اضرار نوم القطط بجانب الانسان، هل يوجد ضرر نوم القطط بجانبي؟

فى هذا المقال سوف نتعرف على اضرار نوم القطط بجانب الانسان، حيث تعد القطط من أكثر الحيوانات الأليفة المحببة لدى الكثيرين والعديد يقومون بتربيتها داخل المنزل بسبب لطافتها وأنها جميله وأيضًا تُعطي الشعور بالونس ولكن إلى جانب كل هذه المميزات.

فأنها تسبب عدة مخاطر وذلك نتيجة النوم إلى جانبها أو حتى التلامس والتعامل معها بشكل يومي لأن جسدها يحمل البكتيريا الضارة وهكذا يتم انتقال العدوى إلى مالك القط وذلك نتيجة لانبعاث المواد التحسسية منها، والتي تنتقل إلى البشرة وأيضًا تكون محملة بالامراض والبكتيريا بالاخص للمراة الحامل وللطفل الصغير، تعرفوا على التفاصيل من خلال المقال التالى.

اضرار نوم القطط بجانب الانسان، القطط تسبب الإصابة بالحساسية

حيث تقول بعض الدراسات ان ذكور القطط تعد أشد خطورة من الإناث، وذلك بسبب أنها قادرة على إحداث الحساسية، وذلك بسبب هرمون التستوستيرون الذي يقوم بإفراز نسبة كبيرة من الغدد الدهنية وذلك لبروتين التحسس، مما ينتج البروتينات التحسسية للقطط في الغدد اللعابية والدهنية للقط وغدد حول الشرج، لذلك فأنها متواجده في كفة أنحاء جسم القط مثل فراء القطط وشعرها وبولها ولعابها بالإضافة إلي جلدها وتتطاير منها للهواء ايضًا.

انتشار العدوى في كل مكان بالمنزل

كما أن نسبة كبيرة من الناس يقومون بتربية القطط داخل المنازل والاعتناء بهم وذلك يتسبب في انتشار مسببات التحسس، التي تخرج منها في كل مكان داخل المنزل، وبالأخص من الشعر الذي يتساقط منها بشكل دائم، كذلك يتطاير سواء على الأسطح أو المفروشات أو السجاجيد والمقاعد والفرش والمراتب ومنها ما يلتصق على جسم الإنسان كما يسبب له حساسية مباشرة.

أما النوم بجوار القطط يسبب مشاكل أكبر تؤثر على صحة الإنسان، هذا بالإضافة إلى جلب الأتربة والفطريات والعفن. بالإضافة إلي المواد المسببة للحساسية الأخرى، التي توجد بكثرة في الشارع إلى فرائها، وعند اختلاط البشر بها ويحدث تلامس بين القطط والانسان تنتقل الأمراض والمواد التحسسية إليهم.

اقرأ أيضا  المضادات الحيوية ..ما هى المضادات الحيوية؟ أنواع المضادات الحيوية..كيفية ومدة استخدامها

إصابة الأطفال بأمراض القطط

إن النساء الذين يقومون بتربية القطط والتعامل معها بشكل يومي خلال فترة الحمل هذا يسبب عدوى للطفل وأيضًا يصاب بداء المقوسات الخلقي، كما أن الاطفال الذين يعانون بداء التقوسات الخلقي يعانون من مشاكل كثيرة في الدماغ أو العينين أو القلب أو الكلى أو الدم أو الكبد أو الطحال، لذلك يفضل عدم تعامل المرأة الحامل مع القطط وأيضًا تجنب ملامستها لسلامة الجنين.

الإصابة بالسعار بسبب القطط

فمن أخطر الأمراض التي تتسبب فيها نوم القطط بجوار الإنسان هو الإصابة بالسعار، والذي على الأغلب ما ينتقل من الحيوان إلى الإنسان وذلك بسبب عامل العض أو الخدوش القوية.

وإن القطط في حالة التعرض إلى مثل هذا المرض مثلها مثل بقية الحيوانات فإنها لا تعيش كثيرًا بعد ذلك، وذلك لأن السعار يدمر الجهاز العصبي لدى القطط تمامًا، وفي النهاية تموت القطط بسببه.

وانتقال المرض إلى الإنسان يكون بسبب عضه أو خرشبته عن طريق المخالب لو كان القط مصابًا بالمرض، ومن الممكن أن يكون مصابًا به ولم تظهر بعد الأعراض عليه.

ولذلك فعلى المربي أن يحرص على تناول المصل في حالة الإصابة للاحتياط، وإن هذا المرض إذا أصيب به الإنسان فلابد من الإسراع في علاجه عن طريق التوجه إلى المستشفى وأيضًا اتباع الخطة العلاجية المناسبة.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على اضرار نوم القطط بجانب الانسان، كما تعرفنا أيضًا على هل يوجد ضرر نوم القطط بجانبي؟.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *