أسباب نفور الخطيبة من خطيبها، والأمور التي تنتظرها الفتاة فترة الخطوبة

أسباب نفور الخطيبة من خطيبها، فالخطوبة هي الوقت الذي يتعرف فيه الطرفان على بعضهما البعض بشكل أفضل ؛ من أجل تحديد ما إذا كان هناك توافق بينهما بحيث يمكن تأسيس حياة زوجية مستقرة وسعيدة في المستقبل ، ربما يكون أحدهما غير مرتاح لعلاقته مع شريكهم ، والمخطوبة تنتظر رعاية الخطيب هي ، وأبدت ذلك الاهتمام ، بدلاً من الانشغال بشؤونها اليومية. ولكن عندما يتحول هذا الاهتمام إلى ضغوط وشكوك لا داعي لها ، يتطور الاشمئزاز ، مثل الاتصال بها كل ثانية. إذا اكتشفت خطيبتها أن غيرة خطيبها قد تحولت إلى شك بشأن سلوكها الخاص ، فستعرف أنها لن تكون قادرة على التصالح معه ، خاصة أنها ستستمتع بالحفاظ على مساحتها الخاصة وقضاء الوقت مع الأصدقاء . ليس مع خطيبها. قالت الخبيرة الأسرية الدكتورة أمل إبراهيم لسيدتي: هناك عدة أسباب مهمة وراء ابتعاد الخطيب عن خطيبها ، ما دفعها إلى التفكير في إنهاء الخطوبة. العديد من التصرفات التي يقوم بها الرجال حولت فترة الخطوبة إلى فترة بائسة ، يجب على الفتيات توخي الحذر بشأن سلوك خطيبهن ، لأن هذه السلوكيات ستدمر أيضًا العلاقة بينك وبين خطيبك ، وتدمر استمرار هذه العلاقة وتطورها. علاقة.

الإساءة اللفظية أو الجسدية

العنف الجسدي أو اللفظي عمل كارثي ينفر الخطيبة ويبعدها عنه. لا يجوز قبول الإساءة من أي نوع ، فمن واجب الخاطب احترام المخطوبة ، وكل ما تفعله الخاطب أثناء الخطوبة ما هو إلا بروفة على الزواج!

أسباب نفور الخطيبة من خطيبها: الخيانة

كما نعلم جميعًا ، فإن الخيانة الزوجية من أشهر العوامل التي تسبب فشل أي علاقة. أنا لا أشير هنا إلى الخيانة الجسدية. مجرد إلقاء نظرة على خطيبها أمام خطيبها ، أو مغازلة امرأة أخرى أو الإعجاب بها ، هو بالتأكيد عمل مثير للاشمئزاز من جانب الخطيب لأنه يجعلها تفقد الثقة فيه.

اقرأ أيضا  كيف أعرف شخصية خطيبي .. أسئلة لازم تسأليها لخطيبك

السخرية وعدم الاحترام

الطريقة التي تتحدث بها عن خطيبتك بطريقة غير محترمة ، سواء بينها وبينه أو أمام الآخرين ، هي الطريقة التي تكون فيها استفزازية وغير صحية للشراكة. وإذا شعرت المخطوبة أن خطيبها يريد دائمًا السيطرة عليها ، وجعلها تشعر بالدونية ، والسخرية من شخصيتها ، حتى من أجل الدعابة ، فلن تتأخر في الابتعاد عنه وتنفيره. وسلوكه.

أسباب نفور الخطيبة من خطيبها: التسلط

الهيمنة والسيطرة على الآخر يمكن أن تعرض علاقة أي زوجين للخطر. يُنظر إلى الهيمنة التبشيرية. وكذلك هيمنة الإناث ، على أنها شكل من أشكال تدمير وجود النصف الآخر. بدلاً من اللجوء إلى السيطرة. من الأفضل إعادة التوازن في حياة الطرفين ، حيث يجب أن يكون هناك تفاهم وقيود يدركها الطرفان.

تشعر بالاختناق وتحتاج إلى مساحة

هذا سبب شائع آخر لتجاهل المخطوبة له. وهو أنها تحتاج إلى مساحة. لكنها على الأرجح لا تفعل ذلك. هناك العديد من الأسباب التي تجعله يشعر بالاختناق. وبعضها قد لا يكون خطأك بالضرورة. على سبيل المثال. قد يكون من النوع الذي يحتاج إلى الكثير من الوقت بمفرده وقد لا يرغب في إيذاء مشاعرك برفضك وتجاهلك.

أهم الأمور التي تنتظرها الفتاة من خطيبها خلال فترة الخطوبة

 

تعتبر فترة الخطوبة فترة مهمة لكل من الفتاة والخطيب، حيث أنها فرصة للتعرف على بعضهما البعض بشكل أفضل واتخاذ قرار الزواج. وتنتظر الفتاة من خطيبها خلال هذه الفترة الكثير من الأمور، والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  • الصدق والصراحة: الصدق والصراحة من أهم الأمور التي تبحث عنها الفتاة في شريك حياتها، فهي تريد أن تشعر أنه يمكنها الوثوق به ومشاركة أفكارها ومشاعرها معه دون خوف من أن يخدعها أو يستغلها.
  • الاحترام: تنتظر الفتاة من خطيبها أن يحترمها كإنسانة وكزوجة المستقبل، وأن يعاملها بلطف ورقي، وأن يحافظ على كرامتها.
  • الاهتمام: تنتظر الفتاة من خطيبها أن يهتم بها ويهتم بمشاعرها، وأن يقضي معها وقتاً كافياً للتعرف عليها بشكل أفضل.
  • الحب والتقدير: تنتظر الفتاة من خطيبها أن يعبر لها عن حبه وتقديره لها، وأن يشعرها بأنها مميزة بالنسبة له.
  • الاستعداد للزواج: تنتظر الفتاة من خطيبها أن يكون مستعداً للزواج، وأن يكون لديه القدرة على تحمل المسؤولية وبناء أسرة سعيدة.
اقرأ أيضا  كيف اتعامل مع خطيبي في بداية الخطوبة؟ .. كيفية التعامل مع الخطيب في فترة الخطوبة

وإلى هنا نصل بكم لختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أسباب نفور الخطيبة من خطيبها، وأهم الأمور التي تنتظرها الفتاة من خطيبها خلال فترة الخطوبة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *