أفضل الصحف الإلكترونية العالمية

أفضل الصحف الإلكترونية العالمية

أفضل الصحف الإلكترونية العالمية

أفضل الصحف الإلكترونية العالمية: الصحافة الإلكترونية تعتبر هي سمة العصر الحديث حيث أصبح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي متوفر في غالبية دول العالم وبالتالي أصبح تداول الاخبار أسرع وأسهل ونتيجة لذلك تعددت الصحف الإلكترونية العالمية ومن أهم هذه الصحف وعلى سبيل المثال وليس الحصر:

تعرف علي أفضل الصحف الإلكترونية العالمية

1_بي بي سي نيوز

صحيفة من أهم و أكثر المؤسسات الإخبارية انتشارا على شبكة الإنترنت وتعد مصدر مهم للأخبار العالمية.

2_نيويورك تايمز

تأسست هذه الصحفية منذ 1851وقد نمت لتصبح الصحيفة الحضرية الأكثر تعميمه في البلاد ، ومع وجود أكثر من 30 مليون زائر فريد شهريًا ، فهي أيضًا أكثر مواقع الصحف الأمريكية شعبية في العالم ، تقوم صحيفة نيويورك تايمز ببساطة بالتصحيح عندما يتعلق الأمر بتقديم أخبار عالمية ومحتوى وسائط على الإنترنت ، لا عجب أن تظل المنظمة واحدة من أكثر المصادر الموثوق بها للأخبار والنزاهة الصحفية في جميع أنحاء العالم.

3- أفضل الصحف الإلكترونية العالمية: واشنطن بوست

مثل صحيفة نيويورك تايمز ، كانت صحيفة واشنطن بوست واحدة من الصحف اليومية الأولى في الولايات المتحدة منذ تأسيسها في عام 1877 ، وحصلت فرقة العمل على شهرة عالمية وتقدير لنجاحها البارز في الصحافة الاستقصائية ، قد يكون أشهر هذه التقارير من قبل بوب وودوارد وكارل بيرنشتاين حول فضيحة نيكسون ووترغيت في أوائل السبعينيات ، منذ أن عرضت صحيفة واشنطن بوست محتواها على الإنترنت ، وسعت الصحيفة قراءتها بشكل كبير وهي الآن واحدة من أكثر المواقع الإخبارية عبر الإنترنت ، والناس تقرأها من جميع أنحاء البلاد

3- Reddit  :

 من أفضل المصادر على الشبكة العنكبوتية التي توفر لك أهم الأحداث العالمية ، بما في ذلك  الأخبار العاجلة التي يتم تداولها من خلال الساعة عن طريق أعضاء المجتمع بالإضافة إلى نظرة  دقيقة وموارد إضافية في الوقت الراهن ونتيجة لذلك إذا كنت تبحث عن أحدث الأخبار مع شرح  فإن جريدة Reddit هو الاختيار الأمثال .

4_أخبار العالم من Google

وقد تحتاج إلى كثير من التحديثات لآلاف المصادر يوميا على أخبار Google للوصول للأخبار الحية على الكمبيوتر أو من خلال الجهاز المحمول.

5- Wikinews  :  

بعد تحديد الموقع الجغرافي أو اللغة الخاصة بك عندها سوف تظهر اخباراً منظمة عن مجتمعك من خلال مجموعة من المقالات الإخبارية التي وفرها محررين من كافة بقاع العالم وهو يشبه بالضبط عملية ترتيب Wikipedia.

6- Alternet

على الشبكه العنكبوتية يوجد الكثير من الأخبار المتنوعة منذ عام 1997، يقوم الإنترنت بتقديم وجهة نظر مستقلة للأخبار العاجلة وغالبا تكون هذه الأخبار  حول الأحداث الواقعة فب المجتمع الأمريكي.

7_رويترز:

تعتبر أحد أشهر و أبرز وكالات الأنباء الأمريكية والعالمية العاجلة وفي نفس السياق فهي تقوم بتغطية  الأحداث الأمريكية والدولية على حد سواء  بالإضافة إلى ذلك نشر العديد من القصص من خلال منصة رويترز على مواقع أخرى.

8- PBS

موقع البث المباشر للأخبار على مدار العقود الماضية حيث تميل الأحداث والأخبار إلى أن تكون متوازنة وعادلة وغير منحازة وعلاوة على ذلك فهي تضم معلومات مهمة لمزيد من القراءة.

9- C-SPAN:

هي صحيفة إلكترونية متخصصة في نشر معظم الأخبار التشريعية فور صدورها وعلاوة على ذلك فهي تقوم بالتركيز على الأحداث التي تقع بالولايات المتحدة فقط.

أفضل الصحف الإلكترونية العالمية: شيكاغو تريبيون

يطلق عليها  اسم أعظم صحيفة في العالم ولا تزال شيكاغو تريبيون واحدة من أكثر مصادر الأخبار اليومية قراءة على نطاق واسع في الولايات المتحدة ، من الساحل الغربي إلى كونيتيكت ، ثم حتى نيو مكسيكو ، تأسست في عام 1847 ، وضعت شيكاغو تريبيون معايير الصحافة السياسية في كثير من الأحيان ، حدث الخمول الصحفي الرئيسي الوحيد في CT منذ أكثر من 60 عامًا عندما أعلن المنشور عن طريق الخطأ أن المرشح الجمهوري للرئاسة توماس ديوي قد هزم المرشح الديمقراطي والرئيس المستقبلي ، هاري إس ترومان في عام 1948 ، واليوم لا تزال شيكاغو تريبيون من بين الأكثر قراءة على نطاق واسع والصحف الموثوقة داخل وخارج الإنترنت.

أشهر الصحف الإلكترونية بالولايات المتحدة

United States Newspapers: 

 عند تصفح صفحات الجريدة سوف تجد قاعدة عريضة من الأخبار والمعلومات وسوف ترى مدى اتساع هذا الموقع بالإضافة إلى ذلك عرض غالبية الصحف الشعبية.

50States.com: 

يعرض هذا الموقع كافة الأخبار المنشورة في غالبية صحف الولايات حيث لكا ولاية بأمريكا لها جريدة رئيسية خاصة بها. 

USNPL: 

يعرض هذا الموقع المزيد من الصحف من جميع أنحاء الولايات المتحدة تستطيع البحث عن أي مدينة على الخريطة للعثور على الصحف التي ترغب في متابعتها سواء كانت ثحف المدن  الكبيرة أو الصغيرة.

SmallTownNewspapers:

 هو موقع إخباري ينشر أخبار الصحف من الأماكن الصغيرة فقط حيث تستطيع تصفح أكثر من 250 صحيفة خاصة بالبلدان الصغيرة.

أبرز الصحف الدولية المجانية على الإنترنت:

لوموند: Le Monde

هي صحيفة تصدر من باريس عاصمة فرنسا وبالتالي. فهي تعد الجريدة الوطنية للفرنسيين وتحتل هذه الجريدة مكانة اجتماعية مهمة مثلها. مثل مكانة صحيفة نيويورك تايمز في المجتمع الأمريكي وفي نفس السياق فمعناها  “العالم” وهي تعرض باللغة الفرنسية فقط. 

Die Welt

هي صحيفة ألمانية وفي نفس السياق تعني “العالم”. وتقوم بنشر الأخبار من مختلف بقاع العالم إلى جانب ذلك الأخبار الرياضية والاقتصادية والسياسية الألمانية. وتعمل هذه الجريدة على نشر الأخبار  حاليا لأكثر من 60 عامًا وفي نفس السياق فهذه الصحيفة تصدر باللغة الألمانية في المقام الأول. ومن ناحية بها قسم دولي يضم مقالات باللغة الإنجليزية.

لا ريبوبليكا: La Repubblica

 هي صحيفة تصدر من روما  في مدينة روما بإيطاليا. والأهم من ذلك كله أن تصدر نصف مليون نسخة حيث تعد الصحيفة من أكثر الصحف انتشاراً داخل إيطاليا. وهذا يعني أن لها تأثير كبير في السياسة الإيطالية. وتنشر أخبار عن الأزياء والأدب ومجالات ثقافية أخرى.

الصين اليومي: 

هذه الصحيفة تصدر من العاصمة بكين بالإضافة إلى ذلك تنشر مقالات هذه الصحيفة باللغة الإنجليزية والفرنسية والصينية أيضا وتوفر معلومات عن كل من الثقافة والسياسة الصينية بالإضافة إلى ذلك تقدم محتوى يخص مجال الأعمال والرياضة. 

اساهي شيمبون: Asahi Shimbun 

 هذه الجريدة مقرها الرئيسي في طوكيو. بالإضافة إلى أن هذه الصحيفة واحدة من أهم الصحف شهرة في اليابان  وفي نفس السياق يتم ترجمتها لأنها مصدرًا للمعلومات الداخلية. وعلاوة على ذلك تستخدمها الشراكات و المؤسسات الإخبارية من أجل معرفة أخبار عالمية متعمقة

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أفضل الصحف الإلكترونية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *