنطقة الزمنية الغربية للمحيط الهادئ

حيث تضم هذه المنطقة مجموعة مختلفة من ولايات ولاية أمريكا، كما يُشار إليها بالاختصار التالي PST، وتُعرف المنطقة الغربية باسم توقيت ولاية لوس أنجلوس.

أما فارق التوقيت بين المملكة العربية السعودية والمنطقة الغربية، فيبلغ التوقيت الشتوي حوالي 11 ساعة، بينما التوقيت الصيفي في المنطقة الغربية حوالى 10 ساعات فقط.

كما تضم المنطقة الغربية مجموعة من الولايات أهمها ولاية واشنطن وكاليفورنيا ونيفادا وأوريجون، باستثناء جزء صغير جدًا في المنطقة الشرقية يعتمد على المنطقة الزمنية. MST

عدد ساعات النهار في ألاسكا

يمكنك الآن معرفة الوقت في منطقة ألاسكا سواء في فصل الشتاء أو الصيف، ويأتي التوقيت في ألاسكا كم يلى:

التوقيت في المنطقة الزمنية القياسية ألاسكا

حيث يتم اختصار منطقة ألاسكا بواسطة AKST.

أما عن فارق التوقيت بين المملكة السعودية ومنطقة ألاسكا فهو يقارب من حوالى 12 ساعة في فصل الشتاء، بينما يكون التوقيت الصيفي في منطقة ألاسكا حوالي 11 ساعة فقط.

الوقت الأمريكي هو الآن هاواي

هاواي هي إحدى جزر الولاية الأمريكية، كما يمكنك معرفة التوقيت في هذه المنطقة سواء في فصل الشتاء أو وقت الصيف، ويكون التوقيت في منطقة هاواي كما يلى:

التوقيت بتوقيت هاواي ألوتيان القياسي

حيث يُرمز إلى منطقة هاواي بالاختصار HAST.

أما فارق التوقيت بين المملكة السعودية ومنطقة هاواي فهو 13 ساعة للتوقيت الشتوي، والتوقيت الصيفي في هاواي 12 ساعة فقط.

ما معنى توقيت ksa، فرق التوقيت بين السعودية وأمريكا

هو اختصارًا لتوقيت المملكة العربية السعودية.

كثيرًا ما نرى على القنوات الفضائية أن الساعة الآن 2:00 KSA، وهي تعني أن الساعة الآن في مكة أو الرياض أو السعودية عامةً هي الثانية ظهرًا.

وقد تم كتابة هذه الحروف اختصارًا لاسم المملكة العربية السعودية باللغة الإنجليزية وهو Kingdom of Saudi Arabia وقد تم التوصل للاختصار من خلال أخذ الحرف الأول من كل كلمة، حرف الـ K من Kingdom، وحرف الـ S من Saudi، وحرف الـ A من Arabia.

ما هو توقيت شرق الولايات المتحدة

هو التوقيت الشرقي القياسي، وهو المنطقة الزمنية الواقعة في أقصى شرق الولايات المتحدة.

حيث يستخدم هذا التوقيت في حوالي 23 ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية وأيضًا ثلاث مقاطعات في كندا، وكذلك يستخدم في المكسيك وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي.

كما يسمى هذا التوقيت EST ويمتد السكان الذين يعيشون على توقيت شرق الولايات المتحدة من شمال كندا إلى بنما جنوبًا، وفي أمريكا الشمالية. كما يشترك التوقيت الشرقي القياسي في الحدود مع التوقيت الأطلسي AST في الشرق، ومع التوقيت المركزي CST في الغرب.

كذلك يعتبر التوقيت الشرقي القياسي هو منطقة زمنية تستخدم من يوم الاحد الأول من نوفمبر وحتى الاحد الثاني من مارس عند عدم وجود التوقيت الصيفي

أيضًا يمكنك الاطلاع على توقيت شرق الولايات المتحدة الآن لمعرفة الساعة الآن هناك في أي وقت عن طريق هذا الرابط.

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على فرق التوقيت بين السعودية وأمريكا، ما هو توقيت شرق الولايات المتحدة؟ ما معنى توقيت ksa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *