أسعار الأفران في السعودية. .دراسة جدوى مشروع مخبز التميس..وين اشتري أفران

أسعار الأفران في السعودية. .دراسة جدوى مشروع مخبز التميس..وين اشتري أفران

أسعار الأفران في السعودية، يعتبر إقامة مشروع مخبز أو فرن في السعودية أو في أي دولة عربية أخرى من المشاريع المربحة والتي لا يستغنى عنها السوق على الإطلاق. وعلى الرغم من ذلك لا تنتشر الأفران والمخابز بالصورة الكافية مثل المطاعم أو حتى السوبر ماركت. ولا يمكن الاستغناء عن الخبز حيث يعتبر وجبة أساسية على مائدة الطعام في المملكة العربية السعودية ومعظم الدول العربية الأخرى. بالتالي فإن مشروع المخبز من أفضل المشاريع التي يمكن إقامتها داخل المملكة.

أسعار الأفران في السعودية

وفي التالي سوف نوضح عدد من العناصر المهمة التي سوف تساعدك على التخطيط الجيد اذا كنت ترغب في إنشاء مشروع مخبز أو فرن في السعودية. 

و هذه الدراسة تشرح وتوضح نوعين من المخابز ، المخابز الآلية والعادية. كما توفر لك حق المفاضلة بينهما من حيث الجدوى الإقتصادية.

أنواع الأفران في السعودية

أولا المخبز الآلي ( الفرن الآلية) 

يعد المخبز الآلي مشروعا آليا متكاملا. والذي يحتوي على خطوط الإنتاج أو خط إنتاج واحد. يقوم المخبز بإنتاج الخبز آليا بالكامل مع تدخل بسيط للعامل البشري. حيث تكون وظيفة العامل هي إعداد المكونات فقط. وربما لا يتطلب الأمر سوي عامل واحد فقط أو عمالة قليلة للتعبئة والتغليف .

بالرغم من ارتفاع تكلفة المخابز الآلية ، ولكنها ذات جدوى إقتصادية عالية أيضا.
قد يتطلب منك مشروع المخبز الآلي في البداية سيارتين توزيع على أقل تقدير .
يجب التركيز على التوزيع والتسويق ، ويستحسن أن يكون عامل التسويق آسيوي الجنسية. لأن غالبية العمالة الموجودة في البقالات من نفس هذه الجنسية التي تتحدث بلغة الأوردو. ونتيجة لذلك يسهل الأمر وتسهل أيضا عملية البيع والشراء والتفاهم بينهم واستئجار أرفف داخل البقالة.

أسعار الأفران في السعودية

متطلبات المخبز الآلي: أسعار الأفران في السعودية

سوف يحتاج المخبز الآلي بالتأكيد إلى سيارات فان ، لتقوم بتوزيع الخبز اليومي ، وبالتأكيد سوف يتوقف عدد السيارات على كمية إنتاج المخبز .
قد لا يكون الموقع مهم جداً لإنشاء مخبز حيث لا يهم المستهلك  التعرف على موقع المخبز ، وذلك نتيجة لاعتماد مشروع الفرن على التوزيع ، ونتيجة لذلك ينصح بالبحث عن موقع فرن يكون ذو إيجار رخيص وغير مكلف ، حيث لا يتعين عليك تحديد مكان في منطقة أو سوق وسط المدينة ، ومن ناحية أخرى يجب أن يكون الموقع سهل الانتقال إليه وتوزيع الخبز إلى المتاجر القريبة لها، وينصح أن الا تقل مدة إيجار العقد عن 5 سنوات .
اهم عناصر نجاح هذا المشروع هو استهداف السوبر ماركت و البقالات والأسواق المركزية .

يمكنك تحديد هوية خاصة للمخبز حتى يستطيع خلق زيون خاص به ، والأهم من ذلك كله ان هذا الأمر يعتمد على مدى جودة الإنتاج .
يجب وضع قواعد دقيقة للغاية عند اختيار العمالة أو القائمين على إدارة المخبز ، لأن هذا الأمر يزيد من جودة المخبز. 

ومن الجدير بالذكر معرفة بعض الشركات المسئولة عن خطوط الإنتاج داخل المملكة العربية السعودية ، على سبيل المثال شركة “سالتك” اللبنانية  هي الأشهر .

يتطلب مشروع المخبز الآلي بعض الأدوات منها على سبيل المثال عجانة ، وكذلك قطاعة ، بالإضافة إلى رقاقة ، وخمارة ، فرن بيت النار وسير خاص للتبريد.

ثانيا المخبز العادي ( الفرن العادية): أسعار الأفران في السعودية

يعتبر المخبز العادي فرن لخبز العيش ، ولكنها تتكون من أرفف وأدوات بسيطة ، ويمكن أن يعمل فرد واحد أو إثنين فقط ، والأهم من ذلك كله يمكنك البدء بمساحة صغيرة .
هذا المشروع يستطيع أن يحقق النجاح المرجو منه سواء في قرية ، أو محافظة أو حتى في أي أحياء المدن الكبرى ، وذلك نتيجة لرغبة عدد كبير من الأشخاص تناول هذا الخبز .
قد يحتاج هذا المشروع بعض الأدوات على سبيل المثال بناء فرن ، وكذلك شراء عجانة ، بالإضافة إلى فرادة ، وأرفف خشبية.

قيمة انشاء مشروع الخبز  أو الأفران في السعودية:

قد يتطلب المخبز العادي تكلفة لا تقل عن 50 ألف ريال كحد أدنى ، أما بالنسبة إلى المخبز الآلي أو النصف آلي فإن التكلفته بالطبع سوف ترتفع وقد تصل إلى 300 ألف ريال ، وهذه التكلفة لا تشمل السيارات والتوزيع ، ويمكنك مراجعة هذه الأسعار والتكاليف من خلال الإتصال بشركات تأسيس المخابز في المملكة العربية السعودية .

بنود دراسة جدوى مشروع المخبز أو الافران “التميس “:

اولا.. مكان إنشاء مشروع المخبز والمساحة المطلوبة: يحتاج هذا المشروع مساحة على أقل تقدير 30 متر ، وهناك بعض الدول التي تشترط مساحة أكبر من ذلك ، ويفضل اختيار مكان لا يوجد به مخبز أو يوجد به العديد من المخابز الأخرى.

ثانيا.. قائمة التكاليف والإيرادات المتوقعة  بالريال السعودي للأفران:

1 _  التكاليف المتوقعة:
1- قيمة المواد الخام : يجب الحرص على شراء المواد الخام من متاجر ومؤسسات موثوقة ومعتمدة حتى تضمن سلامة وسهولة وصولها وعدم تعطيل العمل مع ضمان العمل بكفاءة عالية.

2- القوى العاملة والأجور : يجب أن يكون العامل ملتزم ومتفرغ بشكل كامل ، ويفضل أن يمتلك خبرة كافية في هذا المجال .

3- قيمة الإيجارات سواء المكان أو السيارات الخاصة بالتوزيع. 

4- المصروفات الإدارية وتشمل مصاريف التشغيل وإدارة المكان. 

5- مصاريف الطاقة والمواد الخام الخاصة بالخبز على سبيل المثال الدقيق والخميرة وغيرها أو بمعنى آخر إجمالي مصاريف التشغيل بدون حساب قيمة الهالك. 

6- تكاليف الصيانة يجب أيضا الأخذ في الاعتبار المصاريف الخاصة بالصيانة و الأعطال حتى لا يتعطل خط الإنتاج. 

قائمة الممتلكات والخصومات بالتفصيل:

أولا .. الممتلكات الثابتة
1- المكان والمبنى: يجب الأخذ في الاعتبار قيمة أجور ورواتب العمال المتخصصين في التركيب لضمان جودة العمل أو التعرض للأعطال أو الحوادث .

2- المعدات والآلات: في حالة الرغبة في تقليل التكاليف يمكنك في هذه الحالة شراء معدات مستعملة من مخبز آخر مع مراعاة اختبار والتأكد من هذه المعدات. 

3- الأثاث والفرش: يمكن أيضا تقليل النفقات وذلك من خلال شراء أثاث مستعمل ، ولكن يجب شراء أدوات بحالة جيدة لتكون قادرة على العمل لمدة طويلة .

4- ممتلكات وأصول أخرى

ثانيا.. مصاريف التأسيس يجب أخذها في الاعتبار أيضا ومنها على سبيل المثال مصاريف التراخيص والإجراءات القانونية. 

2 _ الإيرادات المتوقعة من الأفران في السعودية:

أولا صافي الربح المتوقع : من خلال هذه الدراسة فمن المتوقع أن تكون عوائد العام الأول للمشروع هي 63 ألف ريال سعودي ، وبذلك يمكن لهذا المبلغ تغطية المصاريف المتغيرة والمصاريف الثابتة ، بالإضافة إلى ففي نهاية العام الثاني يبدأ المالك بجني الأرباح المتوقعة ، والذي قد يصل إلى حوالي 16 ألف ريال ، وقد يصل في بعض الحالات إلى 29 ألف في السنة الخامسة. 

أفضل معدات مخابز للبيع بالرياض جديد ومستعمل وأماكن البيع

إذا أردت شراء معدات وأدوات مخابز وافران العيش في السعودية وخاصة مدينة الرياض، حيث أصبح الخبز من أولويات الشعوب بالإضافة إلى ذلك فإن المخابز لا تقتصر فقط على صناعة العيش ، بل تنتج. ونتيجة لذلك فإذا كنت ترغب في معرفة أفضل أماكن بيع الأفران والمخابز  وخاصة، في مدينة الرياض، بالإضافة إلى ذلك أيضا كون هذه الأماكن معتمدة ويمكنك الوثوق فيها فنحن نقدم لك مجموعة من المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع، والكثير من المعلومات الأخرى.

قد يرى البعض أن أفضل نصيحة مقدمة هي القيام بشراء معدات وأدوات ومخابز للبيع بالرياض على أن تكون هذه الأدوات جديدة وليست مستعملة ويمكن لمصنع السلطان وشركة آل محمود وغيرها ذلك حيث تضمن هذه الشركات توريد وبيع أدوات مخبز وفرن للعيش بالرياض مع شحنه والأهم من ذلك كله ضمان الوصول بأقل تكلفة وأفضل سعر.

أماكن بيع معدات المخابز في الرياض

كما ذكرنا سابقًا فسوف نوضح لكم أفضل الأماكن ومتاجر وشركات بيع معدات وأدوات المخابز في الرياض وهي شركة السلطان وال محمود وفيما يلي كاف التفاصيل:-

اولا.. شركة السلطان لمعدات الأفران والمخابز

هي شركة موثوقة تعمل في مجال تصنيع وتجهيز المخابز والأفران من خلال إنتاج كافة معدات وأدوات الأفران النصف آلي والآلي، خلال الأعوام السابقة. ويتمتع مصنع السلطان بثقة لدى العديد من العملاء في المملكة العربية السعودية وخاصة مدينة الرياض. 

العنوان الرئيسي في السعودية : مدينة الرياض.

العنوان الرئيسي في مصر : القاهرة – منطقة الحرفيين.

مميزات مصنع السلطان لمعدات المخابز و أفران العيش في السعودية

تتمتع شركة السلطان لمعدات المخابز بالعديد من المميزات التي تجعلها الخيار الأفضل أمام الراغبين في إنشاء مخابز العيش في السعودية والعالم العربي، وإليك أهم مميزات المصنع داخل مدينة الرياض:

  • تقدم الشركة عدد كبير من سيارات الشحن داخل المدينة للوصول إلى أي مكان.
  • تمتلك فريق عمل يتكون من كبار الفنيين والمتخصصين في مجال المخابز والأفران .
  • تقدم شهادات ضمان على كافة المنتجات والمعدات.
  • تعمل من خلال عمال ذوي خبرة ومتخصصين في مجال صيانة وتركيب المعدات.
  • تقدمة خدمة ما بعد البيع بمعنى آخر خدمات الصيانة الجيدة والمتوفرة بعد البيع. 
  • توفر تركيب وتدريب العمالة على الآلة بالإضافة إلى آلية التشغيل.
  • يمكن للعميل التعديل حسب الرغبة .
  • توفر جميع قطع الغيار الأصلية داخل الشركة.

ثانيا شركة آل محمود لمعدات الأفران والمخابز

من أشهر وأقدم متاجر بيع أدوات المخابز في الرياض ولديها ثقة كبيرة من العملاء اكتسبتها على مدار السنوات الماضية، تنتج شركة ال محمود أدوات ومسلتزمات الأفران والمخابز بالإضافة إلى تقديم الصيانة اللازمة في كافة أنحاء الوطن العربي والسعودية ، حيث توفر لجميع العملاء في السعودية أفضل معدات المخابز والأفران بأعلى جودة من الخامات وبأرخص وأفضل الأسعار في السعودية وكذلك الوطن العربي.

تُعتبر شركة آل محمود لمعدات المخابز والأفران من المصانع الرائدة في مجال تصنيع جميع أدوات ومعدات المخابز والأفران بأعلى جودة وأفضل سعر في السعودية ومصر والسودان وغيرها من دول الوطن العربي، سواء كانت العجانات الأستانلس أو أفران الغاز بجميع مقاساتها بأعلى جودة وبأقل سعر. 

والأهم من ذلك أن  شركة آل محمود تقوم بتصنيع المعدات والمستلزمات الخاصة بالأفران والمخابز  سواء كانت فرن السير 5 متر أو فرن التوكتوك وكذلك العجانة الاستانلس بمقاسات مختلفة

المميزات التي تقدمها شركة ال محمود

  1.  توفر شركة ال محمود لعملاءها ضمان على جميع المنتجات لمدة عام واحد والأهم من ذلك كله توفير قطع الغيار الأصلية.
  2. توفر أيضا شركة ال محمود اعلي جودة لمعدات وأدوات الافران بجميع أنواعها في السعودية وباقي دول الوطن العربي.
  3. بالإضافة إلى ذلك تقدم أفضل الاسعار الخاصة بافران المخابز في السعودية والشرق الأوسط.
  4. كما ذكرنا فإن شركة ال محمود تقدم اقل أسعار العجانات و بجميع  مقاساتها في السعودية والوطن العربي.
  5. كما تقدم الشركة خدمة ما بعد البيع بالإضافة إلى البيع من خلال الإنترنت ومن خلال الإتصال على رقم الواتس اب أو الموبايل على 01226247899.
  6.  كما تقدم إنتاج كامل من قطع الغيار الأصلية مجانًا لكافة الأفران والمعدات والأدوات والتي يتم إرسالها للسعودية

العنوان في السعودية : الرياض- منطقة عويس. 

العنوان الرئيسي في مصر : الجيزة- الطريق الدائري. 

وفي الختام نتمني عزيزي القارئ أن نكون قد وضحنا لك دراسة كافية حول مشروع إقامة مخبز وفرن عيش في السعودية. وكذلك وضحنا أهم المصانع التي تقوم بإنتاج بيع معدات وأدوات الأفران على سبيل المثال شركة السلطان بالإضافة إلى شركة ال محمود. وهما أماكن يمكنك الشراء منها وسوف تحصل على أفضل المعدات. حيث يقدم مصنع السلطان وشركة ال محمود أحدث المعدات الأصلية والأدوات بأسعار مخفضة ومناسبة مقارنة بأي متاجر أخري. 

إلي هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام المقال اليوم بعنوان أسعار الأفران في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *