النترا 2023 فل كامل، سعر سيارات هيونداي إلنترا 2023 الجديدة في السعودية

فى هذا المقال سوف نتعرف على هيونداي النترا 2023 فل كامل ، حيث أعلنت عنها الشركة الكورية هيونداي. كما تمثل نسخة القوة والتميز الرياضي التي تنتمي إلى فئة السيارات السيدان المتوسطة الحجم هيونداي إلنترا 2023.

حيث تم أخيراً إطلاق سيارة هيونداي النترا 2023 فل كامل ،وذلك لتخرج إلى الأسواق لكن الصانع الكوري يلمح إلى أن سيارته الجديدة لن تشهد أي تغييرات كبيرة. ونحن هنا لا نعارض هذا لأنها سيارة سيدان رائعة وجميلة جداً. كما أنها تحمل ما يكفي من المواصفات المذهلة.

داخل المملكة العربية السعودية لا تزال إلنترا 2023 تتنافس مع خصوم مثل تويوتا كورولا وأيضًا هوندا سيفيك ومازدا 3 ، لكن سيارات هيونداي جلبت لسيارات hyundai elantra موديل 2023 العديد من الإضافات الحديثة إلى طاولة الخصائص القياسية في السيارة.

النترا 2023 فل كامل

كذلك لم يتم تصميم النترا 2023 فل كامل لتُبهر محبي السيارات لكنها سيارة سيدان بسيطة بمحركها ذي الـ 201 حصان في حزمة محركات أربعة سلندر. كما هو الحال بالنسبة لطراز N لكننا نظن أنها لا تزال تحافظ على عراقتها وجمالها التي عرفت بها أيام الزمن الجميل.

أيضًا بعد إطلاقها أواخر 2021 ، سوف تُبقي شركة هيونداي على نفس معالم السيارة التي تحمل محركات ما بين وقود البنزين والهايبرد. كما أنها تقدم قاسم جيد يجمع بين القيمة الجيدة وأيضًا السعر المنخفض. كذلك فإن موديل إلنترا أن سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

كما أن سعر هيونداي النترا 2023 فل كامل سوف يبدأ من حوالى 19 ألف و 900 دولار أمريكي أي ما يعادل حوالى 75 ألف ريال سعودي ، وسوف نقدم كافة أسعار إلنترا 2023 في آخر المقال.

 مواصفات هيونداي إلنترا 2023 الخارجية

لم تعد شركة هيونداي تهتم بصناعة سيارات عملية فحسب ، بل تجاوزت ذلك إلى تصميم سيارات تتميز بستايل عصري وأيضًا جسم خارجي ذي زوايا حادة وهذا يظهر من خلال تصميمها لسيارة Hyundai Elantra 2023. بالإضافة إلي ذلك فإنها تتبع الشركة فلسفة “الرياضية الحسية” والتي عن طريقها سوف تسعى إلى تصنيع سيارات بطراز عالي الجودة.

كما أن مقدمة النترا 2023 فل كامل تظهر بشكل عدواني وأيضًا شبكة محرك على شاكلة الحلي التقليدي الأسود. بالإضافة إلي أضواء أمامية حادة منزلقة قليلاً إلى الجوانب ، أما من الخلف تبدو سيارات إلنترا 2023 بشكل رياضي هذا مع مصابيح فرملة حمراء داكنة وأيضًا مصد خلفي أسود مع مخارج عادم لا تكاد تظهر أنها موجودة.

عجلات هيونداي النترا 2023 فل كامل

حيث تتمتع السيارة Elantra Hyundai 2023 بعجلات قياس 15 إنشاً. كما تزيد إلى 18 إنش في طراز أن لاين الرياضي، كذلك في حين تكتفي النسخة الهايبرد بعجلات مقاس 16 إنش ويتم تزويد الفئة limited بعَجلات قيَاس 17 إنْش.

كما تحمل كل الموديلات ضوء ليد LED DRLs وأيضًا تحمل بعض أطراف الكروم في جميع الموديلات الأساسية في وقت يتم فيه تزويد الفئة سمارت وليميتد بكروم أسود اللون.

أبعاد هيونداي إلنترا 2023

سيارة سيدان مدمجة جديدة، النترا CN8 لا تأخذ الكثير من المساحة على الأرضية فهي تتصف بطول يبلغ حوالى 184.1 انش وأيضًا قاعدة عجلات بطول 107.1 إنشاً. كذلك في حين يبلغ عرضها حوالى 71.9 إنشات فقط تكتفي بـ 55.7 كإرتفاع كامل. كما تختلف النترا 2023 فل كامل ذات محرك البنزين عن تلك التي تحمل محرك هايبرد ببضع إنشات في الخلوص الأرضي بفرق يقدر بنحو حوالى 5.08 مم.

ألوان هيونداي النترا 2023 فل كامل

من خلال مجموعة صور هيونداي إلنترا الشكل الجديد ، حيث يمكنك ملاحظة أن الشركة تقدم حزمة كبيرة من الألوان أيضًا مع بعض الريالات الإضافية على حسب درجة قوة اللون. بالإضافة إلي ذلك تشتمل الإلنترا على الألوان الآتية :

  • أولاً أبيض كوارتز.
  • كذلك أحمر كليبسو.
  • أيضًا رمادي مظلل.
  • بالإضافة إلي أحمر سكارليت.
  • وأزرق قاتم.
  • أسود فانتوم.
  • أبيض سيراميك.
  • أخيرًا برتقالي لافا.

محرك إلنترا 2023

على الرغم من أن السياره تبدو بشكل رياضي، إلا أن هيونداي النترا 2023 فل كامل. كما أنها تعد أكثر من مجرد سيارة تجذب من شكلها وحسب. بل تشتمل على محرك بنزين سعة حوالى 2.0 لتر بقوة 147 حصان وأيضًا عزم دوران 170 نيوتن متر، لكن هذه تمثل قوة متواضعة لكى تكفي لسد حاجيات العملاء المحتملين.

في حين يتم تزويد الفئة أن لاين بمحرك 1.6 مزود بشاحن تيربو عادي يولد قوة تبلغ 201 حصان و 245 نيوتن متر من العزم ، أيضًا طراز هيونداي النترا 2023 أون لاين هو الوحيد الذي يوفر خيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي ، وفى حالة الإنطلاق تتسارع Hyundai Elantra N-line من وضع التوقف إلى 60 ميل بالساعة في غضون حوالى 7 ثواني فقط.

بالإضافة إلي ذلك فإن محرك الهايبرد يولد قوة 139 حصاناً وهو يعد جيد، في حين صرحت فيه الشركة أن سيارات هيونداي النترا 2023 فل كامل ليست موجهة لسباقات المسار الطويل وإن جميع طرازاتها ذات الدفع الأمامي تفي بالغرض وذلك لإرضاء عملاءها.

كما توفر شركة هيونداي ثلاث نواقل حركة رئيسية في الطرازات، الأول من ست سرعات أوتوماتيكي والثاني يدوي من ست سرعات أيضاً. أما الثالث اوتوماتيكي من سبع سرعات. وأخيراً قير هيونداي النترا CVT متغير بإستمرار في الفئَة SEL.

تجربة قيادة هيونداي النترا 2023 فل كامل

سواء إخترت محركاً بنزين أو هجيناً ، فإن النترا تعد من أفضل السيارات السيدان الكورية الجنوبية التي سوف تأخذك في رحلة تشعر فيها بالثبات وأيضًا بعض الزخم في المنعطفات وما يضيف إليه أيضًا جمال القيادة هو كلتش الناقل المزدوج.

كذلك فى حالة الجلوس في مقعد السائق ، سوف تشعر بنوع من أنواع الراحة والإستقرار مهما كانت سرعة السيارة. كما أن نظام التعليق يكون ممتاز وأيضًا يكفي للحفاظ على توازي قاعدتها في كل مرة تتغير فيها تضاريس الطريق تحت العجلات.

إستهلاك الوقود في هيونداي إلنترا 2023

حتى داخل محرك البنزين ذي السعة الكبيرة حوالى 2.0 لتر ، فإن هيونداي النترا 2023 فل كامل تعد مُقتصد جيد في الطريق فهي تُسجل حوالى 31 ميل لكل غالون داخل المدينة و حوالى 41 ميلاً لكل جالون في الطريق السريع. بالإضافة إلي حوالي 35 ميلْ في الإستهلاك المزدوج.

بينما يأتي محرك إلنترا أن لاَين بإستهلاك أقل بتسجيله لمقدار حوالى 28 و 36 و 31 ميلاً لكل جالون في القير الأوتوماتيك وأيضًا أقل من ذلك بحوالي غالونين في القير اليدوي.

هيونداي النترا 2023 فل كامل من الداخل

حيث تأتي السيارة هيونداي النترا 2023 بتصميم داخلية أنيق جداً ، هذا مع تمركز كافة أدوات التحكم في أماكن مناسبة. كما أن فتحات التهوية توجد فى الطبلون الأمامي تأتي جميلة وواسعة ولا تخرج عن نطاق سطح الطبلون.

بالإضافة إلي ذلك تتموضع شاشة المعلومات والترفيه في الإلنترا 2023 على جانب عدادات السرعة التي تأتي على شكل شاشه إلكترونية اتش دي HD هذا مع تناسق في الزوايا يشعر السائق بالراحة ولا أيضًا يشغل نظر السائق بعيداً عن الطريق.

فمن جانب التكنولوجيا داخل هونداي النترا 2023 ، تكتسح المقصورة مجموعة من الأدوات والمميزات منها نظام آبل كار بلاي اللاسلكي Apple CarPlay وأيضًا أندرويد أوتو Android Auto التي يتم توفيرها بداية من الطراز الأساسي.

كما أن الفئة N-line تم تزويدها بمواصفات خاصة بإستثناء الفئات الأخرى. وذلك من خلال توفير فتحة سقف بتحكم كهربائي ، كذلك فإن المواد المستخدمة في تصنيع المقصوره من الجودة المتوسطة في حين تتفوق الطرازات الأعلى بمقاعد من الجلد. بالإضافة إلي الجلد المختلط مع القماش في طراز إن لَاين.

اِلنترا 2023 من الداخل حجم

إن سيارة هيونداي النترا 2023 فل كامل الخارجي سوف تخدعك حتماً وسوف تبدو صغيرة أمامك ، إلا أنها تستوعب خمسة ركاب بالغين بكل سهولة ويسر بما فيهم طوال القامة. كما يبلغ إرتفاع سقف المقصُورة في المقدمة حوالي 40.6 بوصة وأيضًا يقل بحوالي 3.2 بوصات في الخلف عن طراز العام الماضي.

كذلك بالحديث عن مساحة الأرجل ، توفر شركة هيونداي مساحة تبلغ حوالى 42.3 بوصة في الامام وأيضًا حوالي 38 بوصة في الخلف. كما توفر أيضاً إمكانية تعديل مقعد السائق في أكثر من حوالى 6 إتجاهات بشكل قياسي في كافة الموديلات. وعلى عكس هونداي أكسنت وأيضًا سوناتا تعرف النترا فيس ليفت مع وجود دعم أسفل الظهر للسائق.

أنظمة المعلومات والترفيه

حيث يتوقع عملاء شركة هيونداي قدراً كبيراً من التقدم في وسائل المعلومات ، كما أن شركة مثل هذه أصبحت تتقن فن التزيين في وقت يبحث عنه الكل عن الجاذبية. إن سيارة هيونداي النترا 2023 فل كامل بها أحدث التقنيات المتقدمة، كما أنها تعد من بين السيارات الذكية في أسطول هيونداي حالياً، كما يتوفر في هيونداي النترا 2023 الموصفات الآتية:

  • أولاً تشغيل تلقائي للسيارة فى حالة الإقتراب في كافة الطرازات.
  • كذلك مفتاح تشغيل رقمي في طراز N line.
  • بالإضافة إلي التحكم التلقائي في المناخ داخل المقصورة.
  • أيضًا مقاعد أمامية قابلة للتدفئة في الطراز الهجين.
  • أخيرًا عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة في طراز ليميتد.

مشاكل وموثوقية النترا 2023 فل كامل

حيث عرفت هيونداي على مدى السنوات الأخيرة على أنها تسعى إلى تقديم سيارات ذات مستوى عالي من الموثوقية وأيضًا الأداء ، وفي حديثنا عن هذا حصلت هيونداي النترا 2023 على إسكور 80 من 100 هذا بخصوص الجودة والموثوقية. في حين لم يتم تسجيل أي إستدعاءات بالنسبة لموديل 2022. فإننا نترقب الآن عدم وجود أي إستدعاء هيونداي خلال فترة ما بعد الإطلاق.

وسائل السلامة والأمان

وذلك كون هيونداي ألنترا مصممة كسيارة عائلية ، يجب أن تحترم هذا الأمر وأيضًا تحقق شروط السيارة الآمنة. ولحسن الحظ إستطاعت الشركة النجاح في هذا الأمر. بالإضافة إلي الرفع من سمعتها بتوفير مميزات سلامة قياسية وأيضًا حصولها على تقييمات عالية بهذا الخصوص.

هذا لأن هيونداي النترا 2023 فل كامل تحتوي على ست وسائد هوائية معززة ، كما ننوه إلى أنها تحتوي على وسائل سلامة لا تحتويها سيارات بأضعاف سعرها وهو نظام إستشعار الراجلين وأيضًا مراقبة النقطة العمياء. بالإضافة إلي نظام التحذير من الإصطدام الخلفي والأمامي. أضف إلى ذلك تحذير وجود دراحات على الجوانب وأيضًا المساعدة على القيادة في الطريق السريع ونظام الزحف الذكي ومستشعرات الرجوع للخلف.

أسعار هيوَنداي إِلنترا 2023

موديل SE الأساسي يبدأ سعره من حوالى 19.950 ريال سعودي في حين يصل سعر موديل SEL لأكثر من حوالى 21.200 دولار أمريكي.

كما أن طراز أن لاين الذي يضيف البعض من القوة يصل قيمته بلغت حوالى 24.350 دولار امريكي شهر يناير 2023 ، هذه هي الأسعار التي صرحت بها شركة هيونداي وهي لا تتضمن الجمركة وأيضًا رسوم النقل وما إلى ذلك. وحراج هو الآخر يحتوي على الكثير من عروض بيع النترا 2023 في الرياض، والسعر يختلف حسبما إذا كانت مستعملة أو جديدة.

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سعر سيارات هيونداي النترا 2023 فل كامل الجديدة داخل المملكة العربية السعودية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *