جرانيت السعودية.. أفضل أنواع الجرانيت السعودي

جرانيت السعودية.. أفضل أنواع الجرانيت السعودي

جرانيت السعودية، هو أحد أنواع الجرانيت المشهورة. حيث يعتبر الجرانيت صخور يتم إستخراجها من تحت الأرض . وتستخرج بصورة خاصة من أقرب الطبقات إلى سطحها. ويستخدم الجرانيت لأغراض الديكورات والأرضيات. 

جرانيت السعودية.. أفضل أنواع الجرانيت السعودي

ولم يعتبر استعماله حديثًا بل يعود ذلك إلى آلاف السنين. حيث استخدمه القدماء المصريين لتزيين مسلاتهم وغيرها من الآثار التي تم العثور عليها. والأهم من ذلك كله انها تحتفظ بجمالها ورونقها حتى الآن . نظرًا لقوة هذا الحجر على مقاومة عوامل الزمن على سبيل المثال التعرية والبقاء صامدًا لأطول فترة ممكنة عند إستعماله للارضيات يفضل أن يكون الفرق في الألوان قليل ونادر حتى تبدو الأرض متناسقة وأكثر فخامة. 

اولا.. جرانيت السعودية.. جرانيت سالمون الأحمر

هو أحد اهم أنواع الجرانيت الذي يتميز بلونه الجميل والرونق . بالإضافة إلى ذلك يجمع بين عناصر اللون الوردي الذي يشبه جمال السلمون الطبيعي. وفي نفس السياق فإن الجرانيت سالمون الأحمر يتمتع بمتانته العالية وقدرته على تحمل حرارة الشمس ومقاوم التآكل. ذلك يجعله خياراً مثالياً للتصميم الخارجي ومساطب المطابخ. ويستعمل أيضاً في الحمامات والأماكن ذات الاستخدام العالي.

يمكنك رش الرمل على أسطح الرخام والجرانيت وهذا يجعله خشن “الساند بلاست “.

يتم استخدام سطح الساند بلاست (الخشن) في كثير من المشاريع الكبيرة. ويزداد الطلب عليه من خلال العملاء لتغطية الأرضيات والمساحات الخارجية وكذلك الواجهات. 

ثانيا.. بروينو جرانيت السعودية

هو أحد أنواع الجرانيت الطبيعي الموجود في السعودية. و الذي يتميز باحتوائها على ألوان فريدة وجذابة. يتمتع أيضا بلون وردي ونقوش ناعمة وكثيرة تتوزع على سطحه. تكتسب المساحات التي تغطي بالجرانيت بروينو السعودي  لمسة من الفخامة والرقي والجمال. بالإضافة إلى ذلك يعزز الشكل الأنيق والتصميم الحديث في المطابخ والحمامات والأرضيات والجدران.

بالإضافة إلى ذلك يتمتع أيضاً بقوته وصلابته وقدرته على تحمل حرارة الشمس ومقاومة التآكل. ولهذا ننصح استخدامه في التصميمات الخارجية وأسطح المطابخ والكونترات. 

وكما ذكرنا يمكنك رش الرمل على أسطح الرخام والجرانيت مما يجعله أكثر خشونة “الساند بلاست “.

ويستخدم اسطح الساند بلاست (الخشن) في كثير من المشاريع الكبيرة،. كمل يرتفع الطلب عليها من خلال العملاء لتغطية الأرضيات والمساحات الخارجية والواجهات.

ثالثا.. جرانيت تروبيكال براون السعودية 

أحد أشهر أنواع الجرانيت الفخمة، وفي نفس السياق يتمتع بلونه البني الداكن المتوهج ويتفرد بنقوشه المبهجة والتي تضيف له النقوش الإحساس بالحياة والحركة على الجرانيت، ويزداد أي مكان يتم استخدامة فيه الفخامة والرقي، سواء كان داخل المنازل أو خارجه وكذلك داخل المنشآت التجارية، فهو يعزز الأثاث والديكور بشكل رائع.

يتمتع أيضاً بقوته وصلابته وقدرته على مقاومة حرارة الشمس ولهذا يفضل استخدامه في التصميمات الخارجية. 

رابعا.. جرانيت السعودية.. جولدن ليف

هو افضل أنواع الجرانيت السعودي المميز، هو نوع راقي من الجرانيت يتميز بلون ذهبي ونقوش ناعمة وكثيرة مما بجعله يشبه رمال البحر الجميلة.

يعتبر جولدن ليف من أفضل الأنواع للاستخدام في التصميم الخارجي وكونترات المطابخ نظراً لصلابته وقوته العالية وقدرته على مقاومة العوامل الخارجية على سبيل المثال حرارة الشمس والتآكل وغيرها.

ويمكنك تخشينه من خلال رش الرمل على أسطحه مما يجعله خشن “الساند بلاست “

يتم استعمال سطح الساند بلاست (الخشن) في العديد من المشاريع الكبيرة، ويرتفع الطلب عليه من خلال العملاء لتغطية الأرضيات والمساحات الخارجية والواجهات

خامسا.. جرانيت نجران

يعتبر أشهر الأصناف المميزة من الجرانيت السعودي حيث يتمتع بألوان جذابة بالإضافة إلى ذلك ألوان الأرضية بيج مع نقوش ناعمة ومتنوعة على سطحه باللون البني. 

بالإضافة إلى ذلك فهو يتميز بقوة ومتانة عالية، و يمتلك قدرة عالية على تحمل حرارة الشمس ومقاومة التآكل والعوامل الخارجية الأخرى ولذلك ينصح باستخدامه في التصميم الخارجي بشكل عام بالإضافة إلى كونترات المطابخ أيضاً. 

يتم استعمال سطح الساند بلاست (الخشن) في العديد من المشاريع الكبيرة، ويزداد الطلب عليها من خلال العملاء لتغطية الأرضيات والمساحات الخارجية والواجهات

سادسا.. جرانيت نيو بلو السعودي 

هو أحد أقوى أنواع الجرانيت بالإضافة إلى الجمال المصحوب بنقوش ناعمة ومتعددة ويتضمن مزيج من ألوان الأسود والرمادي يعد أيضا مقاوماً لحرارة الشمس والعوامل الخارجية

 الاخرى على سبيل المثال التآكل ونتيجة لذلك يفضل استخدامه في التصميمات الخارجية خاصة وحتى الداخلية مثل ديكورات المطابخ والكونترات وأيضاً الحمامات، وعلاوة على ذلك يستعمل في غرف الاستقبال وغيرها

يمكنك تخشين الجرانيت من خلال رش الرمل (الساند بلاست) على أسطح الرخام والجرانيت. 

سابعا.. جرانيت سعودي رويال قولد

هو أحد أفضل انواع الجرانيت القوية والجميلة، وهو يوجد في الطبيعة بلون أبيض ونقوش ناعمة متعددة مع مزيج من ألالوان الأسود والبيج بالإضافة إلى ذلك يعد مقاوماً لحرارة الشمس وغيرها من العوامل الخارجية. 

يفضل أيضا إستخدامه في التصميمات الخارجية خاصة عتبات البيوت ويستخدم أيضا في ديكورات وأسطح المطابخ بالإضافة إلى الحمامات، غرف المنزل وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *