أكبر شركات البرمجيات في العالم 2024.. قائمة بأفضل شركات البرمجة

أكبر شركات البرمجيات في العالم، وأفضلها، فمن خلال فحص قوائم شركات الكمبيوتر، وشركات البرمجيات في التصنيف العالمي، سوف نلاحظ عدد من شركات البرمجيات التي تصدرت هذه القوائم، ومنها شركة Microsoft، فهي شركة كبرى. حيث انضمت إليها إحدى أبرز الشركات الكبرى المتخصصة في مجال الحاسبات، البرمجيات والتكنولوجيا الإلكترونية في العالم وفي جمهورية مصر. فإن متوسط ​​الدخل من مبيعات تلك الشركة الرائدة من أعمالها الخاصة تبلغ 97 مليار دولار. وبالنسبة لثاني أكبر الشركات في مجال البرمجيات فسوف نجد الشركة الأمريكية “أوراكل”. والتي تعتبر من إحدى الشركات في تصنيع وتطوير البرامج الإلكترونية والبرمجيات.

كما يوجد العديد من الشركات التي تهتم بمجال التكنولوجيا وتطبيقاتها، وشركات البرمجة “شركات الكمبيوتر وشركات البرمجيات”، وكذلك تصميم المواقع لأكبر الشركات في السوق. ولهذا فسوف نلقي الضوء على أهم شركات البرمجيات، وفقاً للأرباح، والقيمة السوقية، والأصول، وكذلك المبيعات، بالإضافة إلى الخدمات الحديثة المتاحة التي تقدمها.

أكبر شركات البرمجيات في العالم

أكبر شركات البرمجيات في العالم

  • شركة مايكروسوفت

إن شركة مايكروسوفت تعتبر من أشهر وأكبر شركات البرمجة الممتازة التي تم تأسيسها عام 1975م، وبالنسبة لموقع الشركة، فهي تقع بمدينة ريموند، في لاية واشنطن، بالولايات المتحدة الأمريكية. كما أنها من الشركات التي تهيمن على القطاع، ومالك الشركة هو “بيل جيتس” من أغنى الناس في العالم.

كما أن شركة “Microsoft International Programming” قد حققت أعلى مبيعات بقيمة “97 مليار دولار” حتى تصبح الأفضل في أمريكا، وفي العالم ككل. وفيما يخص نطاق منتجات شركة “مايكروسوفت”، فإنه متنوع، ومتعدد في مجال البرمجيات والأجهزة الشخصية.

  • شركة اوراكل

إن المقر الرئيسي لشركة أوراكل يقع في ريدوود سيتي، في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية. وتم تأسيس الشركة في تاريخ، عام 1977م. ومن الجدير بالذكر هو أنه تصنيف الشركة على رأس قائمة أكبر شركات تصميم الويب، والبرمجيات في العالم. حيث أنها تحتل المرتبة الثانية من بين الشركات في ذلك المجال، بما يخص نسبة المبيعات، والتي تجاوزت قيمة “38.8 مليار دولار” سنوياَ.

  • أكبر شركات البرمجيات في العالم 2024: شركة ساب

وتعتبر شركة ساب هي ثالث شركات البرمجيات في العالم، وبالنسبة للاسم “SAP”، فهو يعتبر اختصاراً للحلول المضمنة في البيانات، والتطبيقات، والمنتجات. كما تعتبر شركة SAP واحدة من أكبر شركات البرمجة في العالم، فهي شركة ألمانية متعددة الجنسيات، وموقعها في فالدورف.

وتم تأسيس الشركة في عام 1970م. وبالنسبة لمجال عمل الشركة، فهو تكنولوجيا تصميم التطبيقات، وبرمجيات الهواتف الذكية، كما أن متوسط ​​مبيعات الشركة قد بلغت “23.3 مليار دولار” سنوياً.

وتمتلك الشركة حوالي “335 ألف” عميل يتم توزيعها في “190 دولة” حول العالم. فقد اشتهرت الشركة واعتبرت من ضمن الشركات المتخصصة في مجال الحوسبة السحابية، وشركات البرمجيات حتى تنافس أوراكل.

وقد دخل ساب في شراكة مع شركة “آي بي إم” في عام 2014، لكي تصبح شريكًا لتسويق الخدمات السحابية مقابل الشركة كشريك في البنية التحتية.

  • شركة سيمانتك

والتي تعتبر من إحدى أكبر شركات البرمجيات في العالم، وتم تأسيسها عام 1982م. ومقر الشركة يقع في ماونتن فيو، في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية. والشركة كانت تهدف في البداية إلى تطوير بعض المنتجات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وتصميم البرمجيات. كما أن الشركة تقدم الآن برامج تخزين إلكترونية، ونسخ احتياطي وأمان. ومتوسط ​​المبيعات السنوية للشركة بلغ “6.6 مليار دولار”.

وقد أعلنت الشركة أهم قرار بتقسيم نفسي إلى وحدتين في أكتوبر 2014، تعمل الأولى في مجال إدارة المعلومات والثانية تركز على الخدمات الأمنية. وكما حققت خطة Sharma في يناير 2016، وذلك عندما تم إنشاء شركة Veritas Technology، ومن ثم بيعها لمجموعة Carlyle Group.

  • شركة هي في.إم.وير VMware

تتبع شركة “VMware” في إم وير لشركة “Dell Technologies”، والتي تعد من أكبر شركات البرمجة. وقد تم تأسيسها في عام 1998م، ويقع مقرها بولاية كاليفورنيا في منطقة بالو ألتو الأمريكية. وقد بلغ متوسط مبيعات الشركة “6 مليارات دولار في السنة”، كما أنها كانت تابعة لـ EMC قبل أن تشتريها Dell.

بالإضافة إلى ذلك فقد باعت AMC ما يعادل 15٪ من أسهمها في بورصة نيويورك. وفي أوائل عام 2016 تمت إعادة هيكلة الشركة ذاتيًا قبل أن تستحوذ Dell على AMC.

وإلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أكبر شركات البرمجيات في العالم 2024. حيث عرضنا لكم قائمة بأكبر شركات البرمجيات ومعلومات حول كل شركة على حدة.

  • شركة آي بي إم ( IBM Corp )

وهي شركة أمريكية، تبلغ قيمتها السوقية 119.05 مليار دولار أمريكي تقريباً، وهي تعد أحد أقدم وأعرق شركات البرمجيات في العالم، وقد تم تأسيس سرطة آ بي إم في عام 1911 على يد واحد من أهم مأبرز المهندسين الأمريكيين في عصره وهو Charles Ranlett Flint.

تتميز هذه الشركة بتاريخها الطويل في مجال علم الحاسوب وتطوير البرمجيات، وقد طورت شركة IBM نحو  625 برنامج وتطبيق، وتعتمد علي هذه البرمجيات ملايين الشركات والأفراد حول العالم في مجالات متنوعة مثل:

  • الخدمات السحابية
  • البنية التحتية التكنولوجية ( IT Infrastructure )
  • الذكاء الإصطناعي
  • أنظمة إدارة الموارد والإمدادات
  • أنظمة التشغيل للشركات والمؤسسات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *